إلهي الطيب الصالح أقدم لك صلاتي يا واضع ضياء روحك في ذاتي

0
(0)

إلهي الطيب الصالح أقدم لك صلاتي يا واضع ضياء روحك في ذاتي

إلهي الطيب الصالح

أشكرك من أجل نعمك الجزيلة من أجل حبك اللامحدود. أجثو بين يديك متضرعاً لك أن تقبلني إليك ابنا يا أبي.. تقبلني ابنا رغم اتساخ ثوبي ورغم خطايا ذاتي ورغم بعدي عنك فأنت أبي الحنون. إلهي أني أدعوك أن تأتي وتقف على باب قلبي وتقرع هذا الباب وتدخل إليه وتتعشى معي. تعال اصنع من هذا القلب مسكناً لك. تعال اصنع من القلب القاسي قلباً كله حنان. تعالى أهلني لكي أكون ابن لك في كل صفاتك أحتذي وفي كل أفعالي أكون ابنا لك.

إلهي الطيب إني أريد أن أمجدك ولكني عاجز لأجل خطاياي فعلمني كيف امجدك بين كل الشعوب وارفع اسمك بين كل الأمم! كثير ما اعثر الناس في وكثيرا ما حادوا عن طريق الخير بسبب عثرتي لهم فكيف يكون ابن ملك الملوك بهذه العثرات! إلهي طهرني وأعطيني أن أحيا ممجدا. التمسك في هذا الصباح أن تشبع روحي بك وحدك ما دمت قد أشبعت جسدي. التمسك في هذا الصباح أن تروي عطش نفسي بك وحدك ما دمت قد رويت ظمأ فمي.. التمسك في هذا الصباح أن تهبني منزلا في سماك ما دمت قد مهدت لي الأرض هنا لأمشي عليها.

إلهي الطيب الصالح أقدم لك صلاتي يا واضع ضياء روحك في ذاتي
إلهي الطيب الصالح أقدم لك صلاتي يا واضع ضياء روحك في ذاتي

أحبك يا إلهي الطيب الصالح

ما زلت أبحث عن الغفران أيها الحب. أيها الحب في هذا الصباح أدعوك أن تنزع عني الخصام فاليوم أدركت أني في خصام يقلق نفسي فأرجوك أنزع عني تلك الروح الغريبة ففي الخصام أقف للحكم واحكم حسب أحكامك واحفظ شرائعك وفرائضك في كل مواسمك وأقدس سبوتك.

في كل هذا افعل خيرا ولكن يبقى الخصام في داخلي يقلق حياتي. أيها الحب أدعوك أن تهدي خصام نفسي مع نفسي ومع غيري وتعلمني السلامة لنفسي ولغيري. أيها الحب ما أروعك إله اسمك المبارك العظيم كل حين. إلهي الطيب الحنون أبو كل رأفه أتضرع إليك أنت تمنحني الحب.

لكي أحب به الكل دون تفرقة أني اليوم أجثو بين يديك الحنونتين اللتان طالما علمت بالحب هبني أن أحب لأنك أنت الحب علمني أن أعلن للكل حبك هذا أعلن لمن أساء إلي أعلن لمن أحبني أنك أنت الحب أنت الذي تسكن فيا. إلهي الطيب أنحني الآن ساجداً لحبك الفائق الذي لا يدركه عقلي. أنحني طالبا الغفران بحبك. أنحني طالبا الحب الغافر الذي يطهرني من كل خطية. أنحني واطلب حبك فهبني إياه يا إله الحب.

يا من تركت سماءك وجعلت من خشبه العار سماءك لأجل أنك أحببت البشر هبني ذاك الحب الذي يطهرني من الداخل فأرى أن كل من حولي هم أحبائي يا من تركت الحياة ومت لأجل حبك لي. هبني تلك الحياة المملوءة حبا حتى أحب الآخرين وأن جعلوني في عقولهم ميتا. إلهي الطيب نفسي تسجد لك وذاتي تعلن أنك أنت إلهي ولك وحدك ينبغي كل تمجيد.

 

أشكرك يا ربي يسوع

يا من تألمت لأجلي يا من أحببتني وعلمتني الحب ومحبة الكل يا من أحببتني أدعوك أن ترحمني من ثقل خطاياي وتنير عيني لئلا أعاين أباطيل هذا العالم المليء بالشر وتطهرني من أتعاب الخطيئة القاتلة. يامن أحببتني علمني أنا اغفر لكل من أساء إلي وكل من أخطاء في حقي فأنا تراب ورماد والتراب والرماد لا يجب أن يشتكي أحد ولا يجب أن يغضب على أحد.

يا من أحببتني علمني هبني غفرانك ليس لأني اغفر لمن أساء إلي ففي أوقات كثير يغضب قلبي ويرفض الغفران لمن أساء إليه بل أغفر لي كما حبك أنت الغافر الذي غفر الخطايا علي عود الصليب يا من أحببتني هبني الحب. يا من أحببتني هبني أن اغفر بكل حب. يا من أحببتني هبني ذاتك لك كل كرامة ومجد إلى الأبد آمين.

 

إلهي الطيب الصالح

أتضرع إليك ساجدا طالبا عفوك ومغفرتك فإني في كل وقت خطاياي أمامي تتقدمني وكأنها كل ما أملك في هذه الحياة. وأنت يا ربي تملك الكثير فاملك على قلبي وانزع عني تلك الأشياء التي تتملك علي وتشغل بالي وتقلق قلبي. تعال يا رب املك على هذا القلب ولا تجعله ينشغل بآخر سواك.

الحب العجيب يصنع المعجزات – قصة حقيقية لفتاة حاربت الشلل
الحب العجيب يصنع المعجزات - قصة حقيقية لفتاة حاربت الشلل والعجز ورسمت أجمل اللوحات قصة حقيقية في مياه خليج "تشيسابيك
قصة فتاة مؤمنة وخادمة في مدارس الأحد ترجع أبوها للإيمان
قصة فتاة مؤمنة وخادمة في مدارس الأحد ترجع أبوها للإيمان قصة حقيقية تدور أحداثها حول فتاة مسيحية مؤمنة وخدمتها في مدارس

إلهي أنت الحب وإلى هذا الحب الذي فيك ما زلت أصلي طالبا الحب فهبني ذاتك أيها الحب. إلهي اسجد خاشعا بين يداك. يداك اللتان صنعتني. تلك اليدان اللتان طالما امتدت لعوني ولنجدتي. أرجوك هبهم لي الآن فأنا في أشد حالاتي احتياجا. هبني أن ارتفع واحلق بروحي وجسدي في سماءك طيلة أيام الصوم.

إلهي الطيب أني أدعوك أن تهبني صوما لجسدي من كل ما لا يطيب لديك. إلهي أني أدعوك أن تهبني صوما لروحي حتى في نهاية الصوم تكون أنت عريسها وتفرح بك أعطني أنا أحيا حياة الصوم الحقيقية لا الامتناع عن الأطعمة فقط بل الامتناع عن ملاذ هذا العالم أعطني حرارة في روحي لكي تصوم وتقدم لك كل ما يرضيك يا إلهي فأني بدونك لا أستطيع أن أفعل شيء.

فها أني قد عزمت أنه بك سأصوم ومن كل قلبي أتضرع إليك أن تجعله صوما مرضيا ومقبولا أمامك يا إلهي الصالح. اللهم يا سيدي الصالح ومخلص نفسي.. ربي ومخلصي ما زلت أطلب الحب للآخرين.

ما زلت أطلب العفو من الآخرين. علمني أنا أنظر كل حين لخطاياي أنا فقط يا ربي. علمني أن لا أرى خطاياي غير بل أن أحسب كل خطاياي الآخرين بسببي أنا أشكرك يا من خلقتني وليس لي ملجأ سواك أشكرك يا من خلقتني وكنت لي ميناء وقت العاصفة. في كربتي إلى من ألجأ وليس لي سواك! في محنتي من ارجوا ولست أعرف غيرك! في ضيقي لمن اصرخ وأنت في قلبي تسكن!

 

إلهي الطيب الصالح الحنون

أنت أبي وأنا ابنك مهما عظمت خطاياي فأنا أعلم أن الأب دائما يسامح ودائما يغفر ودائما سيظل أبي أنزع عن قلبي هموم اليوم بهموم الغد ودعني أرى كم أنت إلهي الطيب مريح القلوب في وقت حزني أدعوك واعلم أنك تستجيب لي سريعا. في وقت فرحي أدعوك واعلم أنك تشاركني الفرح سريعا. إلهي الطيب أنت لي عزا ترسا ملجأ حصينا.

إني أرى ذراعك تحيط بي من خطر الغد تحميني ومن هم اليوم تهديني ومن خوف يعتريني تعزيني أني أرى عيناك مفتوحتين على هذا البيت طول العمر وتراني وتبتسم لي في كل وقت. إني أرى أبوتك هي ملجأي وحنانك هو طمأنينتي وعزاءك هو فرحتي.

حبا قادك إلى ترك سماك وملائكتك وانزلك إلى أرض قليلون هم من صرخوا ممجدين اسمك فيها.. قليلون هم من صرخوا شاكرين حبك فيها. قليلون هم من عادوا وسجدوا تمجيد لأعمالك الحميدة معهم.. حبا قادك إلى احتمال الآلام كل الآلام لأجلى.

حبا قادك إلى الصليب رمز المهانة والامتهان. لأجلي حملت كل هذا العار لأجلي رفعوك على خشبه عنوانها عارا لكل من رفع عليها.. وأنت بدمك الطاهر مسحت ذلك العار وصيرت تلك الخشبة فخرا وقوه حبا وعشقا. إلهي الطيب الصالح أقدم لك صلاتي يا واضع ضياء روحك في ذاتي

 

تعال يا رب

صارت الخشبة التي بعنوان العار تحمل عنوانا واحدا “هذا حبي” في صومك المقدس هذا لا يسعني سوى أن احمل تلك الخشبة احمل ذلك الحب. علمني أن أحيا في هذا الحب علمني أن احمل تلك الخشبة. تلك الخشبة التي تجرأ أبونا آدم وأمنا حواء وأكلوا منها بحيلة الحية. وصارت علامة الخطية والعار صارت الأرض ملعونه بسببها حولها حبك عندما بسطت اليدين عليها مثقوبتان بالمسامير إلى علامة النصرة والخلاص.

صارت الأرض تنب حسكا وشوكا بعد الخطية وصيرتها مع أولى قطرات دمك تنبض حبا من نوعا جديدا كل من يمر عليه يحيا حياة لم يعتدها من قبل حياة الحب. تلك الخشبة أقدم لها كل الإجلال كل التقبيل كل الاحترام. فقد صارت ممجدة صارت قوة الرب بعد أن كانت وصمة العار لكل من علق عليها صرت أعلقها في صدري كعلامه حبك يا إلهي.

شاهد بالصور جزيرة جابوكا المغناطيسية وتعرف على أسرارها
شاهد بالصور جزيرة جابوكا المغناطيسية وتعرف على أسرارها تحية طيبة إلى محبي الاكتشافات والمعرفة، سنتحدث في هذه المقالة عن جابوكا
بالصور أكبر متاهة في العالم من مدينة دبي دخلت موسوعة جينيس
بالصور أكبر متاهة في العالم من مدينة دبي دخلت موسوعة جينيس اشتهرت مدينة دبي في السنوات الأخيرة بإنجازات ومشاريع هندسية

أشكرك على كل شيء وهبته لي أشكرك على فرحي بك لأن هذا هو الفرح الحقيقي أما فرح العالم فينشئ لي دائما حزنا. لأجل ذلك أقدم كل سجود لأنك وحدك مصدر فرحي ومصدر راحتي ومصدر طمأنينتي لك أقدم ذاتي أيها الصالح.. فاقبلها إليك. أن كنت أنت إلهي وأنا ابنك فهذا يكفي لكي ينزع عني قلبي كل حزن. تعال اسكن فيا أيها الصالح وحل بروحك القدوس واصنع منزلا.

تعال ادخل إلى أعماقي واكتشف ما تخبئه وأصلح ما بداخلها يجدد كالنسر شبابك. تعال امكث معي فإن النهار قد بدأ يميل وليس لي سواك أنت استأنس بك. تعال ارعى عند مراعي قلبي بحبك ارع مشاعري وأحاسيسي وكل حواسي. تعال املك هذا القلب. أسلمك ذاتي واخضع لك مشيئتي وأعطيك كل رجائي وضع فيك كل ما أملك ليكون تحت طوع يديك وتحت طوع مشيئتك فهبني أن اطمئن فأنت هو إلهي وبين حضنك يصير كل شيء في سلام. آمــــــــين

المصدر: كتاب صلوات آباء الكنيسة

 

 المزيد من الصلوات

إلهي الطيب الصالح أقدم لك صلاتي يا واضع ضياء روحك في ذاتي

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

كلمات الاباء القديسين عن صليب الرب يسوع المسيح
كلمات الاباء القديسين عن صليب الرب يسوع المسيح أهمية فهم كلمات الآباء القديسين عن صليب المسيح يعتبر صليب الرب يسوع
صلاة شكر للرب يسوع المسيح مخلصنا لمحبته ورحمته الغير محدودة
صلاة شكر للرب يسوع المسيح مخلصنا لمحبته ورحمته الغير محدودة شكرا لك يا يسوع 1- يا يسوع المحبوب، دعني أتوجّه

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock