هل يعقل أن ينتهي موعد الزيارة بهذه السرعة؟ قصة واقعية

0
(0)

هل يعقل أن ينتهي موعد الزيارة بهذه السرعة؟ قصة واقعية

ركبت الميكروباص وهي محملة بأكياس تخشى أن تفقد أحدهم. ما أن استقرت في مجلسها حتى نظرت إلى ما جلبته من أشياء استطاعت بجهد كبير أن توفر كثير من الأشياء للزيارة؛ مأكولات مما يحب. بالتأكيد هو لا يجد أكل كافي في كل الأيام. يا ليتني أستطيع أن أوفر له الطعام كل يوم. آه.

ولكن هذا الطعام سيفرحه وسيعوضه قليلاً أعددت له فرخة كاملة وبعض الخبز والمقليات سيفرح لها جداً. وبعض المعلبات القليلة والمستلزمات الشخصية. استدانت بثمن تلك المشتريات ولكن لابد من أني أوفر احتياجه واقترضت من أحد الجيران مائة وخمسون جنيهاً لكي أعطيهم له ليشتري بها ما يحتاج. ليتني أستطيع أن أفعل أكثر من ذلك.

هل يعقل أن ينتهي موعد الزيارة بهذه السرعة ؟ قصة واقعية
هل يعقل أن ينتهي موعد الزيارة بهذه السرعة؟ قصة واقعية

ها قد وصلت إلى الطريق الطويل إلى بوابة لم يستطيع السائق الاقتراب أكثر من ذلك أو هو لا يريد. كثيرين طالبوه أن يقترب أكثر من البوابة لكنه رفض. سوف أضطر إلى مشي هذا الطريق إلى البوابة. ها أنا أمامها. مازالت مغلقة والجميع جالسين منتظرين فتح البوابة. لا تعرف أحدا ولا أريد أن تكلم أحد.

أريد أن تراه. إنه أعز ما لي في الحياة. كل زيارة أبكي في وجوده ولكنني أحاول التماسك دون جدوى. يا ليتني مكانه ياليته خارج أسواره يا ربي لتكن مشيئتك، إنهم يفتحون الأبواب أخيرا. تزاحم الجميع، الكل يحاول التسابق للدخول انتهرهم الحراس حتى لجأوا للسباب والتهديد بمنع الزيارة. انتظم الجميع في صفوف.

 

موعد انتهاء الزيارة

الجميع يمرون على الحراس يتم تفتيش أمتعتهم ثم يمرون إلى الداخل في انتظار خروج المسجونين. ها هو الذي قادم تتمنى أن تطير إليه في لذة كبرى. آه يا ولدي آه يا حبيبي. نظرة انكسار قوية في عينه ويا حبيبي يبدو في حزن عظيم لا ضعف. أين ذهب جماله؟ احتضنته وبكيت ثانية. جفف دموعي. إنه لا يحب أن يراني أبكي. جلس جانبها وأخرجت له المأكولات لكي يأكل أكل وطالبها أن تشاركه. خافت أن تقاسمه مأكله وأيضا تحب أن تره يأكل الطعام الذي أعددته له.

سألها وهو يأكل كيف دبرتي هذه المشتريات؟ مددت يدها بالمائة وخمسون جنيهاً الذين اقترضتها له. لم يكن يريد أن يأخذهم فهو يعرف الحال. سألها كيف تدبرين أمورك؟ إن المعاش لا يكفي مصاريف الدواء والمأكل. من أين تأتين بمصاريفي. أجبت في اقتضاب: “ربنا بيبعت.

“لا أريد أن يتحمل ألم التفكير فيّ أيضاً، يكفيه تعب الحبس الذي اقتضى له ظلماً وهو برئ ومظلوم. اقترب موعد انتهاء الزيارة وطلبت منه أن يأخذ معه المأكولات ولكنه رفض أجابها في انكسار: “إن ما أدخل به من مأكل لا أحصل عليه.” صاح الحارس معلناً انتهاء الزيارة. احتضنها وبكى وانصرف وانصرفت بالأكياس باكية.

الحياة مليئة بالصور وكثير منها صور حزينة، قد لا نلتفت لها في زحام الحياة ولكن لكي تنظر حولك وتحاول أن تعرف هل وراء من حولك قصص حزينة وصور بائسة لعلك تمد اليد لتساعدهم أو على الأقل لا تكون أنت من بين من صنعوا هذه الصورة.

بقلم: مينا فوزي

 

هل يعقل أن الحمام المشوي يطير؟! معجزة حصلت مع راهب قديس
هل يعقل أن الحمام المشوي يطير؟! معجزة حصلت مع راهب قديس نسرد لكم قصة الراهب الأرمني القديس الذي جعل الحمام
القطع الذهبية الثلاث – قصة رجل وقطعه الذهبية
القطع الذهبية الثلاث - قصة رجل وقطعه الذهبية قصة الرجل والقطع الذهبية الثلاث رجل فقير تزوج من امرأة وأنجبا طفلا،

المزيد من القصص

هل يعقل أن ينتهي موعد الزيارة بهذه السرعة؟ قصة واقعية

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

يا رب ساعدني على أن أقول كلمة الحق في وجه الأقوياء
يا رب ساعدني على أن أقول كلمة الحق في وجه الأقوياء صلاة بقلم الفيلسوف جبران خليل جبران يـا رب يا
صلاة العائلة المقدسة العذراء مريم أم الكنيسة والقديس يوسف
صلاة العائلة المقدسة العذراء مريم أم الكنيسة والقديس يوسف أيها القديس يوسف الحارس والمدبر للبيت الذي نشأ وترعرع فيه يسوع.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock