صلاة تساعية القديس مار مارون مؤسس الطائفة المارونية

4.5
(23)

صلاة تساعية القديس مار مارون مؤسس الطائفة المارونية

تساعية القديس مارون

أشرقت أنوار القديس مار مارون على جبال قورش شمال سورية، فهدَت النفوس إلى الحق، يوم كانت البدع تعيث فساداً في تلك الأنحاء. أبو الطائفة المارونية ورافع لواء إيمانها مدى الأجيال. تابع معنا صلاة تساعية القديس مار مارون أبو الطائفة المارونية

 

باسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين.

اليوم الأول

بقلب مفعم بالأمل الجأ إليك يا مار مارون، شفيع الموارنة وكل المسيحيين الذين يعتصرهم القلق لتضرم محبة الله في قلوبنا وتنير عقولنا وترشدنا إلى مسالك البر لنستحق بشفاعتك أن نشاهده في السماء ونسبحه معك إلى الأبد الآبدين. آمين (أبانا، السلام، المجد)

 

اليوم الثاني

يا مار مارون اصغ إلى صلاتنا وارأف بنفوسنا التائهة المتألمة التي تنؤ بأثقال الحياة. أنت يا من طوال حياتك تكبدت الآلام طوعا، حباً بالله، وتفهمت معنى آلام النفس والجسد وأنشأت الديورة والمناسك للرجال والنساء ليتدربوا بها بالحكمة الحقيقة الموصلة إلى الملكوت الله. آمين (أبانا، السلام، المجد)

صلاة تساعية القديس مار مارون مؤسس الطائفة المارونية
صلاة تساعية القديس مار مارون مؤسس الطائفة المارونية

اليوم الثالث

أنت الذي لم تكل إلا سبل الرب ولم تسمع نداء سوى ندائه. فاخترت الحياة النسكية. لا تنسنا يا مار مارون، المتربع في حضرة الملك السماوي. نحن الضارعين إليك بخشوع، تعال اسكن قلوبنا وبرعم فيها زهرة “حب الله”. آمين (أبانا، السلام، المجد)

 

اليوم الرابع

يا رسم الكمال، وقدوة الآباء المتوحدين، أبانا مارون المجيد، الذي ضاهيت الرسل الأطهار بالإنذار والتبشير، وناضلت عن الإيمان الصحيح ورددت الضالين إلى معرفة الحق. نتوسل إليك بكل خضوع نحن بنيك أن تستمد لنا من إلهنا الرؤوف أن يجعلنا له شعباً خاصاً يغار بالأعمال الصالحة، كما أنه أنعم علينا بنعمة الثبات في الإيمان الحقيقي بشفاعتك القوية. آمين (أبانا، السلام، المجد)

 

اليوم الخامس

بشفاعة مار مارون استعملني يا رب لسلامك، فأضع الحب حيث البغض، والمغفرة حيث الإساءة، والاتحاد حيث الخلاف، والإيمان حيث الشك، والرجاء حيث اليأس، والنور حيث الظلمة، والفرح حيث الحزن، لأن بالعطاء وبالتخلي الوجدان، وبالسماح الغفران، وبالموت القيامة إلى الحياة الأبدية. آمين (أبانا، السلام، المجد) تساعية القديس مار مارون

 

قصة الاخ الذي وهب دمه لأخيه لكي ينقذه من الموت
قصة الاخ الذي وهب دمه لأخيه لكي ينقذه من الموت قصة الصبيان بيار وطوني نشأ الصبيان بيار وطوني، في عائلة
نحو الصليب ندرك إمكانية تقديس الفكر وكل الحياة – قصة حقيقية
نحو الصليب ندرك إمكانية تقديس الفكر وكل الحياة - قصة حقيقية جاء سامي يشكو نفسه لدى أب اعترافه مما يعانيه

اليوم السادس

تقبل يا رب، كل حريتي. تقبل ذاكرتي وعقلي وإرادتي. أن كل ما هو لي وكل ما أملك هو هبة منك، فإني أرده لك، كله، وأسلمه لإرادتك المقدسة، لتتصرف به تصرفاً مطلقاً. امنحني محبتك ونعمتك فاستغني بهما عن كل شيء آخر على مثال القديس مارون. آمين (أبانا، السلام، المجد)

 

اليوم السابع من صلاة تساعية القديس مار مارون

يا مار مارون، صلي لأجل عائلاتنا، رافقها بجودك، واحمها من كل خطر، ساعدها في احتياجتها وأعطها النعمة لتثُبت على الاقتداء بالعائلة المقدسة، حتى إذا ما كانت أمينة في خدمة الله ومحبته على الأرض، تستطيع أن تباركه إلى الأبد في السماء. آمين (أبانا، السلام، المجد)

 

اليوم الثامن

أيها الرب ربنا، يا محب البشر، سكّن في المنازل السماوية، من قضوا حياتهم في الإيمان الصحيح، غافراً لنا ولهم الخطايا والزلات، لأنه ليس أحد معتقاً من المآثم، إلا ربنا وإلهنا ومخلصنا يسوع المسيح، الذي نترجى بواسطته أن ننال المراحم وغفران الخطايا لنا ولهم. آمين (أبانا، السلام، المجد)

 

 اليوم التاسع

يا مارون، يا من قد غدا علم القداسة والهدى، اشفع فينا طوال أيام حياتنا، فاليك جئنا خاشعين طالبين منك المعونة، كن في الضيقات ملجأنا، واختم بالخير مسعانا. ابسط لنا أيها القديس العظيم، الغني بالنعم، يمين العون لننال بشفاعتك، النعم التي نحن بأمس الحاجة إليها. آمين. (أبانا، السلام، المجد)

 

صلاة القديس مارون

أيها القديس مارون، فخر النسّاك وقدوة الرهبان، يا مبشرًا بالإيمان الصحيح، وهاديًا النعاج إلى طريق الخلاص، نتضرّع إليك أن تستمدّ لنا نعمة الثبات في الإيمان، والغيرة على نشره، والجهاد في سبيل خلاص النفوس، والرسوخ في الرجاء الوطيد والمحبّة الحارّة، حتى النفس الأخير، فنكون شعبًا خاصًا لله، غيورًا بالأعمال الصالحة. ونستحقّ بشفاعتك أن نشاهده في السماء، ونسبّحه معك إلى الأبد. آمين

المصدر: كتاب صلوات الكنيسة المارونية

 

المزيد من التساعيات

صلاة تساعية القديس مار مارون مؤسس الطائفة المارونية

lightbook.org

شهادة حياة ومعجزة شفاء مع الشاب سارج والأب عنداري
شهادة حياة ومعجزة شفاء مع الشاب سارج والأب عنداري - بالصوت كُنْتُ فَتىً وَقَدْ شِخْتُ وَلَمْ أَرَ صِدِّيقاً تُخُلِّيَ عَنْهُ وَلاَ ذُرِّيَّةً
هل يمكن للشمس أن تدمر الحياة على كوكب الأرض؟
هل يمكن للشمس أن تدمر الحياة على كوكب الأرض؟ كيف يمكن للشمس أن تتأثر من التوهجات الصادرة من نجوم أخرى

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 4.5 / 5. Vote count: 23

No votes so far! Be the first to rate this post.

مجموعة متنوعة من الصلوات والتأملات المسيحية
مجموعة متنوعة من الصلوات والتأملات المسيحية الصلاة هي باختصار شديد، محادثة الله. ومحادثة الله لا تكون بالجسد، إنما بالروح ولأن
صلاة كاهن إيطالي توفي شقيقه الكاهن جراء إصابته بفيروس كورونا
صلاة كاهن إيطالي توفي شقيقه الكاهن جراء إصابته بفيروس كورونا سأبقى في البيت يا رب!   واليوم أدركُ، أنت علمتني

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock