بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة

4.6
(27)

بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة

نعرض لكم مجموعة من الصور الرائعة لـكنيسة ساغرادا فاميليا باللًغة الإسبانية تعني (La sagrada Família) أو كنيسة العائلة المقدسة.. شاهد بالصور أكبر كنيسة في أوروبا

هي كنيسة كاثوليكية، تعتبر من أكبر الكنائس المشيدة في القارة الأوروبية، تقع هذه الكاتدرائية في مدينة برشلونة، في إسبانيا. وضع الحجر الأساس لبنائها سنة 1882 والمشروع ما زال مستمرا إلى يومنا هذا. سنة 2007 تم اختيارها ضمن قائمة كنوز إسبانيا الاثني عشر. قام بتصميمها المهندس المعماري العالمي أنطونيو جاود 1852 -1926) وقد كرّس ما يقارب 15 سنة من حياته في بناءها.

لكن وقوع الحرب الأهلية الإسبانية سنة 1936 سببت بتدمير بعض من أجزائها أثناء الحرب، وبعد أن استقرت البلاد استمر العمل في بناء الكنيسة. تعتبر الكنيسة من أكثر الأماكن الآن في جذب للسياح في برشلونة الذين بإمكانهم زيارة الأجزاء المكتملة منها، حيث يزورها سنوياً أكثر من مليون سائح. يعتقد القائمون عليها أن يتم الانتهاء من أعمال الإنشاء نهائيًا في سنة 2026. سوف أترككم مع هذه الصورة الساحرة أتمنى أن تنال إعجابكم.

 

كنيسة العائلة المقدسة (La sagrada Família)

كنيسة Basílica I Temple Expiatori de la Sagrada Família (الكاتالانية: [bəˈzilikə ðə lə səˈɣɾaðə fəˈmiljə] ؛ The Sagrada Familia (بالإسبانية: Basilica de la Sagrada Familia؛ ‘Basilica of the Holy Family) هي كنيسة غير مكتملة في حي Eixample في برشلونة، كاتالونيا، إسبانيا، وهي حاليًا أكبر كنيسة رومانية كاثوليكية غير مكتملة.

صمم أنطوني جود (1852-1926)، مهندس معماري كاتالوني، الهيكل، الذي أصبح الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. كرّس البابا بنديكتوس السادس عشر الكنيسة وخصصها كقصر بازيليكا في 7 نوفمبر 2010.

بدأ بناء Sagrada Familia في 19 مارس 1882، تحت إشراف المهندس المعماري فرانسيسكو دي باولا ديل فيلار. عندما استقال Villar في عام 1883، تولى Gaud منصب المهندس المعماري الرئيسي وقام بتحويل المشروع بأسلوبه المعماري والهندسي، الذي جمع بين ميزات الفن الحديث القوطية والمنحنية. عمل Gaud في المشروع لبقية حياته ودفن في القبو. عندما توفي في عام 1926، تم الانتهاء من أقل من ربع المشروع.

تحرك مبنى Sagrada Familia، الذي تم تمويله بالكامل من المساهمات الخاصة، ببطء وأعاقته الحرب الأهلية الإسبانية. في يوليو 1936، أضرم المتمردون النار في سرداب واقتحموا ورشة العمل ، ودمروا جزئيًا المخططات الأصلية والرسومات ونماذج الجص لغاود، مما أدى إلى 16 عامًا من الجهد في تجميع شظايا النموذج الرئيسي.

في الخمسينيات من القرن الماضي، استؤنف البناء مع تقدم متقطع. منذ ذلك الحين، سمحت التطورات التكنولوجية مثل التصميم بمساعدة الكمبيوتر والتحكم العددي المحوسب (CNC) بالتطوير بشكل أسرع، وتجاوز البناء منتصف الطريق في عام 2010.

ومع ذلك، لا تزل بعض أصعب عقبات المشروع قائمة، بما في ذلك بناء 10 أبراج إضافية، كل منها يمثل شخصية توراتية مهمة من العهد الجديد. كان من المفترض أن يتم الانتهاء من الهيكل بحلول عام 2026، الذكرى المئوية لوفاة جود. ومع ذلك، تم تأجيل ذلك منذ ذلك الحين بسبب وباء COVID-19.

للكنيسة تاريخ طويل في تقسيم سكان برشلونة: حول الاحتمال الأولي أنها قد تتنافس مع كاتدرائية برشلونة، حول تصميم Gaud نفسه، وإمكانية أن العمل بعد وفاة Gaud تجاهل تصميمه، واقتراح 2007 لبناء نفق قريب كجزء من خط السكك الحديد فائق السرعة بين إسبانيا وفرنسا، مما قد يعطل استقرارها.

الإنسان هو من يحيا بالضمير
الإنسان هو من يحيا بالضمير وإن مات ضميره تصبح حياته بلا قيمة أو جوهر، فيصبح عبارة عن صخر جامد دون
الحياة مدرسة كبيرة ماذا درست وتعلمت منها؟
الحياة مدرسة كبيرة ماذا درست وتعلمت منها؟ هل سألت نفسك هذا السؤال: الحياة مدرسة كبيرة ماذا درست وتعلمت منها؟ انتظر

وصف نقاد الفن راينر زربست وبول جولدبيرجر The Sagrada Familia بأنه “أكثر التفسيرات الشخصية إثارة للدهشة للعمارة القوطية منذ العصور الوسطى” على أنها “التفسير الشخصي الأكثر استثنائية للعمارة القوطية منذ العصور الوسطى”. البازيليكا ليست أبرشية كنيسة كاتدرائية برشلونة؛ هذا التكريم تقام به كاتدرائية الصليب المقدس والقديس يولاليا. [ويكيبيديا]

بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-1
sagrada familia العائلة المقدسة-1
بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-2
sagrada familia العائلة المقدسة-2
بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-3
sagrada familia العائلة المقدسة-3
بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-4
أكـبر كنيـسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-4
بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-5
أكـبر كنيـسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-5

الخلفية

استوحت كنيسة العائلة المقدسة (La sagrada Família) من بائع الكتب، جوزيب ماريا بوكابيلا، Josep Maria Bocabella الذي أسس جمعية سان خوسيه (الرابطة الروحية لمحبّي القديس يوسف).

بعد زيارة الفاتيكان في عام 1872، عاد بوكابيلا إلى إيطاليا بفكرة بناء كاتدرائية مستوحاة من كنيسة لوريتو. بدأ سرداب حنية الكنيسة في 19 مارس 1882، في عيد القديس يوسف، بعد تصميم المهندس المعماري فرانسيسكو دي باولا ديل فيلار، الذي كان هدفه إنشاء كنيسة تقليدية للإحياء القوطي.

تم الانتهاء من القبو قبل تقاعد فيلار في 18 مارس 1883، عندما تولى أنتوني جود المسؤولية عن تصميمه، الذي قام بتغييره بشكل جذري. على الرغم من أن غاودي بدأ بناء الكنيسة في عام 1883، إلا أنه لم يتم تعيينه مديرًا معماريًا حتى عام 1884. [ويكيبيديا]

بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-6
أكـبر كنيـسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-6
بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-7
sagrada familia العائلة المقدسة-7
بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-8
sagrada familia العائلة المقدسة-8
بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-9
sagrada familia العائلة المقدسة-9
بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-10
sagrada familia العائلة المقدسة-10
بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-11
sagrada familia العائلة المقدسة-11
بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-12
sagrada familia العائلة المقدسة-12
بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-13
sagrada familia العائلة المقدسة-13
كنيسة العائلة المقدسة-14
كنيسة العائلة المقدسة-14
 العائلة المقدسة-15
أكبـر كنيسـة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-15
sagrada familia العائلة المقدسة-16
أكبـر كنـيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-16
sagrada familia العائلة المقدسة-17
sagrada familia العائلة المقدسة-17
بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-18
sagrada familia العائلة المقدسة-18
بالصور أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-19
أكـبر كنـيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-19
sagrada familia العائلة المقدسة-20
أكـبر كنيـسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-20
 sagrada familia العائلة المقدسة-21
أكبر كنيسة في أوروبا sagrada familia العائلة المقدسة-21

البناء

يتناقض البناء الجديد لـ Sagrada Familia (يسار) مع الأجزاء القديمة التي تغير لونها (على اليمين). يُزعم أن Gaud قد علق على وقت البناء الممتد بشكل استثنائي، “زبوني ليس في عجلة من أمره.” عندما توفي جود في عام 1926، تم الانتهاء من بناء الكنيسة بنسبة تتراوح بين 15 و 25 ٪. بعد وفاة Gaud، استمر البناء تحت قيادة أتباعه الرئيسي، Domènec Sugraes I Gras، حتى عام 1936، عندما أوقفته الحرب الأهلية الإسبانية.

دمر الفوضويون الكاتالونيون أجزاء من البازيليكا غير المكتملة بالإضافة إلى نماذج وورشة جود خلال الحرب. يعتمد التصميم الحالي على نسخ معاد بناؤها من التصاميم التي تضررت من الحريق بالإضافة إلى المراجعات الأخيرة. يعمل كل من Francesc Quintana و Isidre Puig Boada و Llus Bonet I Gari و Francesc Cardoner في المشروع منذ عام 1940. ابتكر Carles Bugas تصميم الإضاءة.

حتى عام 2012، كان المخرج هو Jordi Bonet I Armengol، نجل Llus Bonet. منذ الثمانينيات، كان يستخدم أجهزة الكمبيوتر في عملية التصميم والبناء. جوردي فول أولر، المولود في برشلونة، تولى منصب مهندس المشروع في عام 2012. المهندس التنفيذي والباحث مارك بيري من نيوزيلندا هو المسؤول. تم تزيين الواجهات المذهلة بمنحوتات قام بها جيه بوسكيتس وإيتسورو سوتو وجوزيب ماريا سوبراخس.

منذ الانتهاء من قبو الصحن المركزي في عام 2000، كانت المسؤوليات الرئيسية هي بناء الخزائن والحنية. اعتبارًا من عام 2006، ركز البناء بشكل أساسي على المعبر والهيكل الداعم للبرج الرئيسي ليسوع المسيح، بالإضافة إلى العلبة الجنوبية للصحن المركزي، الذي سيصبح واجهة المجد.

تحتل الكاتدرائية نفس موقع مبنى مدارس Sagrada Familia Schools، الذي أنشأه Gaud في عام 1909 لأطفال عمال البناء. الهيكل، الذي تم نقله من الزاوية الشرقية للموقع إلى الزاوية الجنوبية في عام 2002، يقيم حاليًا معرضًا.

المصدر [ويكيبيديا]

 

 المزيد من المواضيع

بالصور أكبر كنيسة في أوروبا (sagrada familia) كنيسة العائلة المقدسة

downloadsoft

المصدر 1

علماء NASA يؤكدون وجود المياه على سطح المريخ بالفيديو
علماء NASA يؤكدون وجود المياه على سطح المريخ بالفيديو اكتشاف علماء الناسا الجديد على كوكب المريخ يمكن أن يغير كل
معجزة ظهور علامات صلب المسيح على جسد جورج
معجزة ظهور علامات صلب المسيح على جسد جورج نبذة عن حياة جورج ولد جورج بونجيفانى في فلوريدا عام 1963 وتغيرت

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 4.6 / 5. Vote count: 27

No votes so far! Be the first to rate this post.

يمد الله يده إليك لينقذك ويحميك
يمد الله يده إليك لينقذك ويحميك لا يتركك ولا يتخلى عنك يمد الله يده إليك لينقذك ويحميك... كم معزية هذه
صلاة بداية العام الجديد – هب لنا اللهم أن يكون عاما مباركا
صلاة بداية العام الجديد - هب لنا اللهم أن يكون عاما مباركا صلاة الحمد والشكر في بداية العام الجديد الشكر

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock