صلاة الحماية من محاربات قوى الشر والشيطان في وسط التجارب والضيقات

75
صلاة الحماية من محاربات قوى الشر والشيطان في وسط التجارب والضيقات
صلاة الحماية من محاربات قوى الشر والشيطان في وسط التجارب والضيقات

في وسط التجارب والضيقات، والحروب قائمة ضدك، وأنت في ساحة القتال بدون سلاح فاضي اليدين!!! ماذا سيكون مصيرك؟! بتأكيد الهلاك هذا هو الجواب.. إذا ماذا تحمل من سلاح لمواجهة عدو الخير إبليس المتربص بك كل يوم ويريد دمار ما بناه الرب فيك. الرب أعطاك الحياة كي تكون معه وتربح مجده وتسكن سماه وتكون بقربه… لكن عدو الخير لا يريد هذا  لك! يريد أن ينزع منك الهبة والمجد السماوي المعطى لك كي تكون معه بالنار والعذاب بدل النعيم والفردوس .. اتلو صلاة الحماية من محاربات قوى الشر والشيطان في وسط التجارب والضيقات كل يوم وكن على ثقة أنك بهذا السلاح ستغلب بإسم المسيح وتكون من المنتصرين

بإسم الأب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين

أيها الآب السماوي، الإله القدوس طبيب الأنفس والأجساد، الذي أرسلت إبنك الحبيب سيدنا يسوع المسيح ليُشفي كل سقيم ويُبرئ كل مرض ويُنجي الجنس البشري من موت الخطيئة وطردت الشيطان المارد وسائر ملائكته الاشرار من علو السماء الى عمق الأرض.

 

يا رب إشفني

انا خليقتك من كل وجع النفس والجسد، ومن كل فعل شيطاني بنعمة يسوع ابنك الحبيب نجني واحفظني من كل سقم بصليبك المقدس وانتهر الأرواح النجسة ألا يكون لها نصيب وشركة معي.

ليُسحق الشيطان تحت قدمي حتى أخلص من كل قوة الأعداء المنظورين وغير المنظورين بشفاعة البتول القديسة والدة الإله مريم. وبدعاء أبينا القديس أنطونيوس وسائر قديسيك. ولأفعل أفعالا صالحة وأشكر فضلك على كثرة رحمتك لي بحق سيدنا يسوع المسيح إبنك الوحيد الذي معه يليق لك المجد ولروحك القدوس الى دهر الداهرين. آمين.

 

أيها السيد الرب يسوع المسيح ابن الله الحي

الذي لأجلنا نحن البشر ولأجل خلاصنا صرت إنساناً من مريم البتول وبألآمك وموتك المحيي سحقت أبواب الجحيم وربطت القوي وقويتنا على نهب أمتعته، فأنت يا إلهنا ومخلصنا أطرد وضمحل كل هجوم شيطاني عني أنا عبدك نحن الذي أحمل شارة صليبك.

نعم يا رب أنت الذي أخرجت جوقة الشياطين وأمرت الأرواح النجسة أن يخرجوا من المهتدين ويبتعدوا عنهم وقلت لِرُسلك: -“أعطيتكم سلطاناً لتدوسوا الحيات والعقارب وكل قوات العدو”

احفظني يا سيدي أنا عبدك من كل ضرر، من خوف الليل وسهمِ طائر في النهار، من سالكِ في الظلمة ومن شيطان الظهيرة، لكي أرتل لك بتأييدك الإلهي وبصلوات أمك البتول مريم الكلية القداسة وأبينا الطوباوي أنبا أنطونيوس واحتياط عسكر الملائكة، في إيمان ورجاء ومحبة قائلين:

“الرب عوني فلا أخش ماذا يفعل بي الإنسان” لأنك عوننا وقوتنا وناصرنا فلا نفزع من الشرور ولك يليق المجد مع أبنك وروحك القدوس الآن وكل أوان وإلى الأبد. آمين

 صلاة الحماية من محاربات قوى الشر

أيها الروح القدس الباراقليط المُنبثق من الأب والمسجود لك والمُمجد مع الأب والإبن، الذي ظهرت على رأس سيدنا ومخلصنا يسوع المسيح بشبه حمامة وفوق الرسل القديسين شبه ألسنة نارية، أحل يا رب قوتك علىي أنا عبدك، وانتهر جميع الأرواح النجسة وبدد كل فعلها المضر، فليبتعد ويضمحل عن أجسادنا ونفوسنا نحن خليقتك، إبليس اللعين والشيطان النجس وكل جنس الأرواح النجسة.

نعم يا رب نتوسل إليك مُتضرعين ألا تتسلط على عضو من أعضائنا ولا على أنفسنا ولا على أرواحنا ولا تفسد شيئاً فينا بحق الصليب المقدس † الذي هو معنا ويصوننا لكي نكون دائماً سالمين في كل مكان، بشفاعة والدة الله مريم وأبينا الطوباوي أنبا أنطونيوس وجميع القديسين ونمجدك أيها الروح القدوس مع الآب والإبن الى الأبد. آمين

 

قوة الرب القادر على كل شيء الآب والإبن والروح القدس

تكون معنا ومع جميع الذين يصلون هذه الصلاة وتحرسهم وتُخلصهم من كل ضرر النفس والجسد بشفاعة القديسة والدة الله والطوباوي أنبا أنطونيوس وسائر القديسين. آمين †.

فليقم الله ويتبدد جميع أعدائه وليهرب من أمام وجهه الذين يبغضونه وليتبددوا كما يتبدد الدخان ويذوب الشمع من أمام النار، هكذا فليتبدد المنافقون كما يتبدد الدخان ويذوب الشمع من أمام وجه الرب. المجد للآب والإبن والروح القدس الى الأبد. آمين †

 

أيها الرب الاله

الذي منحت القديس أنطونيوس عبدك نعمة ليقهر ويدوس جميع القوات الشيطانية، امنحني انا خليقتك الطالب معونتك أن نكون خالصين وسالمين من كل غم الشياطين ومن جميع أضرار النفس والجسد باسم ربنا يسوع المسيح الذي معك يجب له المجد والإكرام ومع روحك القدوس إلى دهر الداهرين. آمين †

صلاة الحماية من محاربات قوى الشر والشيطان في وسط التجارب والضيقات

المصدر: كتاب صلوات الكنيسة القبطية

[ www.LightBook.org ]