فيلم حرب النجوم The Force Awakens حقق مليارات الدولار

4.4
(26)

فيلم حرب النجوم The Force Awakens حقق مليارات الدولار

حسب تقرير أعدته رويترز حول فيلم حرب النجوم (The Force Awakens) هذا الفيلم هو أحدث أجزاء من سلسلة أفلام حرب النجوم (Star Wars) فقد حقق إيرادات تجاوزت عتبة المليار دولار أمريكي محطماً الرقم القياسي في عالم السينما.

فيما صرحت شركة (Walt Disney) والت ديزني في تصريح لها بأن مبيعات التذاكر لفيلم قد بلغت عتبة 890.3 مليون دولار ستتجاوز المليار دولار في نهاية الأسبوع.

فيلم حرب النجوم The Force Awakens حقق مليارات الدولار
فيلم حرب النجوم حقق مليارات الدولار

حقق الفيلم مليارات الدولارات

وكان قد نشر الفيلم في عدة دول بتاريخ 16 ديسمبر/ كانون الأول الجاري قبل أن يتم عرضه في أميركا الشمالية. كما ذكرت شركة رائدة في أبحاث صناعة الأفلام السينمائية (Rentrak) فإنه من المنتظر أن تتجاوز إيرادات الفيلم مليار دولار في نهاية الأسبوع على أقصى تقدير بعد اليوم 12 لطرحه في سوق السينما.

 

▶ فيلم حرب النجوم

 

تم عرض الفيلم لأول مرة في لوس أنجلوس في 14 ديسمبر 2015، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 18 ديسمبر. تلقى الفيلم مراجعات إيجابية للسيناريو، والتوجيه، والأداء التمثيلي (خاصةً التي قدمها Ford / Driver / Ridley / Isaac / Boyega)، والنقاط الموسيقية، والمؤثرات البصرية، والتحرير، وتسلسلات الحركة، مع أن بعض النقاد وجدوا أنها مشابهة جدًا لـ A New Hope (1977). شهد الفيلم تحسنًا في استقباله مقارنة بأفلام حرب النجوم الأربعة السابقة.

حطم الفيلم سجلات شباك التذاكر المختلفة وأصبح أعلى الدفع في الامتياز، والفيلم الأكثر ربحًا في الولايات المتحدة وكندا، والفيلم الأعلى ربحًا لعام 2015، وثالث أعلى فيلم في ذلك الوقت. إصداره، بإجمالي عالمي يزيد عن 2 مليار دولار أمريكي وأرباح صافية تزيد عن 780 مليون دولار. من بين شباك التذاكر في الأفلام المعدلة للتضخم، يعد الفيلم تكملة أعلى ربح على الإطلاق في أمريكا الشمالية.

حصل الفيلم على العديد من الجوائز، بما في ذلك خمسة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والثمانين وأربعة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام التاسع والستين، حيث فاز بجائزة أفضل مؤثرات بصرية خاصة. تم إصدار سلسلتين ضمن ثلاثية التكملة: The Last Jedi (2017) و The Rise of Skywalker (2019).

ويتوقع عدة شركات مختصة في سوق الأفلام أن الجزء السابع من مسلسل أفلام حرب النجوم قد يصل إلى إرادات تفوق 11 مليار دولار. (wikipedia)

المصدر: رويترز 

 

تحميل Warcraft 3 The Frozen Throne لعبة قتال ثورية مجانا
تحميل Warcraft 3 The Frozen Throne لعبة قتال ثورية مجانا مقدمة تعتبر لعبة Warcraft 3 The Frozen Throne واحدة من
يو تورنت µTorrent الجديد 2024 لتنزيل الملفات من النت مجانا
يو تورنت µTorrent الجديد 2024 لتنزيل الملفات من النت مجانا الدليل النهائي لتنزيل ملفات التورنت بشكل سريع وفعال هل تبحث

مواضيع ذات صلة

فيلم حرب النجوم The Force Awakens حقق مليارات الدولار

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 4.4 / 5. Vote count: 26

No votes so far! Be the first to rate this post.

Ashampoo HDD Control 3 لمراقبة وإصلاح الهارد ديسك مجانا
Ashampoo HDD Control 3 لمراقبة وإصلاح الهارد ديسك مجانا يقوم Ashampoo HDD Control 3 بمراقبة الأقراص الثابتة بشكل دائم ويحدد
Recover My Files برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة مجانا
Recover My Files برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة مجانا يقوم برنامج Recover My Files باستعادة الملفات المحذوفة التي تم إفراغها من

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock