صلاة للثبات أمام محاربات إبليس في وقت التجربة

0
(0)

صلاة للثبات أمام محاربات إبليس في وقت التجربة

+ اُصْحُوا وَٱسْهَرُوا. لِأَنَّ إِبْلِيسَ خَصْمَكُمْ كَأَسَدٍ زَائِرٍ، يَجُولُ مُلْتَمِسًا مَنْ يَبْتَلِعُهُ هُوَ. (١ بطرس 5: 8)

+ “فَاخْضَعُوا للهِ. قَاوِمُوا إِبْلِيسَ فَيَهْرُبَ مِنْكُمْ.” (يعقوب 4:‏7)‏

بسبب آثار الاتجاهات الشريرة في المجتمع، يتبع الناس الطرق الملتوية، ويسعون وراء المال والشهرة والربح والمكانة والشهوات الجسدية. حتى المؤمنون يقعون في كثير من الأحيان في إغراءات الشيطان. كما أنهم يواجهون الكثير من الاضطهادات والمصاعب. من هنا ولدت الحروب الروحية. كيف يمكننا الاتكال على الله لنرى مخططات الشيطان ونتغلب على إغراءاته في كل أنواع الحروب الروحية؟ ستساعدك هذه الصلاة في العثور على الطريق والانتصار على محاربات الشيطان. صلاة للثبات أمام محاربات

 

لنصلي

ثبتني يا رب في تجاربي ونجني من حسد إبليس، وحارب عني يا سيدي لأنك وعدتني بالغلبة، فصادقة هي غلبتك يا ملك القديسين بعد أن أسست سر النصرة على جبل التجربة وفي جسثيماني وعلى رابية الجلجثة وفي بستان القيامة.

نقب حولي أيها البستاني وضع زبلًا حتى أثمر، وأبقى جذوري محفوظة يا كرام نفسي مطعمًا بذرتي في الزيتونة الصالحة حتى لا تختنق من التجارب ولا تدفن تحت ثقل الضيق. ليس لي إلا رحمتك وسخاء برك وإليك أصرخ لتنجيني وعليك أتكل فلا تخزيني وأحسبني مع المستحقين الذين أتوا من الضيقة العظيمة مستورين بدمك يترأوا أمام وجهك مقيمين في خدمتك حيث لا ليل ولا نهار.

يا إله كل صبر وتعزية عزي نفسي واجعل صبرك يحفظ عقلي وفكري فيك، وأعلن لي يا رب أسباب الضيقات ومعناها فيك يا الله إلهي، وساعدني لأستريح واقبل مشيئتك بالاحتمال والشكر في السر والعلن، فإن كانت الأسباب من عندك والمعونة أيضا من عندك فأقمني للسجود والتسبيح لاسمك يا إله كل رأفة ورب كل عزاء يا من جعلت ليس فقط أن الضيقات تناسبني أنا بل وأنا أيضًا أناسبها، ولا هي موضوعة لي أنا فقط، بل وأنا موضوع لها لفائدة مضاعفة.

يداك صنعتاني وجبلتاني فلا تفنيني يا رب. يداك كونتاني كالطين فلا تعيدني إلى التراب بل اجعلني من خاصتك وداويني بتأديبك. حلو أنت وصالح في تأديبك فاحسبني من الساجدين الشاكرين لأحكامك، وفي ضيقي اسندني فيما أتذلل أمامك يا رب.

صلاة للثبات أمام محاربات إبليس في وقت التجربة
صلاة للثبات أمام محاربات إبليس في وقت التجربة

خيرًا صنعت مع عبدك وبصلاحك أدبتني

وفي طريق الضيق تدخلني إلى معرفتك الإلهية وتقربني إليك يا الله إلهي. أنت الصلاح في ذاتك فعلمني أحكامك وحقوقك وفهمني صلاحك وحبك لأتذوق إحساناتك واختبر لطفك عمليًا وتحويلك لفسادي إلى شركة طبيعتك المباركة.

والآن يا رب ليثبت إلى الأبد الكلام الذي تكلمت به، لأنني أثق في مواعيدك ووعودك الصادقة، لأنك أمين وعادل وصالح وإله محب لا تنقض كلمتك التي وعدتني بها يا رب، إنني متكل عليك يا إلهي وأنت قد وعدت. أنت قادر أن ترفع عني وتجعل في رجاءً صالحًا بأنك سوف لا تتخلى عني يا إله معونتي. حي أنت يا رب وإله مبارك وصانع رحمة. هبني الحياة والغلبة. صلاة للثبات أمام محاربات.

لا تدع يا رب عصا الأشرار تستقر على نصيب الصديقين، ولا تسمح أن أجرب أكثر مما أحتمل. بل اسمح أن تعزيني في شدتي وضيقتي وأن تحييني بقولك أكثر لئلا أفتر أو أضعف أو أنهزم. ساعد يا رب أن تكون ضيفاتي هذه خبرة خلاصك التي بها أتكل على غني مراحمك التي لا تفرغ. نعم يا رب عاملني حسب نعمتك الغنية ورحمتك الواسعة وليأتي علي خلاصك. أنقذني يا رب وانتشلني يا إلهي لأنك قريب وتخلص. حقًا يا رب أنت معي لأنني طلبتك فاسمع واستجب ولا تتركني يا سيدي بل عضد فتاك وبإحسان أبدي ارحمني وأدم لي رحمة.

المصدر: كتاب رسالة إلى كل نفس متضايقة للقمص أثناسيوس فهمي جورج – سانت تقلا

PeaZip برنامج لضغط وفك ضغط البرامج والملفات مجانا
PeaZip برنامج لضغط وفك ضغط البرامج والملفات مجانا PeaZip هو برنامج أرشيف مجاني لفك وضغط البرامج، يعتمد على تقنيات المصدر
Cloudevo برنامج حديث 2023 لإدارة المواقع السحابية مجانا
Cloudevo برنامج حديث 2023 لإدارة المواقع السحابية مجانا مع برنامج Cloudevo، يمكنك إدارة جميع حساباتك السحابية من واجهة واحدة. يقوم Cloudevo

 

 المزيد من الصلوات

صلاة للثبات أمام محاربات إبليس في وقت التجربة

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

IObit Malware Fighter الجديد 2024 لمكافحة الفيروسات مجانا
IObit Malware Fighter الجديد 2024 لمكافحة الفيروسات مجانا IObit Malware Fighter هو برنامج مجاني لمكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، الذي يوفر
DBeaver أداة قاعدة بيانات مجانية متعددة الأنظمة للكمبيوتر
DBeaver أداة قاعدة بيانات مجانية متعددة الأنظمة للكمبيوتر DBeaver هو أداة قاعدة بيانات مجانية متعددة الأنظمة الأساسية للمطورين ومبرمجي SQL

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock