صلاة إلى الأمهات في عيدهن – صلوات مسيحية بمناسبة عيد الأم

4.5
(29)

صلاة إلى الأمهات في عيدهن – صلوات مسيحية بمناسبة عيد الأم

صلوات مسيحية بمناسبة عيد الأم

يا رب، الأم هي من أجمل مخلوقاتك التي نشكرك عليها، هي الحنان والعطاء والتضحية. نسألك أن تبارك أمهاتنا وتعطهنّ دوام الصحة والعافية وأعطنا أن نقدرهنّ ونقدّر تضحياتهنّ. كما ونسألك أن ترحم كل أم انتقلت إلى رحمتك وتبارك وتحفظ أولادها، آمين.

أيها الرب الإله يا من قبلت أن تتجسد وتتواضع ويكون لك أماً على الأرض لأجل خلاص العالم نطلب منك أن تمنح الأمهات الصحة والسلام الداخلي والثبات لتربية أبنائهن التربية الصالحة التربية المسيحية التي تليق بأبناء الملكوت لكي يقدمن للمجتمع جيل متمتع بكل الفضائل المسيحية. وأنت أيتها الأم العذراء باركي الأمهات وامنحيهنّ نعمة التشبه بصمتك ووفاءك وإخلاصك وطهارتك وعفتك لكي يكنّ أمهات صالحات… آمين.

يا إلهنا الصالح العطوف، نحن نصلّي إليك امتناناً من أجل أمهاتنا ومن أجل كلّ النساء اللواتي يشتركن معك “نظرياً” في معجزة منح حياة جديدة للإنسان. أنتَ يا من تأنّست بواسطة مريم العذراء، امنح كلّ الأمهات الشجاعة التي يحتجن إليها. أعطهنّ القوة ليحببن ويكنّ محبوبات، أعطهنّ الدعم الصادق من الأزواج، العائلات، والأصدقاء.

الذي يحتجنه فيما يعتنين بنمو أبنائهنّ جسدياً وروحياً. أعطهنّ الفرح والسرور بأولادهنّ ليحفظهنّ خلال تجارب الأمومة. امنحهنّ فوق كلّ شيء الحكمة ليلجأن إليك طلباً للمعونة عندما يكنّ بأمسّ الحاجة إليها، بشفاعة أمنا مريم الكلية الحنان والطهارة آمين.

صلاة إلى الأمهات في عيدهن - صلوات مسيحية بمناسبة عيد الأم
صلاة إلى الأمهات في عيدهن – صلوات مسيحية بمناسبة عيد الأم

صلاة إلى أم الأمهات مريم الطاهرة القديسة

ومن أحق منك بالتفاتة يا أمّا أعطت كلّ أمّ مثال الأمومة ودرسها الأسمى؟ من أحقّ منك بالشكر، يوم عيد الأم هذا، أنت التي صرت أم يسوع، وأمّ إخوة يسوع؟ أمومتك نبع حبّ، منه نهلت أمهات الكون بأسره: قبلت كلمة الخالق تحلّ في حشاك جنيناً، صغيراً، ضعيفاً، فقيراً، ولكنه من غنى حبّك عاد أغنى الأغنياء. لقد صار لله أمّاً، فكيف لا يكون أغنى الأغنياء؟

مريم، مثال كلّ أمّ أحبّت فقبلت، أحبّلت فحملت، أحبّت فولدت، أحبّت فربّت، أحبّت ففتّشت عن ابن أضاعته يوم زارت أورشليم، أحبّت فعلّمت، وفي مدرستها كان الابن ينمو بالقامة والحكمة والنعمة، أحبّت فأطاعت الله في ما خطّطه في حياة وحيدها، أحبّت فقبلت سيف الألم الحارق يخترق قلب الأم العذب، أحبّت فقبلت أن ابنها ليس ملكها، بل هو عطيّة الله، كلمة الله ومخلّص العالم.

بك تجد كلّ أمّ قدوتها الأجمل: بك تتعلم أمنا كيف تقبل هبة الله في حياتها جنيناًِ، من حنانك تتعلّم كيف تحمي ابن لم تشاهده بعد، لأنّه مثل يسوع في حشاك، غير منظور، ولكنه حيّ. بك تتعلمّ الأم كيف تربّي، وكيف تعلّم، معك تفتّش كلّ أمّ عن ابن أضاعته في ظلمات هذا العالم، وتجده لأنّك بقربها.

الأم المفتّشة عن ابنها التائه في ظلام الشرّ تشبهك، وتحتاج إليك. ′الأم الباحثة عن ابن سقط في أشراك الّلذة والخطيئة تصرخ إليك، وأنت تسمعين، لأنّك إلى الأبد تحملين قلب الأم. الأم القلقة على مصير ابنها تحتاجك، الأم التي أضاعت ولدها في حروب هذا العالم تصرخ إليك، تراك مفتّشة عن وحيدك في أزقّة أورشليم، فتعلم أنّك معها.

صلاة إلى الأمهات في عيدهن - صلوات مسيحية بمناسبة عيد الأم
صلاة إلى الأمهات في عيدهن – صلوات مسيحية بمناسبة عيد الأم

الأم المربّية تقتدي بك

تتطلع إلى بيت الناصرة، تراك قرب يسوع، وتراه ينمو بالقامة والحكمة والنعمة، وتتعلم منك خدمة هذا النموّ. يا مثال كلّ أمّ، علّمي أمّهاتنا أن عطيّة الله لا تنمو ناقصة، لا تنمو بالقامة فقط، لا تنمو بالحكمة والمعرفة فقط، بل بنعمة الله أيضاً، علّمي أمّهاتنا أن لا بد لصورة الله في أبنائهن أن تنمو، ويسطع فيهم جمال الرّوح.

الأم المعلّمة تنظر إليك في مساء ذاك العرس في قانا، تقولين لابنك بثقة الأمومة وبحنانها: “لقد نفذ منهم خمر الفرح، فأعطهم من خمرك”، وتقولين لخدّام العرس: “افعلوا ما يقوله لكم”. لقد علمت أن لا بدّ أن يستجيت، وكيف لا يستجيب لحاجة الفقراء من تعلّم في مدرسة العطاء، مدرسة الأمّ، مدرسة مريم؟

علّمي أمّهاتنا أنّهن مدرسة العطاء أيضاً، بهنّ يرى الأبناء قيمة الخدمة والعطاء. لا تدعى أمّهاتنا ينسين أنّهن معلّمات المجّانيّة، وقدوة أولادهنّ في الوقوف إلى جانب من هم محتاجون إلى خمر الفرح، والأمل، والعزاء.

Browsec VPN برنامج لتصفح أكثر حماية وأمان 2024 مجانا
Browsec VPN برنامج لتصفح أكثر حماية وأمان 2024 مجانا Browsec VPN واحدة من ملحقات المتصفحات الأكثر استخدامًا لتحسين الإنتاجية وأمان
4K Video Downloader تطبيق لتنزيل فيديوهات بجودة عالية
4K Video Downloader تطبيق لتنزيل فيديوهات بجودة عالية اكتشف عالم الفيديوهات عالية الجودة هل تعبت من مشاهدة الفيديوهات منخفضة الدقة؟

لا تسمحي أن تضحي أمّهاتنا مدارس أنانيّة وانغلاق عن صراخ الآخرين، بل كوني أنت المثال، واجعلي من كلّ أمّ مريم أخرى، فيصبح كلّ ابن مسيحاً آخر، يحمل همّ إخوته، ويشارك في الخلاص الّذي جاء ابنك يصنعه.

 

مريم

يا أمّاً وقفت تحت الصليب تنظر ابنها الوحيد يموت، تقاسمه الألم، مساميره اخترقتها هي، جرح قلبه هو جرحها، عطشه زادها ألماً. تنظر إليه يموت، وهي عاجزة عن الحراك: لكم تمنّت لو تأخذ ألمه، فقلبها قلب أمّ، وإيمانها إيمان أمّ. صلاة إلى الأمهات في عيدهن

علمت أن خلاص الكون ها هو يتمّ، ولكن الخلاص كان قاسياً على قلب أم الحنان والرحمة. مريم، كم من أمّ فقدن أبناً أو ابنة؟ كم من أمّ تعاين أولادها يتألّمون تحت صليب المرض؟

كم من أمّ تتمنى لو تحلّ مكان ابن يتألّم أو ابنة تنازع؟ مثلك، ذاك المساء، عند الجلجلة، يقفن باكيات، مجروحات القلب والكيان، يقاسمن فلذات قلبهنّ الألم. أعطهنّ أنت، يا أم الرجاء، أعطهنّ لمسة حنانك تبلسم قلبهنّ الجريح. أعطهنّ الإيمان الّذي علّمك أن موت ابنك هو حياة للآخرين، وأن الموت لن ينتصر، فبعد الموت القيامة، وبعد الفراق حنان اللّقاء من جديد.

أمي مريم، أوكلّ إليك أميّ وكلّ أمّ. لا فقط الأمّهات الجيدات بل كلّ الأمهات: أوكل إليك كل أم رفضت قبول الجنين في حشاها، بلسمي أنت جرح ذاكرتها. أوكل إليك أماً تركت أولادها، أعطها الندامة، وأعط أولادها نعمة الغفران. أوكل إليك أمهات فقدن أولادهن على دروب الضلال، فكوني أنت الهادية، والمرشدة والشافعة.

أوكـل إليك أمّاً رفضت عن أولادها الحنان، فكوني أنت حنان الأم في قلب أولادها، وكوني لها الضارعة الشافية. أمي مريم، أوكل إليك أمّهات رحلن إلى بيت الآب، هم مثلك أمّهات، يحملن عطف الأم، شوق الأم، وقلق الأمّ. صلّي لهنّ، وقولي لابنك: مثلي هم أمّهات، فكن لهنّ الرحوم، فحب الأمّ يعطي الخلاص.

المصادر: تيلي لوميار –  أليتيا – عن كتاب الصلوات

 

المزيد من الصلوات

صلاة إلى الأمهات في عيدهن – صلوات مسيحية بمناسبة عيد الأم

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

تحميل STOPDecrypter تطبيق فك تشفير برامج الفدية 2024 مجانا
تحميل STOPDecrypter تطبيق فك تشفير برامج الفدية 2024 مجانا الحل المثالي للحماية من برامج الفدية أصبحت هجمات برامج الفدية منتشرة
تحميل HitmanPro Antivirus مكافح الفيروسات للكمبيوتر مجانا
تحميل HitmanPro Antivirus مكافح الفيروسات للكمبيوتر مجانا حصنك المنيع ضد التهديدات السيبرانية في العصر الذي تتشابك فيه حياتنا مع التكنولوجيا،

Average rating 4.5 / 5. Vote count: 29

No votes so far! Be the first to rate this post.

فروست واير FrostWire أشهر برامج المشاركة 2024 مجانا
فروست واير FrostWire أشهر برامج المشاركة 2024 مجانا فروست واير FrostWire هو برنامج BitTorrent Client و Internet Downloader مزود ببرنامج
تحميل دايركت إكس DirectX اخر اصدار 2024 برابط مباشر مجانا
تحميل دايركت إكس DirectX اخر اصدار 2024 برابط مباشر مجانا إذا كنت لاعبًا أو مطورًا، فمن المحتمل أنك سمعت عن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock