صلوات مسيحية

صلاة إلى الله ضد استعباد العالم والفك من قيود إبليس

صلاة إلى الله ضد استعباد العالم والفك من قيود إبليس

كم وكم من الأوقات أحزنا قلب الرب بهفوات وأخطاء لا تعد ولا تحصى، ضده وضد نفوسنا والمحيطين بنا..! كم من السنين أمضيناها بعيدين عن هذا النور المحيي والإله الصالح! فضلنا ظلمة العالم والغرق في مغرياته وشهواته الكثيرة، على محبة الله الطاهرة القدوسة، فكان لإبليس وروح الشر وحب المال المكان في حياتنا وسمحنا له بلعب دور كبير بمصيرنا وقراراتنا، فكانت النتيجة محزنة ومخزية.

صلاة إلى الله ضد استعباد العالم والفك من قيود إبليس
صلاة إلى الله ضد استعباد العالم والفك من قيود إبليس

لكن مع الذي أحبنا حتى الموت على الصليب نستعيد السنين التي أكلها الجراد ونسير معه درب الجلجثة للوصول إلى المبتغى الأخير بالسكنى بملكوته إلى الأبد. لنقدم ابتهال إلى الله ضد استعباد العالم والفك من قيود إبليس ونطلب منه العون والرعاية… غد إليه مثل الإبن الضال عودة التوبة والندم… فهو محب وحنون واقف وفاتح يديه ينتظر عودتك فقد قال: “تعالوا إلي يا جميع المتعبين والثقيلي الأحمال وأنا أريحكم”  (مت 11: 28).

🙏 يا سيدي يسوع

سامحني واعفُ عني واسندني لكي لا أخطئ إليك ثانية، دعني أقبل قدميك وأبلهما بدموعي وحبي، دعني أرتمي في حضنك الإلهي كطفل في حجر أمه، أبكي بفرح العودة، أبكي برجاء النصرة، أبكي بروح القيامة من سقطاتي الرديئة، سأكون لك بنعمتك.

لن يستعبدني العالم ثانية، لن يسبيني الشيطان مرة أخرى، لن يخدعني الجسد بأوهامه، لقد ذقت مرارة الخطية واكتشفت وهمها الرديء، كنت أظنها حرية مفرحة وجدتها عبودية قاسية. الآن أدرك بنعمتك أنك وحدك فيك الحرية والفرح والسعادة، وبدونك حياتي مرة وكئيبة، الآن أدرك لماذا يفرح الصائم”متى صمتم فلا تكونوا عابسين” (مت6: 16)

أنني أفرح الآن بعودتي إليك بعد التوهان، الآن أستقر في حضنك بعد الضياع، الآن نفسي تتوق إلى القداسة بعد أن دنست نفسي وجسدي بأفعالي الذميمة، الآن يتغير إتجاه حياتي ليكون المسيح هدفي ومحور إهتمامي بل “ولي الحياة هي المسيح” (في1: 21) بعد أن كان العالم ولقمة العيش، والجسد، والزلات قد استولوا على اغتصاباً، فأفقدوني هويتي ومعنى وجودي وسلبوا مني فرحتي، وتركوني ملقى بين حي وميت أنتظر سامرياً صالحاً يضمد جراحاتي.

تأملات مسيحية

💎صلاة إلى الله ضد استعباد العالم والفك من قيود إبليس

 

💦 المزيد من الصلوات

[LightBook.org]

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock