صلاة لأمنا مريم العذراء القديسة لأجل تكريس لبنان وبلاد الشرق

0
(0)

صلاة لأمنا مريم العذراء القديسة لأجل تكريس لبنان وبلاد الشرق

يا مريم العذراء، يا أمّ الإله وأمّنا، أنتِ التي اختاركِ الله الآب لتكوني، بفعل الروح القدس، أمًّا لابنه المتجسّد، فأطعتِه طاعة الإيمان، واتّحدتِ، بفضل أمومتكِ، بابنكِ يسوع، اتّحادًا فريدًا، فأصغيتِ إلى كلماته، وتأمّلتِها في قلبِكِ، ورافقتِهِ في حياتِه الخفيّة في الناصرة، حيثُ كان ينمو في القامة والحكمة والنعمة أمام الله والناس، ووجّهتِ إليه مَن التجأ إليكِ كما في عرس قانا، وتألّمتِ معه بقلبِكِ الأموميّ على الصليب، فشاركتِه بالفداء الّذي أتَمّه، هو مخلّص العالم الوحيد، من أجل البشر جميعهم في كلّ مكان وزمان.

فشملتْ أمومتكِ الروحيّة كلّ البشر والشعوب، على تنوّع انتماءاتهم وثقافاتهم. واليوم، وبعد أن رُفعتِ إلى مجد ابنكِ القائم من الموت، تتابعين رعايتكِ لهم، بتشفّعكِ من أجلِهم، ليقبلوا نِعَمَ الربّ الّتي تقودُهم إلى الملكوت السماوي.

صلاة لأمنا مريم العذراء القديسة لأجل تكريس لبنان وبلاد الشرق لـ قلبها الحنون
صلاة لأمنا مريم العذراء القديسة لأجل تكريس لبنان وبلاد الشرق لـ قلبها الحنون

يا سيّدة لبنان

نسألُكِ أن تشملي بعطفكِ وطنَنا الحبيب لبنان وكلَّ الشرق، هذه المنطقة الّتي على أرضها تحقّقَتْ أحداثُ التدبير الخلاصيّ، وانطلقَتِ الكنيسة بدافع الروح القدس، حاملةً البُشرى السارّة إلى كلّ الشعوب، وشاهدةً للسيّد المسيح حتّى الاستشهاد، ومحافظةً على وديعة الإيمان، تنقلها من جيلٍ إلى جيلٍ، إلى أن وصلتْ إلينا.

يا أم الكنيسة، ساعدينا بشفاعتكِ، نحن أبناءها وبناتها، الّتي أنتِ منها ومثالها وأمّها ومعلّمتها، لكي نعيش شركة المحبّة فيما بيننا، ونشهد للقِيم الإنسانيّة والمسيحيّة في حياتِنا العائليّة والاجتماعيّة والوطنيّة ونعمل على تعزيزها في لبنان والشرق، ونجعل منها حاضرةً ترتقي بالإنسان إلى الإصغاء بطواعيّة فُضلى إلى الله، الّذي يخاطبه باستمرار. 

يا أمّ البشر والشعوب، نلتمس منكِ، أنتِ الّتي تعرفين آلام الناس وأفراحهم، مخاوفَهم وآمالهم، أن تقيَ بشفاعتك هذه المنطقة، من كلِّ ما يتهدّدها من عنف، وتطرّف، واضطرابات، وانتهاكاتٍ لكرامة الشخص البشريّ، وحقوقه، وحرّيّته، وسلامته، وأن توجّهي جميع أبناء هذا الشرق، على تنوّعهم، إلى الاستنارة بنور الخالق الواحد الّذي يريدنا عائلة بشريّة واحدة، يترابط أفرادها برباط الأخوّة، فيعمل الجميع على بناء مستقبل مُشرق، على أسس التلاقي، والمشاركة، والمحبّة، والعدالة.

نبتهل إليكِ، يا أمّنا، أن تقبلي منّا تكريس لبنان والشرق إلى قلبك الطاهر وإلى عنايتكِ، وحمايتكِ، فنكرّس ذواتنا لله، بفعل الروح القدس، على مثال الابن الوحيد، الّذي كرّس ذاته لأبيه السمويّ، بالأمانة له في كلّ ما عمل وعلّم، من أجل خلاص البشر. صلّي لأجلِنا، لكي نعيش مقتضيات هذا التكريس، فنتوب عن خطايانا، ونصغي إلى كلمة الله مانحة الحياة، ونجدّد محبّتنا لله بالالتزام بمشيئته، ومحبّتنا للقريب بالمصالحة، والعيش معًا بروح الأخوّة.

صلاة لأمنا مريم العذراء القديسة لأجل تكريس لبنان وبلاد الشرق
صلاة لأمنا مريم العذراء القديسة لأجل تكريس لبنان وبلاد الشرق

إننا نسأل شفاعتك يا قدّيسة مريم

من أجل أن يكون الإنسان منفتحًا على الله ومطواعًا لإرادته، فيعمل لخير البشريّة كلّها، ويساهم في إحلال السلام، تضرّعي لأجلنا؛ من أجل أن نكون أمناء للمسيح يسوع في حياتنا، وشهودًا له بالقول والعمل، وبالمحبّة والمصالحة، وبالخدمة والتضحية، تضرّعي لأجلنا.

مـن أجــل أن نحمل صليب الألم في النفس والجسد، على مثال المسيح يسوع، ونواجه الصعوبات والمحن بصبر ورجاء، تضرّعي لأجلنا؛ من أجل الأساقفة والكهنة والرهبان والعلمانيّين، ليعضدهم الله في رسالتهم، تضرّعي لأجلنا.

من أجل المحافظة على قدسيّة الرباط الزوجيّ، ومن أجلِ أن تبقى عائلاتنا كنائس منزليّة، تنقل الإيمان، وتعلّم الصلاة، وتشارك في حياة الكنيسة ورسالتها، تضرّعي لأجلنا؛ صلاة لأمنا مريم العذراء

مـن أجـل احترام الحياة البشريّة منذ نشأتها حتّى مماتها، تضرّعي لأجلنا؛ من أجل السلام في القلوب، والعائلات والمجتمعات، ومن أجل ترقّي الإنسان، تضرّعي لأجلنا؛ من أجل احترام كرامة كلّ إنسان، وحقوقه، وحرّيّته المدنيّة والدينيّة، وسلامته، تضرّعي لأجلنا؛ من أجل أن تعمل السلطات السياسيّة على تأمين الصالح العامّ، الّذي منه خير الإنسان والأوطان، تضرّعي لأجلنا.

من أجل أن نتحرّر من الخطيئة الّتي تسبّب الانقسامات والعدّيات، والعنف، تضرّعي لأجلنا؛ من أجل أن نعطي الله الأولويّة في حياتنا، بوجه الروح الاستهلاكيّة والمادّيّة، والانشغالات الدنيويّة المفرطة ومغريات الحياة، تضرّعي لأجلنا؛

لعبة 123 Free Solitaire تحميل مباشر للكمبيوتر مجانا
لعبة 123 Free Solitaire إنها حزمة ألعاب كاملة لأي شخص يتطلع إلى الانغماس في عالم ألعاب الورق الشهيرة. تم تصميمها من
SMART Notebook Software دروس على شاشات العرض مجانا
SMART Notebook Software دروس على شاشات العرض مجانا تحويل التعليم بالتعلم التفاعلي مقدمة أحدثت التكنولوجيا التعليمية في العصر الرقمي اليوم

يا والدة الإله وسيّدة لبنان، يا كلّيّة القداسة، تشفّعي من أجلنا، لنقبل في وطننا وشرقنا نِعَم الله الّتي أفاضها على العالم، بقدرة الفداء الخلاصيّة اللامتناهية، والحبّ الرحيم الّذي يهدي الضمائر ويقدّس الإنسان، فنرفع معكِ وبواسطتكِ نشيد المجد والتسبيح للثالوث القدّوس الّذي اختارك، الآب والابن والروح القدس، إلى الأبد.

بقلم سيادة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي

 

المزيد من الصلوات

صلاة لأمنا مريم العذراء القديسة لأجل تكريس لبنان وبلاد الشرق

downloadsoft

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

Franz برنامج حديث 2024 لجمع تطبيقات المراسلة في برنامج واحد
Franz برنامج حديث 2024 لجمع تطبيقات المراسلة في برنامج واحد الإبداع والتعاون في عالم اليوم سريع الخطى، حيث يعد التواصل
ManyCam برنامج لمكالمات الفيديو والصوت آخر إصدار 2024 مجانا
ManyCam برنامج لمكالمات الفيديو والصوت آخر إصدار 2024 مجانا مني كام ManyCam واحد من البرامج التواصل الممتازة يتيح لك إمكانية
SoftPerfect Network Scanner برنامج لإدارة الشبكات مجانا
SoftPerfect Network Scanner برنامج لإدارة الشبكات مجانا SoftPerfect Network Scanner هو ماسح ضوئي عالمي سريع IPv4 / IPv6 مع واجهة
تحميل Avast AntiTrack برنامج إيقاف التتبع وحماية الخصوصية
تحميل Avast AntiTrack برنامج إيقاف التتبع وحماية الخصوصية برنامج Avast AntiTrack Premium  يوفر لك الحماية من خلال إخفاء هويتك الحقيقية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock