يوحنا المعمدان خاتمة الأنبياء

0
(0)

يوحنا المعمدان خاتمة الأنبياء

خاتمة الأنبياء

ولد من والدين قدّيسين: زكريا وأليصابات، من بطن أمّه امتلأ من الروح القدس فجعله الرّب أعظم مواليد النساء. ولادته سرّت وأبهجت الكثيرين. دعي “يوحنا” أي الله الحنّان. نما وتقوّى بالروح، كبر في البراري ردّ الكثيرين من بني إسرائيل إلى الرب إلههم وقلوب الآباء إلى الأبناء والعصاة إلى فكر الأبرار.

هيّأ مجيء المسيح فدُعي نبي العلي. كان الصوت الصّارخ في البريّة الداعي إلى التوبة مع اقتراب ملكوت السماوات. شهد للنور فهدى أقدام الجالسين في الظلمة وظلال الموت إلى طريق السلام وعمّد التائبين بالماء.

هو مثال التلميذ الأمين الزاهد بالسلطة وبكلّ أمجاد هذه الدنيا الفانية، أعدّ تلاميذه ليكونوا أتباعاً للمسيح، لم يرد أن يكبر بحيث يحجب يسوع، بل تواضع فكبر بتواضعه وأبرز المسيح للناس. رأى وآمن وشهد للمسيح فعمّده في نهر الأردن.

يوحنا المعمدان خاتمة الأنبياء
يوحنا المعمدان خاتمة الأنبياء

لقّبته الكنيسة بالملاك المرسَل والنبيّ، والسابق، والمُعمِّد والمنادي بالتوبة والغيور والشاهد والمشهود له. على يديه تعمّد يسوع المسيح. أتمّ رسالته على هذه الأرض بأمانة فغادرها بعد أن قطع رأسه فيكون بذلك خاتمة الأنبياء.

– نورسات

 

مواضيع ذات صلة

يوحنا المعمدان خاتمة الأنبياء

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

Comodo Backup برنامج النسخ الاحتياطي لبياناتك مجانا
Comodo Backup برنامج النسخ الاحتياطي لبياناتك مجانا Comodo Backup برنامج النسخ الاحتياطي يوفر للمستخدمين إنشاء نسخ احتياطية من الملفات الهامة
تعلم اللغات مع وينو 2024 Ouino للكمبيوتر والموبايل مجانا
تعلم اللغات مع وينو 2024 Ouino للكمبيوتر والموبايل مجانا إحداث ثورة في تعلم اللغة لطالما كان التعلم مسعى صعبًا ويستغرق

No votes so far! Be the first to rate this post.

Panda Dome VPN Premium لحماية الخصوصية وتغيير IP مجانا
Panda Dome VPN Premium لحماية الخصوصية وتغيير IP مجانا الحماية القصوى لخصوصيتك على الإنترنت Panda Dome VPN Premium خادم VPN
Wondershare SignX أفضل منصات التوقيع الإلكتروني احترافية
Wondershare SignX أفضل منصات التوقيع الإلكتروني احترافية تمكنك من بتوقيع مستندات عملك بسرعة وأمان في أي وقت وفي أي مكان!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock