صلوات مسيحية

صلاة علاج النفس من الغضب لمنح السلام والهدوء

صلاة علاج النفس من الغضب لمنح السلام والهدوء

عندما تشعر بالجوع والعطش تسرع إلى إعداد الطعام والشراب كي تعطي جسدك و أعضائك الطاقة والغذاء لكي تستمر في النشاط وأداء دورها كما يجب. لكن في الكثير من الأحيان تتعرض أجسادنا ونفوسنا لأنواع من الأمراض، كما نعلم هناك الكثير والكثير من الأمراض الجسدية والنفسية التي تهدد حياة الإنسان وتؤدي به إلى الموت في الكثير من الأحيان.

ولتفادي هذه الواقعة يلجأ المريض إلى طبيبه ليكشف عليه ويداوي مرضه الجسدي أم النفسي، لكن عندما تقع في أمراض يعجز الطب عن معالجتها وقتها لن يكون لك إلا طبيب واحد تلجأ إليه ! يسوع هو الطبيب الشافي قدم صلاة علاج النفس من الغضب لمنح السلام والهدوء إلى طبيب النفوس الحنون الصالح القدوس بإيمان وتسليم بأنه قادر على شفائك وتأكد بأنك ستنال الشفاء.

صلاة علاج النفس من الغضب لمنح السلام والهدوء
صلاة علاج النفس من الغضب لمنح السلام والهدوء

 

لنصلي صلاة علاج النفس من الغضب

يا إله السلام العميق، كثيراً ما أغضب على من هم أعزاء عليَّ جداً.  فحين أكون مع أناس غرباء أتصرف بكل هدوء ورزانة، أراقب كل كلمة اتفوه بها، وأرغب حقيقة بأن أبهرهم بكلامي وأفعالي.  لكن حين ألتقي بمن أحبهم، أجد نفسي حساساً تجاه أي أمر يقومون به أو كلمة يتفوهون بها.

 

وأمتلئ بشحنات مريرة تجعل صدري منقبضاً، ولن أرتاح إلا إذا تقيأتها. وبعد أن أنتهي من هذه المرارة، أندم وأسأل نفسي: هل يستحق هؤلاء مني هذه الإساءة؟  هل هذا هو جزاء ما يقدمونه لي من حب؟ كم أكون بشعاً ومشوَّهاً حين أغضب، وكأن هناك وحشاً يخرج من جوفي يلتهم كل من يقف أمامي.

 

إمنحني سلامك يا رب، فأنا أحتاجه في علاقاتي وتعاملاتي اليومية، فالغضب مَرَضي المزمن، والذي لا أقوى على الشفاء منه الا من خلال نعمتك العظيمة.  حوِّل يا رب هذه الطاقة السلبية التي تستوطن أحشائي إلى طاقة حب واحتضان؛ طاقة إيمان بك وبالآخرين وبنفسي.

علّمني سبل التأمل في كلمتك والإنصات إلى وقع خطاك في قلبي الضعيف، إجعل لساني طوع السماء كي يقيم الموتى الأحياء وليس أن يميت الأحياء. فكنْ يا رب حارساً على باب شفتي.
آمين!

 الأب: صميم باليوس

شارك صلاة علاج النفس من الغضب لمنح السلام والهدوء مع أصدقائك

صلاة علاج النفس من الغضب لمنح السلام والهدوء
3.5 (70%) 2 vote[s]
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق