قصة شابة تفقد زوجها بعد معركة مع مرض السرطان والألم

0
(0)

قصة شابة تفقد زوجها بعد معركة مع مرض السرطان والألم

تابع أحداث قصة شابة تفقد زوجها بعد معركة مع مرض السرطان والألم والمعاناة دامت سنة، وما عانته من الحزن واليأس الشديد من جراء فقدانها لزوجها وفي النهاية تمسكها بالرب وإيمانها بقوة قدرته أعادت لها القوة وملأ الله كأسها الفارغة ومدها بالبركة والنعمة والسلام.

 

مرض السرطان والرجاء

كتبت شابة: ” منذ عدة سنوات وصلت إلى حالة من اليأس الشديد، حُجزت على إثرها في مستشفى أساسا لكي أستريح. لقد كنت قد فقدت زوجي بعد معركة مروعة – سواء من جانبه أو من جانب الأطباء – مع السرطان، دامت سنة. أحيانا كان الحزن يبدو وكأنه يبتلعني تماما، يغمرني ويملأ كياني بالعزلة الكلية بالحزن العميق .. العميق جدا.

في اليوم التالي لوصولي، ذهبت إلي كنيسة المستشفى، وألقيت بنفسي على أحد المقاعد، ثم ركعت على ركبتي، وحاولت أن أصلي. أبت الكلمات أن تخرج من فمي بسهولة، وفي النهاية أقلعت عن محاولة الاستمرار في الصلاة، فقط ركعت في صمت الكنيسة الصغيرة.

قصة شابة تفقد زوجها بعد معركة مع مرض السرطان والألم
قصة شابة تفقد زوجها بعد معركة مع مرض السرطان والألم

“اهدأوا واعلموا أني أنا هو الله”

بعد برهة، نهضت ببطء إلى غرفتي، وهناك وقعت عيني على خطاب وصل للتو أثناء غيابي. فتحت الخطاب فوجدت أنه مواساة لي من صديقتي “ويلما” التي كتبت تقول لي، إن كل ما أريد أن أقوله لك موجود في الكلمات الآتية: “ابنتي الصغيرة، اليوم لا يقول الله “تقوي”، فهو يعرف أنه قد نفذت قوتك، وهو يعرف كم كان الطريق طويلا، وكم أصبحت مرهقة. لأن الذي يمشي في طرق الأرض خلال مستنقع واطئ وتل وعر، يقدر أن يتفهم، ولذلك فهو يقول: “اهدأوا واعلموا أني أنا هو الله”.

إن الوقت متأخر وعليك أن تستريحي لبعض الوقت، وينبغي أن تنتظري إلي أن تمتلئ أوعية الحياة الفارغة، كما تملأ قطرات المطر البطيئة الكأس الفارغة المتجهة إلى أعلى. ارفعي كأسك يا عزيزتي الصغيرة تجاه الله ليملأها، وهو اليوم لا يسألك إلا أن تهدئي “. كم كنت حقا محتاجة لتلك الكلمات في تلك اللحظة! وفي الأيام التالية ملأ الله فعلا كأسي الفارغة”. إن الليل هو الوقت الذي فيه يكون من الأفضل أن نؤمن بالنور.

قصة شابة تفقد زوجها بعد معركة مع مرض السرطان والألم
قصة شابة تفقد زوجها بعد معركة مع مرض السرطان والألم

صلاة

يا أبي أنت ملجأي وبرجي الحصين وترسي في وقت الضيق، اتكل عليك واضعاً ثقتي بك لأنك لن تتركني، أطلبك في سلطان اسمك وفي حقي في تسديدك لاحتياجي، أسبحك، يا معين وجهي وربي. يا سيدي أنت ترفع المتضعين، لذلك أتقوى ويتشجع قلبي مؤسسا نفسي على البر والتوافق مع إرادتك ونظامك، حاشا لي أن أفكر حتى في الضغطة والدمار لأنني لن أخاف، حاشا لي أن ارتعب لأنك قريب مني. يا أبي إن أفكارك وخططك التي أنت متفكر بها عني هي أفكار خير وسلام، عقلي ثابت فيك، لأنني لن أسمح لنفسي أن أقلق أو أنزعج أو أخاف أو أكون جبانا أو غير مستقر .

سأقاومك أيها الشيطان أنت وجميع أرواح المذلة في اسم يسوع، أقاوم الخوف والإحباط، والشفقة، على الذات والاكتئاب، انطق بكلمة الحق في قوة الرب، ولن أعطيك مكانا يا إبليس.. أنا حر من الضغطة بدم الحمل.. أشكرك يا أبي أعطني روح القوة والحب والهدوء والاتزان، وأنا أتمتع بالانضباط وأحكم نفسي، لي ذهن المسيح وراسخ في أفكار ومشاعر ومقاصد قلبه، لي اتجاهات ذهنية وروحية متجددة لأنني أتجدد دائماً بروح ذهني بكلمتك يا أبي.

لهذا أتقوى وانتعش وأصنع لرجلي مسالك ثابتة وشريفة، وطرق آمنة ومستقيمة ومبهجة لكي أسلك في الطريق الصحيح، انهض من الاكتئاب والذل اللذين وضعتني فيهما الظروف، انهض للحياة المتجددة واستنير ويشرق علي مجد الرب. أشكرك يا أبي في اسم يسوع لأنني تحررت من كل عمل شرير أمجدك لأن فرح الرب هو قوتي وحصني.. هللويا

يا رب ذوقني حلاوة العيشة معاك. يا رب علمني أحبك. يا رب قدسني فيك.. آمين

المصادر: القصة عن كتاب قصص مسيحية قصيرة، الصلاة من كتاب صلوات الكنيسة.

المعلم العظيم والجزار
المعلم العظيم والجزار قصة وعبرة قيل إن معلماً عظيماً نشأ منذ طفولته في حياة التقوى، كرس كل مواهبه وطاقاته ووقته
أجمل أربعين حكمة من أقوال وروائع الفيلسوف جبران خليل جبران
أجمل أربعين حكمة من أقوال وروائع الفيلسوف جبران خليل جبران إليك هذه الاقتباسات الجميلة من الفيلسوف جبران خليل جبران التي

قصة شابة تفقد زوجها بعد معركة مع مرض السرطان والألم

 

المزيد من القصص

downloadsoft

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

صلاة التوبة لمغفرة الذنوب والرجوع إلى الرب – ثمار التوبة
صلاة التوبة لمغفرة الذنوب والرجوع إلى الرب - ثمار التوبة ما هي ثمار التوبة؟ قال القديس أوغسطينوس عن ثمار التوبة:
صلاة الروح القدس للقديس مار أفرام السرياني
صلاة الروح القدس للقديس مار أفرام السرياني مناجاة بروح الله في صلاة الروح القدس، كتبها القديس أفرام السرياني، ستنقلك إلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock