الرئيسية / صحة ولياقة / التخلص من الدهون في منطقة البطن أو ما يعرف بالكرش

التخلص من الدهون في منطقة البطن أو ما يعرف بالكرش

التخلص من الدهون في منطقة البطنهناك الكثير من كتب عن هذا الموضوع التخلص من الدهون في منطقة البطن من جوانبه العديدة والمختلفة، لكن نحن في هذه المقالة سوف نعرض لك أهم نصائح تساعدك للتخلص من نفخة البطن أو ما تسمى بالكرش بطرق سهلة وطبيعية.

يقول الخبراء بأن الكرش عبارة عن مجموعة من الدهون المتراكمة في منطقة البطن من جسم الإنسان، ونتيجة ظهور الكرش وبشكل ملفت تعود لكثير من الأسباب، نتيجة تجمع كتل دهنية أو ما تسمى بأكياس وهذه عبارة عن ترسبات دهنية تتراكم في منطقة البطن.

تتجمع هذه الأكياس الدهنية في أغلب الأوقات عند الرجال في منطقة الخصر والعضلات الأمامية من البطن وبالتأكيد حسب قول الخبراء هي تخلق مع الإنسان وهو طفل، لكن الذي يحدث في حال الشخص لم ينتبه إلى النظام الغذائي الصحي وأكثر من أكل الدهون ولا يمارس الحركة والرياضة، فإنها تتجمع من الدهون الممتصة من الطعام وتخزّن في هذه المنطقة الأمامية من البطن بكميات كبيرة، وتشكل الإنتفاخ والسمنة للبطن، هذا ما يشكل مشكلة عند الرجل لا يجب تجاهلها أبداً ويجب معالجتها بأسرع وقت.
نرى أيضاً بعد النساء والفتيات تشغل بالهم مشكلة إنتفاخ البطن أو الكرش، وهي أيضاً نتيجة التراكمات الدهنية في منطقة البطن، لكن تختلف قليلأ عن الرجل فهي تتركز في منطقة الفخذين والصدر والكمية الأكبر في منطقة الردفين والبطن.

تابع الفيديو

الكرش عند الرّجل

في بعد المجتمعات يرى البعض أن الكرش من صفات إبراز الرجولة وتراه يتفاخر بكرشه بإعتبار هذا جمالاً ومفخرة له.

بينما في الدولة المتقدمة والتي تفكر بشكل علمي حضاري تركز على الناحية الصحية قبل النواحي الأخرى.

تراهم يسارعون لممارسة الرياضة والغذاء الصحي والإبتعاد عن المأكولات المشبعة بالدهون للحفاظ على جسم رشيق خال من الدهون والشحوم.
فمن يشعر أنه يعاني من الدهون في منطقة البطن وما تسمى بالكرش ويريد حل فعّال وسريع ليتابع هذه المقالة فيها عدّة نصائح قد تفيد المهتمين في هذا الموضوع كي تساعدهم على التخلص من الكرش وإنقاص الوزن الزائد.

الكرش عند الرّجل
الكرش عند الرّجل – التخلص من الدهون في منطقة البطن

كيفية تقليص الكرش والتخلص من الدهون

الكثير من الباحثين في هذا المجال ينصحون بشرب الماء الفاتر على الريق مع الليمون في الفترة الصباحية قبل الإفطار وفي المساء قبل النوم مباشرة، فحسب قولهم إن عملية امتصاص الليمون تتم بشكل جيد.

لأن الماء الفاتر يساعد على ذلك بشكل أفضل من الماء البارد، مكونات الليمون تساعد على التخلص من الدهون في منطقة البطن أو ما يعرف بالكرش.

 

  • الإبتعاد عن كل أنواع المشروبات الغازية وأنواع الحلويات والسكريات المفرط.
  • الإبتعاد عن شرب الماء قبل الطعام أو أثناء أو بعد الطعام مباشرة، حسب قول أطباء التغذية يفضّل بعد الطعام بحدود 30 دقيقة أو اكتر.
  • عدم أكل الخبز الأبيض والأرز الأبيض لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات وهذه تساعد كثيراً في تشكيل الدهون والشحوم.
  • ممارسة الرياضة المحببة إليك على الأقل 20 دقيقة يومياً ومن أفضلها المشي.
  • شرب ما يعادل ليتر ماء يوماً فقد أثبت فاعليته في تطهير الجسم وحرق كل الدهون.

تمارين التخلّص من شحوم المعدة وتقليص الكرش

 بعد من التمارين تساعد على إذابة الشحوم من الكرش والمعدة بالتحديد:

  • الوقوف و النزول بجولات متعددة يوماً في كل جولة ما يعادل 15 مرة وفي البداية يمكنك البدء بخمس مرات لكل جولة.
  • القفز بالحبل مما يساعد كثيراً في حرق الدهون في منطقة الخصر والمعدة.يجب أن تقوم بها في عدة جولات باليوم وكل جولة لا تقل عن 20 قفزة. وبالتأكيد في البداية يمكنك البدء بعدة قفزات والعمل على زيادتها يومياً.
  • هذا التمرين من أقوى التمارين للمعدة. النوم على الظهر في مكان مسطح وثابت، وضع اليدين خلف الرقبة تم دفع الجسم والظهر عن الأرض للوصول إلى منطقة الأرجل في زاوية قائمة وبالتأكيد يفضل تثبيت الأرجل في هذه الرياضة وعدم ثنيها. ومعاودتها عدة مرات قدر ما تستطيع.
  • تمرين المعدة أو الدفع: هذا التمرين يعتبر من التمارين المفيدة لمنطقة البطن والمعدة بالتحديد، لأنه يساعد على التخلص من الشحوم والترهلات ويقوي عضلات المعدة ويسرع في حرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة ويجعلها مشدودة وقوية وينصح بممارسة 10 دقائق يومياًـ
  • إليك طريقته: الاستلقاء على الظهر فوق أرضية مسطحة وثابتة، وضع اليدين خلف الرأس، بعدها قم بثني الرّكبتين بزاوية 90 درجة.
  • والآن قم بدفع ركبتيك نحو الرأس، مع رفع رأسك عن الأرض والبقاء في هذه الوضعية الوقت الأطول، تعني الفترة الزمنية التي تقدر على احتمالها.
  • عليك بتكرار هذا التمرين ما يقارب 10 مرات وبدون أي محاولة لإجهاد نفسك فوق الازم مع التركيز على عملية الشهيق والزفير من الأنف وبمعدل 10 ثواني بعملية الشهيق و توازيها 10 ثواني بالزفير.
عملية شفط الدهون
عملية شفط الدهون –  التخلص من الدهون في منطقة البطن

عملية شفط الدهون

الكثير من الذين يعانون من الكرش و البدانة الزائدة في الجسم يلجؤون إلى العمليات الجراحية لشفط الدهون وكثيراً من ينصح الأخصائيين في هذا المجال بالتروي لأن هذه الطرق قد تساعد في تخفيف الكرش لكن ليس لأجل طويل.

ممكن لفترة قصيرة نسبياً، لهذا فإن هذه العمليات ما هي إلا عملية سحب لهذه المواد الدهنيّة من منطقة البطن، ولكي تعطي النتيجة المفيدة والثابتة يتوجب على الشخص إتباع نظام غذائي صحي وإجراء حمية قوية لكي لا يعود إلى سابق عهده في الأكل ليحافظ على نتائج العملية.

تجدر الإشارة هنا أن هذا النوع من العمليات لا يناسب كل الأشخاص أبداً إلا نسبة قليلة منهم الذين تكون عندهم نسبة الشحوم مرتفعة جداً وبالتأكيد بعد إخضاعهم لعدة فحوصات مخبرية تحدد إن كانوا باستطاعتهم إجراء هكذا نوع من العمليات.

:: التخلص من الدهون في منطقة البطن

[ www.LightBook.org ]

شاهد أيضاً

عش الحياة بفرح وأسعى دائماً أن تكون إيجابي ومؤثر على من هم حولك

دراسة صينية حول أنواع الطعام التي تجنب الإصابة من سرطان المعدة

كما نعلم جميعاً بأن مرض السرطان من أخطر وأفتك الأمراض التي ضربت البشرية عبر العصور …

تعليق واحد

  1. التخلص من الدهون في منطقة البطن أو ما يعرف بالكرش دهون البطن أو ما يعرف بالكرش