إيمان وثقة الرجل الحلواني بالرب أعاد له زوجته من الموت

0
(0)

إيمان وثقة الرجل الحلواني بالرب أعاد له زوجته من الموت – قصة حقيقية

قصة حقيقية من واقع حياة رجل مؤمن تتحدث عن إيمان وثقة الرجل الحلواني بالرب فأعاد له زوجته من الموت وزاد من عمرها 15 سنة. تابع أحداثها وآمن بأن الرب صانع المستحيلات وقادر على كل شيء.

 

أحداث القصة

كان العم بشاي الحلواني رجلاً أميناً وبسيطاً للغاية، يسير بعربته التي ملأها بالحلوى في شوارع المدينة يبيع للأطفال، خاصة بجوار إحدى المدارس. كان العم بشاي محباً للإنجيل، يأتيه بعض أصدقائه ليجالسوه فيقدم لهم إنجيله الذي لا يعرف القراءة فيه، ويسألهم أن يقرأوا له منه بعض الفصول أو حتى بعض الفقرات.

وفي أحد الأيام لاحظ العم بشاي أحد جيرانه قادماً إليه من بعيد وقد ظهرت عليه علامات الارتباك الشديد، وفي هدوء شديد قال العم بشاي:

– سلام يا أخي.
+ سلام يا عم بشاي.
– خيراً!

كل الأمور تسير في خير، إنما السيدة أم مجدي تشعر بألم وتطلب منك إن أمكن أن تترك العربة لأحد أصدقائك وتذهب إليها. ارتبك العم بشاي قليلاً فقد ترك زوجته، أم مجدي، في الصباح حيث كانت تشعر بقليل من الألم، لكن لم يكن يظن أن الأمر فيه خطورة، فقد أخفت الكثير من آلامها وراء ابتسامتها الرقيقة و وكلماتها العذبة معه ومع أولادهما الثمانية.

إيمان وثقة الرجل الحلواني بالرب أعاد له زوجته من الموت
إيمان وثقة الرجل الحلواني بالرب أعاد له زوجته من الموت

رسم العم بشاي نفسه بعلامة الصليب، ورفع قلبه نحو السماء يصلي لأجل زوجته، ثم سار نحو بيته حيث وجد باب حجرته – في الدور الأرضي – مفتوحاً وقد التفت النساء الفقيرات حول زوجته المسكينة في الحجرة الوحيدة التي تعيش فيها كل العائلة. لقد اعتادت هؤلاء النسوة أن يزرن البيت ويأخذن معونة بسيطة من السيدة أم مجدي.

 

وهبت زوجتك خمسة عشرة عاماً

إذ رأى الرجل هذا المنظر، خاصة وقد بدأت النسوة يعزينه في زوجته التي ماتت، تمالك نفسه قليلاً وفي هدوء طلب منهن أن يتركن الحجرة إلى حين ومعهن أولاده، ودخل الرجل حجرته ليقترب من زوجته الممتدة على السرير بلا نفس، جثة هامدة. في إيمان عجيب ركع العم بشاي، وهو يصرخ في بساطة قلب، ” أنت أعطيتني يارب ثمانية أولاد وأعطيتني هذه الزوجة عموداً للبيت تربي أولادي فكيف تأخذها منا؟

من يستطيع أن يربي هؤلاء الأولاد؟” انزرفت الدموع من عينيه بلا حساب وهو يعاتب الله متمتماً بكلمات غير مسموعة، وإذ هو غارق في دموعه سمع كلمات واضحة: لقد وهبت زوجتك خمسة عشرة عاماً كما فعلت قبلاً مع حزقيا الملك.

هنا استرد الرجل أنفاسه ليشكر الله على غطيته ورعايته، ثم نادى النسوة أن يدخلن الحجرة وطلب منهن أن يقدمن لها طعاماً. في بساطة مملوءة أيماناً، قال الرجل لزوجته: يا أم مجدي قومي لتأكلي” وإذا بالسيدة تفتح عينيها وبعد دقائق صارت تأكل.

تحميل Ashampoo Backup Pro 10 لضمان تخزين بياناتك أينما تريد
تحميل Ashampoo Backup Pro 10 لضمان تخزين بياناتك أينما تريد يعد برنامج النسخ الاحتياطي الجيد أمرًا ضروريًا لضمان أمان البيانات!
قاموس Free Language Translator مترجم لغة سطح المكتب
قاموس Free Language Translator مترجم لغة سطح المكتب مترجم اللغة المجاني Free Language Translator هو برنامج ترجمة مفيد مدعوم من ترجمة

 

وقت نياحتها قد حان

خرج العم بشاي من بيته وهو يشكر الله على عظيم رعايته، وإذا وجد أحد معارفه سأله أن يكتب له تاريخ اليوم في ورقة صغيرة ليضعها في محفظته. مرت الأيام والسنين وإذا بالعم بشاي يشيخ وقد ربى أولاده الثمانية خلال عمله كبائع حلويات. وفي أحد الأيام جاءه رجل يقول له بأن أم مجدي مريضة جداً.

إيمان وثقة الرجل الحلواني بالرب أعاد له زوجته من الموت
إيمان وثقة الرجل الحلواني بالرب أعاد له زوجته من الموت

أخرج الرجل الورقة من محفظته وسأله أن يقرأ له التاريخ المكتوب عليها، وإذ عرف أنه قد مرت خمسة عشرة عاماً تماماً أدرك أن وقت نياحتها قد حان، وعندئذ نزلت الدموع من عينيه وهو يسرع نحو بيته يقود عربة الحلوى.

دخل الرجل حجرته حيث ارتمى بجوار السرير وهو يقول لزوجته: “وداعاً يا أم مجدي! وداعاً! أشكرك يا رب لأنك تركتها لي كل هذا الزمان لتربي أولادها وتعينني. الآن استريحي يا أم مجدي في الرب. “اذكريني عند ربي يسوع المسيح!”:

ما أعذبك يا خالقي، تهبني عذوبة وتهليلاً في حياتي اليومية. وتمنحني سلاماً وبهجة في رحيلي. إن عشت فلك أعيش، وإن مت فلك أموت. أنت هو حياتي ومجدي الأبدي!
المصدر: قصص قصيرة الأب تادرس يعقوب ملطي

 

المزيد من القصص

إيمان وثقة الرجل الحلواني بالرب أعاد له زوجته من الموت – قصة حقيقية

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

Wondershare MirrorGo تحميل مباشر للكمبيوتر آخر إصدار مجانا
Wondershare MirrorGo تحميل مباشر للكمبيوتر آخر إصدار مجانا Wondershare MirrorGo لنظام Android هو تطبيق مرآة Android الأكثر تقدمًا لنظام Windows.
Slack برنامج التواصل 2024 لجمع اتصالاتك في مكان واحد مجانا
Slack برنامج التواصل لجمع كل اتصالاتك في مكان واحد مجانا Slack for Windows يجمع كل اتصالاتك معًا في مكان واحد.

Burning Studio Business برنامج لحرق CD/DVD/Blu-ray
Burning Studio Business برنامج لحرق CD/DVD/Blu-ray لقد حرص مطورو استوديو Burning على توفير أقصى قدر من الاستقرار وفترات تدريب للمستخدمين
Avro Keyboard برنامج لتخصيص لوحة المفاتيح بالكامل مجانا
Avro Keyboard برنامج لتخصيص لوحة المفاتيح بالكامل مجانا Avro Keyboard هو تطبيق أداة إنتاجية وخط يمكنه تخصيص لوحة المفاتيح بالكامل

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock