صلاة القديس أنطونيوس الكبير للشفاء من فعل شيطاني

55
صلاة القديس أنطونيوس الكبير للشفاء من فعل شيطاني
صلاة القديس أنطونيوس الكبير للشفاء من فعل شيطاني

“السارق لا يأتي إلا ليسرق ويذبح ويهلك، وأما أنا فقد أتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل”.(إنجيل يوحنا 10: 10). إن شعرت أنك تتعرض لفعل شيطاني وتشعر بأنك منهار وضعيف! اعلم بأنك في دائرة إبليس، فقد ذكر عنه إنجيل يوحنا بأنه جاء ليسرق ويذبح ويهلك… لا تخاف لأن لك المنقذ و الفادي يسوع المخلص فقد  قال: “أتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل” كم هو محظوظ من له يسوع لأن به وفيه ومنه وجدت الحياة ومعه تدوم للأبد… صلي صلاة القديس أنطونيوس الكبير للشفاء من فعل شيطاني وتأكد بأنك سوف تهزمه فيهرب منك بقوة الصليب  و شفاعة مار أنطونيوس و البتول الطاهرة القديسة مريم العذراء، لتكن صلواتهم معكم…

لنصلي: صلاة القديس أنطونيوس الكبير للشفاء من فعل شيطاني

أيها الإله القدوس طبيب الأنفس والأجساد، الذي أرسلت إبنك الحبيب سيدنا يسوع المسيح ليُشفي كل سقيم ويُبرئ كل مرض ويُنجي الجنس البشري من موت الخطيئة وطردت الشيطان المارد وسائر ملائكته الشريرين من علو السماء الى عمق الأرض.

 

يا رب اشف خليقتك هذه من كل وجع النفس والجسد، ومن كل فعل شيطاني بنعمة يسوع ابنك الحبيب نجها واحفظها من كل سقم بصليبك المقدس وانتهر الأرواح النجسة ألا يكون لها نصيب وشركة معها. ليُسحق الشيطان تحت قدميها حتى تخلص من كل قوة الأعداء المنظورين وغير المنظورين بشفاعة البتول القديسة والدة الإله مريم. وبدعاء أبينا القديس أنطونيوس وسائر قديسيك.

وتفعل أفعالا صالحة وتشكر فضلك على كثرة رحمتك لها بحق سيدنا يسوع المسيح إبنك الوحيد الذي معه يليق لك المجد ولروحك القدوس الى دهر الداهرين. آمين. وللإبــن.

 

أيها السيد المسيح ابن الله الحي الذي لإجلنا نحن البشر ولإجل خلاصنا صرت إنساناً من مريم البتول وبألآمك وموتك المحيي سحقت أبواب الجحيم وربطت القوي وقويتنا على نهب أمتعته، فأنت يا إلهنا ومخلصنا أطرد وضمحل كل هجوم شيطاني عن عبدك هذا أمتك هذه الذي يحمل شارة صليبك.
نعم يا رب أنت الذي أخرجت جوقة الشياطين و أمرت الأرواح النجسة أن يخرجوا من المهتدين و يبتعدوا عنهم و قلت لِرُسلك:-
“أعطيتكم سلطاناً لتدوسوا الحيات و العقارب و كل قوات العدو”

احفظ يا سيدي عبدك/أمتك من كل ضرر، من خوف الليل وسهمِ طائر في النهار، من سالكِ في الظلمة ومن شيطان الظهيرة، لكي يرتل عبدك/أمتك بتأييدك الإلهي و بصلوات أمك البتول مريم الكلية القداسة و أبينا الطوباوي مار أنطونيوس واحتياط عسكر الملائكة، في إيمان ورجاء ومحبة قائلاً:

“الرب عوني فلا أخش ماذا يفعل بي الإنسان” لأنك عوني وقوتي وناصري فلا أفزع من الشرور ولك يليق المجد مع أبنك وروحك القدوس الأن وكل أوان والى الأبد.. آمين.

الروح القدس

أيها الروح القدس الباراقليط المُنبثق من الأب والمسجود لك والمُمجد مع الأب والإبن، الذي ظهرت على رأس سيدنا يسوع المسيح بشبه حمامة وفوق الرسل القديسين شبه ألسنة نارية، فأحل يا رب قوتك على عبدك/أمتك، وانتهر جميع الأرواح النجسة وبدد كل فعلها المضر، فليبتعد ويضمحل عن جسد ونفس خليقتك هذه إبليس اللعين والشيطان النجس وكل جنس الأرواح النجسة.
نعم يا رب نتوسل إليك مُتضرعين ألا تتسلط على عضو من أعضائها و لا على نفسها و لا على و لا تفسد شيئاً فيها بحق الصليب المقدس † الذي هو معها ويصونها لكي تكون دائماً مسالمة في كل مكان، بشفاعة والدة الله مريم و أبينا الطوباوي ما أنطونيوس و جميع القديسين و تمجدك أيها الروح القدوس مع الأب والإبن الى الأبد. آمين

 

الآب † والإبن † والروح القدس †

قوة الرب القادر على كل شيء الآب † والإبن † والروح القدس † تكون مع جميع الذين يحملون هذا الكتاب وتحرسهم وتُخلصهم من كل ضرر النفس والجسد بشفاعة القديسة والدة الله والطوباوي مار أنطونيوس وسائر القديسين. آمين †

فلينهض الرب ويتبدد جميع أعدائه وليهرب من أمام وجهه الذين يبغضونه وليتبددوا كما يتبدد الدخان ويذوب الشمع من أمام النار، هكذا فليتبدد المنافقون كما يتبدد الدخان ويذوب الشمع من أمام وجه الرب.

المجد للآب والإبن والروح القدس الى الأبد. آمين †
أيها الاله الذي منحت القديس أنطونيوس عبدك نعمة ليقهر ويدوس جميع القوات الشيطانية، امنح خليقتك هذه الطالبة معونتك أنتكون خالصة وسالمة من كل غم الشياطين ومن جميع أضرار النفس والجسد بحق سيدنا يسوع المسيح الذي معك يجب له المجد والإكرام ومع روحك القدوس الى دهر الداهرين. أمين †

بقلم: الياس بطرس البطريرك الأنطاكي

::: صلاة القديس أنطونيوس الكبير للشفاء من فعل شيطاني

lightbook.org ]

1 تعليق

  1. صلاة للآب
    أيها الإله القدوس طبيب الأنفس والأجساد، الذي أرسلت إبنك الحبيب سيدنا يسوع المسيح ليُشفي كل سقيم ويُبرئ كل مرض ويُنجي الجنس البشري من موت الخطيئة وطردت الشيطان المارد وسائر ملائكته الشريرين من علو السماء الى عمق الأرض.

Comments are closed.