صلاة تحت الصليب المقدس لطرد كل أنواع الشرور

35
صلاة تحت الصليب المقدس لطرد كل أنواع الشرور
صلاة تحت الصليب المقدس لطرد كل أنواع الشرور

يذكر بولس الرسول برسالته إلى أهل كورونثوس ( (1 كو 1: 18): فَإِنَّ كَلِمَةَ الصَّلِيبِ عِنْدَ الْهَالِكِينَ جَهَالَةٌ، وَأَمَّا عِنْدَنَا نَحْنُ الْمُخَلَّصِينَ فَهِيَ قُوَّةُ اللهِ، ” ). أيضاً يصف الكتاب المقدس طبيعتنا الخاطئة بقوله: “إذ الجميع أخطأوا وأعوزهم مجد الله، متبررين مجاناً بنعمته بالفداء الذي بيسوع المسيح” (رومية 23:3-24). و قال عنه الرسول إنه ” فيه يحل كل ملء اللاهوت جسديًا” (1كو2: 9). لهذا كان يلزم عمل الكفارة على الصليب من أجل خلاص جنسنا البشري.. لنتقدم ونسجد تحت صليب إلهنا ومخلصنا يسوع المسبح الذي صلب من أجل خلاصنا.. لنصلي معاً صلاة تحت الصليب المقدس لطرد كل أنواع الشرور والأرواح النجسة وطلب الحماية والعناية بقوة وعلامة الصليب… 

لنصلي:

يا ربنا يسوع المسيح يا إبن الرب الأزلي يا من جعل خشبة الصليب علامة لإنتمائنا راية لمسيرتنا سوراً حصينا لإيماننا ينبوعاً فائضاً لنعمك وبركاتك مشعلاً ينير لنا دروب الحياة لنواصل مسيرة الإيمان عبر طرق الزمن ونعلن الإنتصار على حيل العدو وطرقه المعوجة والملتوية وبه صالتنا مع الله الآب ومحوت صك ذنوبنا وخطايانا وأعلنت عظمة حبك لنا.

إننا نتضرع إليك أن ترحمنا وتتحنن علينا فمأساة الصليب تجري أمام عيوننا كل يوم كما تراكم الغبار على إنجيلنا وشوهت الخطية صورة الله فينا إذ جعلناها صورة تتوافق مع أهوائنا وأفكارنا فبنينا لنا كنائس خاصة بدل كنيستك الحقيقية التي هجرناها وأصبحت غريبة عنا.

نعم يا رب إننا نلتجئ إليك عبر صليبك المقدس أن تبارك رعيتنا وعوائلنا امنح السلام والأمان لبلدنا الجريح وارحم الموتى والشهداء واوقف أصوات طبول الحرب لكيلا يسقط الأبرياء ضحية العنف والإرهاب بارك ثمار أرضنا احفظ أطفالنا وشبابنا بارك المتزوجين اسند شيوخنا اشف مرضانا اعد الينا بالسلامة البعيدين ولا تجعلنا غرباء عن صحبتك بل اجعلنا أحباءك وبقوة صليبك اجعلنا أن نحيا إيماننا فنكون شهوداً وشهداء وسيبقى الصليب المقدس علامة إنتمائنا وانتصارنا يامن غلبت الدنيا بصليبك.
آمين.

خلاصة:

كل منا يحمل صليبه في هذه الحياة بأشكال وأحجام وأثقال مختلفة، لكن من يحمله برضى وقبول هو من سينتصر ويقوم معه…لأنه بدون موت وآلام مع الصليب لن يكون هناك قيامة وإنتصار… لذا احمل صليبك بفرح وقبول وانطلق في درب الصليب الذي سيكون لك الجسر المؤدي إلى الحياة والسكنى مع الرب إلى الأبد.

عن كتاب صلوات الكنيسة

صلاة تحت الصليب المقدس لطرد كل أنواع الشرور

[www.LightBook.org]