المحبة قادرة أن تعيد الحياة وتشفي من الموت – قصة حقيقية

0
(0)

المحبة قادرة أن تعيد الحياة وتشفي من الموت – قصة حقيقية

تحية طيبة وسلام المسيح معكم!

ننقل لكم أحداث هذه القصة الحقيقية التي جرت في إحدى الولايات الأمريكية، وقد كتبت عنها مجلة “يوم المرأة الأمريكيةWoman’s Day Magazine تحت عنوان: “معجزة ترتيلة الأخ لأخته”. تابعوا أحداثها!

 

المحبة تشفي من الموت

كمثل أي أم طيِّبة، حينما أحسَّت مريم أنها تنتظر وليداً جديداً قادماً في الطريق، بذلت كل ما في وسعها أن تعدَّ طفلها الأول ذا الثلاث سنوات من عمره، والذي يُدعى ميخائيل، لاستقبال الزائر الجديد. ولما كانت توقُّعاتها أن وليدها المنتظر سيكون بنتاً، علَّمت ابنها ميخائيل أن يرتِّل للزائرة الجديدة تحية لها، فأخذ ميخائيل يرتِّل يوماً وراء يوم، وليلة وراء ليلة للزائرة المنتظرة وهي ما زالت في أحشاء أمها! وهكذا بدأ ميخائيل يعقد رباط المحبة مع أخته الجديدة من قبل أن تولَد ومن قبل أن يقابلها!

وبدأتْ آلام الولادة طبيعية. وصار الجميع ينتظرون، إنه بعد 5 دقائق، بعد 3 دقائق، بعد كل دقيقة، كلهم واقفون على أطراف أصابع أقدامهم في انتظار الوليد الجديد. ولكن الولادة تعسَّرت، وكانت هناك تعقيدات خطيرة أثناء الولادة، إذ مرَّت ساعات وآلام المخاض مستمرة.

المحبة قادرة أن تعيد الحياة وتشفي من الموت - قصة حقيقية
المحبة قادرة أن تعيد الحياة وتشفي من الموت – قصة حقيقية

ولادة أخت ميخائيل

وأخيراً، وبعد معاناة طويلة، وُلدت أخت ميخائيل، لكنها كانت في حالة خطيرة. وإذا بصفَّارة الإنذار تشقُّ سكون الليل، وسيارة الإسعاف تحضر مسرعة إلى المنزل، حيث نُقِلت الطفلة الوليدة إلى مركز العناية المركزة للولادات الجديدة في المستشفى المجاور. ومرَّت الأيام متثاقلة، والطفلة الصغيرة تسوء حالتها إلى أسوأ. واضطر طبيب الولادة الأخصائي أن يُصارح الوالدين وهو حزين:” الأمل ضعيف جداً. انتظروا ما هو أسوأ “.

وبدأ الوالدان يعدَّان العدة فيما لو ماتت الطفلة، فجهَّزا الصندوق الأبيض وهما في منتهى الأسى. لقد كانا قد جهَّزا غرفة صغيرة في البيت للمولودة الجديدة، ولكن وجدا أنفسهما يُجهِّزان للجنازة! إلا أن ميخائيل، كان يلحُّ على والديه أن يدعاه يرى أخته، وقال لهما:” دعوني أُرتِّل لها “. وظل يلحُّ عليهما الطلب مع هذا القول: دعوني أُرتِّل لها. 

وحلَّ الأسبوع الثاني والطفلة ما زالت في العناية المركَّزة، وبدا الأمر أن هذا الأسبوع لن ينتهي إلاَّ والجنازة ستبدأ. ولكن ميخائيل لم يكفَّ عن أن يلحَّ السؤال والطلب أن يرى أخته ليُرتِّل لها، ولكن قوانين المستشفيات تمنع زيارة الأطفال لذويهم في العناية المركَّزة. وفكَّرت ماما مريم وقالت لنفسها: “ماذا لو أخذت ميخائيل معي، سواء أرادوا أو لم يريدوا، لأنه إن لم يَرَها الآن، فلن يراها وهي حيَّة”. فألبسته بدلة أوسع من مقاسه، واصطحبته إلى وحدة العناية المركَّزة. وكان يبدو وهو في هذه البدلة الواسعة في صورة مضحكة!

المحبة قادرة أن تعيد الحياة وتشفي من الموت - قصة حقيقية
المحبة قادرة أن تعيد الحياة وتشفي من الموت – قصة حقيقية

أنتِ شمسي المشرقة

ولكن الممرضة الرئيسة لاحظت أنه طفل، فصاحت: “أخرِجوا هذا الطفل من هنا الآن! غير مسموح للأطفال بالدخول”. وانفعلت ماما مريم جداً، وأبرقت عيناها كالنحاس المنصهر في وجه الممرضة، وفتحت شفتيها وتكلَّمت بحدَّة:” لن يغادر المستشفى إلى أن يُرتِّل لأخته المريضة “!

وقادت مريم ابنها ميخائيل إلى سرير أخته، فأخذ يُحدِّق في هذه الوليدة الصغيرة التي تصارع المرض لتحيا. وبعد برهة بدأ يُرتِّل. وبصوت الطفولة البريئة، أخذ ميخائيل ابن الثلاث سنوات يرتِّل قائلاً: أنتِ شمسي المشرقة، شمسي المشرقة الوحيدة. أنتِ تجعلينني سعيداً، حينما تقتم السماء. You are my sunshine, my only sunshine.. You make me happy, when skies are grey..

ويا للعجب، ففي الحال صارت الطفلة الوليدة تبدو وكأنها تستجيب. وبدأت مستويات نبضات القلب في الاستقرار، ثم انتظمت تماماً. وأخذت مريم تقول لابنها والدموع في عينيها:” استمر في الترتيل يا ميخائيل، أنت تعرف يا حبيبـي كم أنا أحبك. لا تَدَع شمسي المشرقة تغيب “! وكلَّما رتَّل ميخائيل لأُخته، كلما صار تنفُّسها المُجهَد يصير كمثل تنفُّس القطة الصغيرة. المحبة قادرة أن تعيد الحياة

وفي الليلة التالية ظلَّت الأم مريم تقول لابنها:” لا تكفُّ عن الترتيل يا ميخائيل، يا ذا القلب الحلو “!! وبدأت أُخت ميخائيل الصغيرة تسترخي استرخاء الشفاء، وأصبح الاسترخاء يبدو على وجهها، بينما تحث الأُم ابنها: “لا تكفُّ عن الترتيل، يا ميخائيل”. وغلبت الدموع وجه الممرضة الرئيسة وهي تسمع ميخائيل يقول لأخته بصوته الطفولي: “أنتِ شمسي المشرقة، شمسي الوحيدة المشرقة. لا تَدَعي شمسي المشرقة تغرب عني”. Please don’t take my sunshine away وفي اليوم التالي، صحَّت الطفلة الصغيرة حتى أنها صارت مُهيَّأة أن تعود للبيت!

تحميل متصفح Chromium أحدث إصدار 2024 لويندوز وماك مجانا
تحميل متصفح Chromium أحدث إصدار 2024 لويندوز وماك مجانا ما هو متصفح كروميوم؟ دليل شامل متصفح ويب مجاني ومفتوح المصدر
قاموس الوافي الذهبي Golden Al-Wafi Translator تحميل مجانا
قاموس الوافي الذهبي Golden Al-Wafi Translator تحميل مجانا قاموس إنجليزي عربي للمترجمين المحترفين والمستخدمين المتقدمين الذين يقدمون قواميس محددة وممتدة

 

خلاصة

أخي وأختي الأعزاء! المحبة هي مصدر الحياة، لأن الله محبة، فلا تترك الناس حتى تحبهم، لأن المحبة أقوى من الموت. اجعل من المحبة هدف حياتك دون أي تمييز، يقول القديس توما القدميسي: أحب وافعل كل شيء لأن بالمحبة لن تفعل إلا ما هو خير وصالح لك ولكل من هم حولك”.

عن كتاب قصص مسيحية قصيرة

 

المزيد من القصص

المحبة قادرة أن تعيد الحياة وتشفي من الموت – قصة حقيقية

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

تحميل Sage Accounting برنامج محاسبة قائم على السحابة 2024
تحميل Sage Accounting برنامج محاسبة قائم على السحابة 2024 إطلاق العنان لقوة المحاسبة القائمة على السحاب: دليل شامل في المشهد
AIDA64 Extreme Edition برنامج كشف وتحديث التعريفات مجانا
AIDA64 Extreme Edition برنامج كشف وتحديث التعريفات مجانا AIDA64 Extreme Edition برنامج تحليل وكشف تعريفات النظام والعمل على إصلاحها وتحديثها،
الكحول Alcohol 120% احدث اصدار لحرق الأسطوانات مجانا
الكحول Alcohol 120% احدث اصدار لحرق الأسطوانات مجانا برنامج الكحول Alcohol 120% يجلب المعنى الجديد لكلمة الوسائط المتعددة! إنه بلا
تحميل Tenorshare UltData برنامج استعادة بيانات iPhone مجانا
تحميل Tenorshare UltData برنامج استعادة بيانات iPhone مجانا الحل المثالي لاستعادة البيانات يمكن أن يكون فقدان ATA تجربة محبطة وتستغرق وقتًا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock