شكرا يا رب على نعمك التي لا تعد ولا تحصى

4.6
(25)

شكرا يا رب على نعمك التي لا تعد ولا تحصى

شكرا لك يا رب، اغفر لي لأنني لم أقول ‘شكرا لك’. عندما صحيت من نومي هذا الصباح! أتوب إليك من التركيز على الأشياء التي لا أملكها، بدلاً من النعم التي أعطيتني إياها. أريد أن أكون مثل الشخص الذي عاد للتعبير عن الامتنان والشكر لك. أشكرك على إنقاذي ومسامحتي وتلبية احتياجاتي كل يوم. باسم يسوع أصلي، آمين.

أشكرك على السعادة والحظ الطيب الذي أعطيتني. أشكرك على إعطائي الحياة والرزق والصحة والحب والسلام . أشكرك أيضًا على توفير طريق إلى الخلاص الذي أسعي إليه. أشكرك لأنك أنت الذي حافظ على عقلي وجسدي الصحي. أشكرك من قلبي الذي يشعر بحبك من داخلي. أشكرك لأنك أنت الذي يحفظني ويحميني من الشر. آمين.

 

صلاة من أجل البركة

أشكرك على حبك الكبير وبركتك على حياتنا. شكرا على صلاحك فهو بدون نهاية، ويدوم طوال حياتنا. سامحنا لأننا ننسى أحيانًا أنك على دراية وثيقة بكل طرقنا. وأنك تعرف احتياجاتنا، وتغطينا بدرعك. نسألك أن تغمرنا اليوم في بركاتك وصلاحك. وأن يشرق نور وجهك علينا. أن تفتح الأبواب الصحيحة لحياتنا ولأحبائنا، وأن تغلق الأبواب الخطأ وتحمينا من أولئك الذين نحتاج إلى الابتعاد عنهم.

ثبت عمل أيدينا لكي نحقق كلّما قدمته لنا في هذه الأيام. نصلي من أجل أن تجعل طريقنا هادفًا وأن تكون خطواتنا ثابتة من لطفك وحبك. أعطنا قلبًا حكيمًا لنسمع صوتك، واجعلنا أقوياء واغمرنا بنعمتك وبركاتك الكثيرة. باسم يسوع نصلي، آمين.

شكرا يا رب على نعمك التي لا تعد ولا تحصى
شكرا يا رب على نعمك التي لا تعد ولا تحصى

شكرا يا رب

إلهي الحبيب، أشكرك ليس فقط على نعمك التي لا تعد ولا تحصى ولكن على التحديات والضيقات الكثيرة التي تقربنا منك. أشكرك على اللحظات الصعبة عندما أعطيتني القوة لمواجهة الضيقات. يا يسوع إلهي أنت صالح وقدوس. مهما كانت العواصف قوية في حياتي، فأنت صخرتي وحصني. أشكرك على قوتك التي تملأني، ونورك الذي يحيط بي، وحبك الذي لا نهاية له أبدًا. باسم يسوع أصلي، آمين.

شكرا يا رب أيها الآب القدوس والصالح، أشكرك من أجل يسوع الجالس عن يمينك ويعرف قلبي ونضالاتي وعالمي. أشكرك ربي يسوع على تضحيتك التي أنقذتني. شكرا لك على وجودك الدائم في عالمنا. شــكرا لك على شفاعتك اليومية. شكرا لأنك ربي وإلهي ومخلصي. شــكرا لكونك إلى جانب الآب. الله الممجد، العظيم، القدوس، الذي أرسل يسوع مخلصًا لحياتنا، له المجد والكرامة والعبادة والسجود إلى أبد الآبدين، آمين.

 

أيها الإله القدوس

كيف يمكنك أن تقف لترى ابنك الوحيد تحت وطأة خطيتي، وكل ما صنعته من معصيات في حياتي أضعها تحت صليب ابنك الحبيب يسوع. شكرًا لك على هذا الحب العظيم ولأنك إله عظيم جدًا. لا يوجد من يقارن بك يا الله. عظمتك تفوق الخيال وحبك يفوق أحلامي. سأعيش هذا اليوم لمجدك من خلال يسوع ابنك الحبيب الذي حمل خطيتي حتى أكون ابنك. آمين.

 

إلهي القدير

شكرا يا رب على القبر الفارغ وانتصار يسوع على الموت. مثلما موت يسوع غفر خطيئتي، فإن قيامته تؤكد مستقبلي. شكرا لك على النعمة والمجد. أريد أن أعيش حياتي اليوم بقوة القيامة. باسم يسوع، أصلي. آمين.

تحميل Ashampoo Backup برنامج النسخ الاحتياطي للكمبيوتر مجانا
تحميل Ashampoo Backup برنامج النسخ الاحتياطي للكمبيوتر مجانا إذا جلست أمام شاشة سوداء لنظام تشغيل ويندوز الخاص بك ورفض عملية
قاموس صخر Sakhr Dictionary عربي إنجليزي للكمبيوتر مجانا
قاموس صخر Sakhr Dictionary عربي إنجليزي للكمبيوتر مجانا يمكنك تحميل قاموس صخر عربي إنجليزي للكمبيوتر مجانا بإصداره الجديد القادر على ترجمة

أيها الاب السماوي، أحمدك على حكمتك اللامتناهية التي تجعل حياتي تسير بقوة نحو خليقتك. شكرا لك على المياه والجبال والبحار وعلى كل ما صنعته يداك التي تذكرني دائما بك. اغفر لي لإغفال وجودك في كل جانب من جوانب حياتي، باركني وساعدني لكي أمجد اسمك المبارك في كل حين. لأنك أنت الطبيب الشافي. باسم يسوع أصلي، آمين.

شكرا لك أيضا على رحمتك التي تستطيع أن تشفي ما يجب أن يتم شفاؤه، والمعاناة التي تذكرني بحبك، والخطر الذي يساعدني على تجديد علاقتي معك. أحبك من كل قلبي، وأشكرك من كل قوتي. أشكرك لكل ما تصنعه لي، لأنك المعطي كل فضل وخير بجمال متناه. آمين.

المصدر: مواقع صلوات أجنبية

 

ما هي صلاة الشكر وما الهدف منها؟

صلاة الشكر هي صلاة تعبر عن الامتنان والشكر للرب على نعمه ورحمته وإحسانه. في المسيحية، هناك العديد من الصلوات التي تعبر عن الشكر للرب، ومن بينها:

1- صلاة الحمد: وهي صلاة مألوفة جدًا في العبادة المسيحية. تتمثل هذه الصلاة في تمجيد الرب وشكره على نعمه وفضله ورحمته.

2- صلاة الشكر الشخصية: وهي صلاة تُصلى بشكل فردي وخاص، وتتمثل في شكر الله على نعمه الفردية الخاصة.

3- صلاة التقديس: وهي صلاة تتضمن الشكر للرب على محبته ونعمه، وتتمثل في تمجيد الله والاعتراف بقداسة اسمه.

4- صلاة الشكر الجماعية: وهي صلاة يصلى بها المؤمنون معًا في الكنيسة، وتتضمن الشكر والتمجيد والاعتراف بقداسة الله.

5- صلاة الإجابة: وهي صلاة يصلى بها المؤمنون بعد استجابة الله لصلواتهم وطلباتهم، وتتضمن الشكر والتمجيد والاعتراف بقدرة الله وحبه ورحمته.

6- صلاة القربان الإلهي: وهي صلاة مركزية في العبادة المسيحية، وتتضمن الشكر والتمجيد والاعتراف بقداسة الرب ونعمته العظيمة.

 

تيم سبيك TeamSpeak للدردشة الصوتية والنصية 2024 مجانا
تيم سبيك TeamSpeak للدردشة الصوتية والنصية 2024 مجانا تيم سبيك TeamSpeak هو تطبيقك المثالي للدردشة الصوتية والنصية والألعاب على الإنترنت،
تحميل ClamWin Antivirus مكافح فيروسات للكمبيوتر 2024 مجانا
تحميل ClamWin Antivirus مكافح فيروسات للكمبيوتر 2024 مجانا مجاني وموثوق: ClamWin Antivirus! في الوقت الحاضر، من المهم أن يكون جهاز

لأداء صلاة الشكر، يمكن أن تكون الخطوات كالتالي:

  • التفكر في نعم الله وإحسانه الذي وهبها لنا
  • التمجيد والشكر لله على هذه النعم والإحسان
  • الاعتراف بالإيمان بالله ورحمته وحبه
  • الدعاء لله بأن يتقبل شكرنا وأن يباركنا بنعمه المستقبلية.

يمكن للشخص أن يصلي هذه الصلوات بشكل شخصي وفردي في أي وقت وفي أي مكان يريد، أو يمكنه أن يصليها في الكنيسة أثناء الصلوات الجماعية مع المؤمنين الآخرين. ومن الجميل أن نعبر عن شكرنا لله بشكل مستمر عن طريق الصلاة، لأن الشكر يساعدنا على تعزيز الإيمان وتعميق العلاقة مع الله.

كما يمكن للشخص أن يعبر عن شكره للرب بالأفعال، وليس فقط بالصلوات، من خلال مساعدة الآخرين والعمل الخيري والتعاطف مع المحتاجين والتضحية لأجل الآخرين، لأن الرب يسرّ بالإحسان والعطاء والمحبة المتبادلة بين البشر.

 تعتبر الصلاة وسيلة للتواصل مع الله والتعبير عن الشكر والامتنان له. ويمكن تصنيف الصلوات في الديانة المسيحية إلى عدة أنواع، ولكن الهدف الأساسي والرئيسي منها هو الشكر والامتنان لله.

الصلاة هي الطريقة التي تستخدمها الديانات المختلفة للتواصل مع الله، وفي الديانة المسيحية، تعتبر الصلاة وسيلة للتواصل مع الله والتعبير عن الشكر والامتنان له. ويمكن تصنيف الصلوات في الديانة المسيحية إلى عدة أنواع، ولكن الهدف الأساسي والرئيسي منها هو الشكر والامتنان لله.

 

صلاة الحمد والشكر

تعد صلاة الحمد والشكر واحدة من أشهر الصلوات في الديانة المسيحية، وتعبر عن الشكر والامتنان لله على كل ما يقدمه للإنسان. وتتضمن هذه الصلاة تقديم الشكر لله على نعمه وفضله، والاعتراف بأن كل شيء يأتي من الله، وأن الإنسان لا يستطيع تحقيق أي شيء بدون مساعدة الله.

 

صلاة الثناء والتمجيد

تعتبر صلاة الثناء والتمجيد وسيلة للتعبير عن المحبة والتقدير لله، وتتضمن تمجيد الله على جميع صفاته العظيمة والجليلة، وتثنية عليه بجميع أسمائه الجليلة. وتعبر هذه الصلاة عن الاعتراف بأن الله هو الإله الوحيد الذي يستحق كل التمجيد والثناء.

 

صلاة الاعتراف والتوبة

تتضمن صلاة الاعتراف والتوبة الاعتراف بالخطايا والأخطاء، والتوبة عنها بطلب المغفرة من الله. وتتضمن هذه الصلاة الاعتراف بأن الإنسان يحتاج إلى الرحمة والمغفرة من الله، وأنه ييمكن أن تكون صلاة الشكر شكلاً من أشكال الصلاة التي ترفع لله تعالى كلمة شكر وتقدير لكل ما قدمه للإنسان. وهي تعتبر من الصلوات الهامة في الدين المسيحي، وتحتل مكانة كبيرة في حياة المسيحيين. وتأتي صلاة الشكر لتذكر المسيحيين بنعمة الله وإحسانه، وتجعلهم يشعرون بالامتنان والاحترام والتقدير لما قدمه الله لهم.

تعتبر صلاة الشكر جزءًا من الحياة الروحية للمسيحيين، حيث يقومون بتذكير أنفسهم بمدى إحسان الله تجاههم، ومنحهم كل ما يحتاجون إليه لتحقيق السعادة والنجاح في حياتهم. وبالتالي، فإن الهدف الأساسي من صلاة الشكر هو الاعتراف بإحسان الله وتذكير المؤمنين بنعمه.

تتنوع أنواع صلاة الشكر في المسيحية، وتختلف في طريقة الصلاة والأشكال المختلفة التي تتبع في كل نوع. فمنها صلاة الشكر الجماعية والتي يشارك فيها المؤمنون جميعًا، ويتم تلاوة الأوراد والأناشيد الدينية التي تعبر عن الشكر والتقدير لله.

ومنها صلاة الشكر الفردية والتي يمكن لأي شخص أن يقوم بها بمفرده، وتتمثل في تلاوة أدعية وأوراد وترانيم تعبر عن الشكر والامتنان لله. ويمكن أن يكون الشخص في مكانٍ مفتوحٍ يطل على منظر طبيعيٍّ جميلٍ أو يقف عند موقعٍ يشير إلى معنى الشكر والامتنان.

 

الهدف الأساسي لهذه الصلوات هو تعزيز العلاقة بين الإنسان والله، وتذكير الإنسان بنعم الله وإحساسه بالشكر والامتنان لهذه النعم، وتعزيز الإيمان والثقة بالله في جميع جوانب الحياة. كما أن الصلاة هي وسيلة للتقرب من الله وتطهير النفس والتركيز على الأمور الروحية والمعنوية.

وفي النهاية، يجب علينا دومًا أن نشكر الله ونقدم له الشكر والتمجيد والاعتراف بحبه ورحمته ونعمته الكبيرة، لأن الشكر هو أساس العلاقة مع الله وأساس الإيمان المتين.

 

المزيد من الصلوات

 شكرا يا رب على نعمك التي لا تعد ولا تحصى

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 4.6 / 5. Vote count: 25

No votes so far! Be the first to rate this post.

تحميل Kaspersky Rescue Disk قرص الإنقاذ للكمبيوتر مجانا
تحميل Kaspersky Rescue Disk قرص الإنقاذ للكمبيوتر مجانا Kaspersky Rescue Disk هو أداة مجانية لتنظيف أجهزة الكمبيوتر من البرامج الضارة
برنامج رسم هندسي ثلاثي الأبعاد 3D CAD Architecture للكمبيوتر
برنامج رسم هندسي ثلاثي الأبعاد 3D CAD Architecture للكمبيوتر مجانا صمم منزل أحلامك بدقة وسهولة هل تتطلع إلى تصميم منزل

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock