جاء موعد اللقاء مع الذي يحبني بلا حدود

0
(0)

جاء موعد اللقاء مع الذي يحبني بلا حدود

كم جميل أن ألتقي كل يوم مع حبيبي (صباحاً أو مساء) في مكان بعيد عن ضجيج وصخب العالم وهمومه. أتعلم كل يوم بهذا اللقاء لغة الصمت الخارجي أتجرد عن الأشياء المادية وما يشغل حواسي لا سيّما ما يتعلق بالسمع والبصر من أحداث وأخبار وغيرها.

أتعلم منه الصمت الداخلي أي تهذيب أفكاري والسيطرة على التخيلات، لتكون تخيلاتي خلاقة وطاهرة، تصويب هذه التخيلات والأفكار إليه، التجرد عن كل المشاغل والهموم وأفكر بما هو روحي أصغي لإلهاماته وأتعلّم منه الحكمة.

 

خطوات اللقاء أو الخلوة مع الحبيب يسوع

  • أولاً أبدأ برسم إشارة الصليب، أقدم له ذاتي بالترحيب والتمجيد لاسمه القدوس, أسجد أمام جلاله وقدسه.. أحضر أمامه أي أيقظ روحي من غفوتها لتكون حاضرة ويقظة في هذا اللقاء أمام الرب، لأن الحضور أمامه أمر أساسي، حضور معزز بالحب، الشوق والفرح.

 

  • أفتح الإنجيل أختار الآيات المختارة لهذا اليوم، أقرأها بتركيز وتأمل عميق، أي بشغف واشتياق لهذه الكلمة، وأكرر قراءة الآيات بانتباه وتركيز شديد.
 جاء موعد اللقاء مع الذي يحبني بلا حدود
جاء موعد اللقاء مع الذي يحبني بلا حدود
  • في قراءتي للكلمات أصغي إلى الرب يسوع وأتأمل بكلماته وأركز كل حواسي وأفكاري لأسمع صوته بأذني الداخلية،

 

  • أصغي إليه مع كل دقة من دقات قلبي، بصراخ روحي، وتوهان بصيرتي، أدع كلماته تتسرب إلى عمق أعماق ذاتي… أفعل كما فعلت مريم ” جَلَسَتْ عِنْدَ قَدَمَيْ يَسُوعَ وَكَانَتْ تَسْمَعُ كَلاَمَهُ… فَاخْتَارَتْ مَرْيَمُ النَّصِيبَ الصَّالِحَ الَّذِي لَنْ يُنْزَعَ مِنْهَا». (لوقا 10: 39, 42).

 

مناجاة روح الله

المناجاة أي التقرب منه والبوح له بما أملك من أسرار. سرّ عظيم هو سرّ يسوع في الكتاب المقدس، فيه أجد امتلائي الروحي ومنه أستقي من نبع الحياة، فأنا ابنه وهو أبي، أقبله منه، أطبقه قولاّ وفعلاً.

لن يكون لقائي به مجرد تخيلات عاطفية سرعان ما تنطفئ، أو حالة من السرحان في عالم الغيب، ولا تحليلات عقلانية لا تلزم. بل لقائي معه عمل إرادي واع، فاعل، جريء، يوجه كل ما أملك من قوة داخلية وخارجية بكل كياني وتصرفي لتكون معه. لتكون هذه المناجاة نابعة من القلب، أي صادقة فعالة, فأجعل من تمردي الداخلي وصرختي أفعال حرّة، تطبع الفرحة والحياة بقلبي وقلب كل من هم حولي.

 جاء موعد اللقاء مع الذي يحبني بلا حدود
جاء موعد اللقاء مع الذي يحبني بلا حدود

صلوات وتأملات في هذا اللقاء مع الرب

 

الإيمان

أؤمن، ربي يسوع أنك بذاتك تكلّمني في هذه الآيات من الإنجيل أنت حاضر فيه تخاطبني كما خاطبت الناس أيام حياتك بيننا أؤمن بكلامك. إنه رسالة منك إليّ في هذه اللحظة. “زدني إيماناً” لأحيا هذا الكلام، وأقف هذا الموقف لأكون لك وحدك.

 

تحميل Warcraft 3 The Frozen Throne لعبة قتال ثورية مجانا
تحميل Warcraft 3 The Frozen Throne لعبة قتال ثورية مجانا مقدمة تعتبر لعبة Warcraft 3 The Frozen Throne واحدة من
اسرع متصفح ماكس نيترو Maxthon Nitro اخر اصدار 2024 مجانا
اسرع متصفح ماكس نيترو Maxthon Nitro اخر اصدار 2024 مجانا استمتع مع الأمان والتصفح السريع في العصر الرقمي اليوم، أصبح

السجود

“أنت المسيح، ابن الله الحيَ” وحدك، مع أبيك وروحك القدوس تستحقّ السجود. أنت الخالق والمخلص. أسجد لك مكلّماً إيّاي في هذا النصّ من الإنجيل. اخضع لإرادتك المقدسة. يا كلمة الله الأزلية. جاء موعد اللقاء

 

الندامة

كم أنا بعيد عن كلام وصاياك وعن تتميم مشيئتك، تراني أعيش الحياة بعيداً عندك، كمن يجهلك أو ينساك وينشغل بأشياء سطحية جسدية، مادية. بينما يتوجب عليّ أن أحيا فيك وبك ومعك، عليّ أن أقول مع بولس الرسول: مَعَ الْمَسِيحِ صُلِبْتُ، فَأَحْيَا لاَ أَنَا، بَلِ الْمَسِيحُ يَحْيَا فِيَّ.

فَمَا أَحْيَاهُ الآنَ فِي الْجَسَدِ، فَإِنَّمَا أَحْيَاهُ فِي الإِيمَانِ، إِيمَانِ ابْنِ اللهِ، الَّذِي أَحَبَّنِي وَأَسْلَمَ نَفْسَهُ لأَجْلِي. (غلاطية 2: 20). فأنا نادم على كل ما فعلت من أخطاء بالقول والفعل أيها الرب الحبيب ومتأسف كثيراً. سامحني أرجوك! أعدك بأنني سوف أصغي إلى كلمتك هذه وأكون العامل بها، وأن أعيش حياتي أخدمك. فأقبل توبتي وقوني بنعمتك وزدني ببركتك أيها القدوس.

جاء موعد اللقاء مع الذي يحبني بلا حدود
جاء موعد اللقاء مع الذي يحبني بلا حدود

الشكر

أشكر لك يا رب هذا اللقاء اليوم في هذه الخلوة الروحية الجميلة معك أشعرتني أنّي لم أعد عبداً مقيد بالخطيئة والهوان، إنك دعوتني حبيبك وأودعتني أسرارك (يوحنا 15: 15). أشكرك على هذا الكلام المنير الذي أسمعتني اليوم في هذا النص من إنجيلك. “كلامك أشهى من العسل” (مزمور 18).

 

ختام اللقاء الوعد والقصد

قصدتك ربّي فوجدتك. أنت سبقتني إلى هذه الملاقاة. أفكارك وأقوالك ومواقفك أقصد، لتصير أفكاري وأقوالي ومواقفي. أعدك وعداً صادقاً أيها الرب الحبيب بالقيام، اليوم بهذا العمل: (أعين العمل المحدّد الذي أقصد تتميمه اليوم كثمرة التأمل). أطلب من الرب نعمة للوفاء بالوعد لكي لا أنسى. أطلب شفاعة أمي العذراء البتول مريم وشفاعة القديسين.

المصادر: الحركة الرسولية المريمية – كتاب التنشئة

إلى اللقاء في تأملات ولقاءات أخرى مع الحبيب يسوع

كتاب النور

 

 المزيد من التأملات الروحية

جاء موعد اللقاء مع الذي يحبني بلا حدود

lightbook.org

Smadav Antivirus برنامج لحماية أجهزتك مجانا 2024 تحميل مباشر
Smadav Antivirus برنامج لحماية أجهزتك مجانا 2024 تحميل مباشر Smadav Antivirus لحماية أجهزتك مجانا هو برنامج إضافي لمكافحة الفيروسات مصمم لحماية
تحميل Windows Defender Offline لفحص وإنقاذ نظام ويندوز مجانا
تحميل Windows Defender Offline لفحص وإنقاذ نظام ويندوز مجانا كيفية استخدامه ولماذا تحتاجه Windows Defender Offline هي أداة قوية تأتي

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

تحميل PrivateVPN المجاني 2024 لنظام ويندوز، ماك وأندرويد
تحميل PrivateVPN المجاني 2024 لنظام ويندوز، ماك وأندرويد PrivateVPN: دليل شامل في مشهد الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) سريع التطور، يبرز
تحميل برنامج Cacher لتخزين مكتبة أكواد برمجية 2024 مجانا
تحميل برنامج Cacher لتخزين مكتبة أكواد برمجية 2024 مجانا عزز سير عمل الترميز الخاص بك في عالم تطوير البرمجيات سريع الخطى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock