أفكار تساعدك للرجوع إلى المسار الصحيح

0
(0)

أفكار تساعدك للرجوع إلى المسار الصحيح

أيها التائه في عتمة هذه الحياة والسائر في طريق الظلام، المسرع بخطوات ملتوية غير ثابتة نحوا الهاوية، الضائع في أوهام سرابية، لا تعرف بدايتها من نهايتها! حان الوقت لتوجيه دفة حياتك مرة أخرى إلى المسار الصحيح نحو الهدف الذي يعطي قيمة لذاتك وينقذك مما أنت فيه، لتعود وتسير بخطى ثابتة نحو تحقيق النجاح وإثبات الوجود ومعرفة الذات.

 

العودة إلى مسار السكة الصحيح

أسألك هل أضعت الطريق وتبحث عن سكة العودة؟ نصائح قد تساعدك للرجوع إلى المسار الصحيح.. تابع معنا.

أدخل غرفتك وأغلق بابك، إن كنت تفضل الطبيعة أخرج إلى أي مكان تشعر فيه بالسكينة والهدوء وعانق جمال وروعة الطبيعة وما فيها من ألوان زاهية وعطور ذكية. لأنك من هذا المكان سوف تبدأ مشوار العودة والرجوع إلى الطريق الصحيح المؤدي إلى الهدف والغاية الأسمى في الحياة.

طريق العودة والرجوع إلى المسار الصحيح
أفكار تساعدك للرجوع إلى المسار الصحيح

أسئلة كثيرة سوف تجول في خاطرك

1. بماذا أبدا؟
2. لماذا تريد تحقيق هذا الهدف والوصول إليه؟
3. لماذا هو مهم بالنسبة لك؟
4. على من سوف تؤثر وما الغاية والهدف الحقيقي لوجودك في هذه الحياة؟
5. كيف ستتحسن حياتك مع نفسك ومع الآخرين؟
6. ما هو الشيء المهم والحساس الذي يعيق تحقيق هذا الهدف؟
7. اهدأ وحاول أن ترمي عنك كل هذه الفوضى والأفكار المتعبة وتحضّر لكي تستعيد السيطرة والتركيز على حياتك وأهدافك وتذكر أن الحياة هي ملكك أنت وعليك أن تعيشها بالشكل الصحيح!
8. خذ استراحة قصيرة. للحصول على المزيد من الهدوء والتركيز، واعلم أنك قادر للوصول إلى الهدف وتأكد أنك لو فشلت من المرة الأولى سوف تحاول مرة بعد الأخرى ولا تيأس.

 

الواقع يأتي بنتائج عكسية

  • لا تخف إن أتت النتائج عكسية وليس بالشكل الذي تتمناه، لأنه كما يفعل العمل الشاق دون تناول الطعام هكذا تفعل ردات الفعل العكسية في حياتنا.
  • هي مجرد نتائج عكسية كما يفعل العمل الشاق بأجسادنا. للحصول على نتيجة أكثر فعالية تقوم بأدائها بالطريقة الأمثل فإنك تحتاج إلى الوقود، أي إلى الطاقة والحيوية. إلى طعام مغذى صحي وطبيعي.
  •  لإنجاز المهمة أكثر ما تحتاج إليه هو التروي، والهدوء وطول البال. لإتمام ما تريد تحقيقه وإعطاء نفسك الفرصة الجديدة للتخلص من السموم التي تحملها في جسدك وعقلك.
  • ابدأ بنظام غذائي صحي وفاعل. مارس الرياضة والاستماع إلى الموسيقى. غيّر نمط تفكيرك تغير نمط حياتك. ذق طعم ما سوف تحققه.
  • يمكننا بكل سهولة أن نتشتت ونخسر تركيزنا وانتباهنا للكثير من الأشياء المهمة في حياتنا، وبنفس الوقت نملك القوة والإرادة للعودة والانطلاق من جديد.
  • الذي يساعد أكثر في الحصول على نتائج جيدة للوصول وتحقيق الهدف، هو التفكير بما سوف يحدث وما قد تشعر به من لذة وطعم فيما حققته من نجاح وتغيير في حياتك.
طريق العودة والرجوع إلى المسار الصحيح
أفكار تساعدك للرجوع إلى المسار الصحيح

الاحتفال بهذا الانتصار

لا تتراجع أو تشعر بالإحباط حتى تكمل الهدف بنسبة 100%. خذ وقتك ولا تستعجل قد يستغرق وقت ليس بقصير للاحتفال بالنصر لكن استمر يومياً وتابع المسيرة وحقق الإنجازات يوم بعد يوم وسوف تصل للنهاية السعيدة.

 

التقييم ومراجعة الذات

1. عليك إعادة تقييم حياتك وهذا هو الوقت المناسب لإعادة النظر في أهدافك ومشاريعك والتي كانت ضمن ما خططت له سابقاً وما قد كتبته في مذكراتك. ارجع إلى هذه المذكرات واعد تقييمها من جديد.
2. أين أنت من الطريق والمسار الصحيح؟
3. أين أنت من الاستمرار في التركيز على تحقيق الهدف؟
5. هل هناك أي شيء يحتاج إلى التفكير الأعمق والتغيير؟

التعديل على خطة العمل

1. هذا يسير جنباً إلى جنب مع إعادة تقييم الأهداف الخاصة من أجل الوصول لتحقيق أهدافك. لكن انتبه قد يكون هناك بعد الأشياء يجب أن تعيد صياغتها من جديد والتعديل عليها كي تصل للنتيجة والهدف.
2. هل تحتاج إلى تغيير الموعد النهائي؟
3. هل بعض الأشياء لم تعد تهتم لها لأن حياتك أو أعمالك واتجاهاتك تغيرت؟
4. هل هناك هدف كنت لا تزال ترغب في إنجازه، لكن قد تضطر إلى الانتظار أو التأجيل؟

أفكار تساعدك للرجوع إلى المسار الصحيح
أفكار تساعدك للرجوع إلى المسار الصحيح

ضع أهداف للعام الجديد

1. الناس الناجحة تبدأ أهدافها للعام الجديد برسمها الآن. هي لا تنتظر حتى ليلة رأس السنة لتضع القرارات بل تضعها مسبقاً. يرسمون إستراتيجية محددة مع إعادة تقييم شاملة عن نهاية السنة وما قد أنجزوه من مهمات وأهداف. أيضا هم يقومون بوضع أهداف واستراتيجيات جديدة للعام المقبل.

تحميل متصفح سليم جيت 2024 Slimjet Web Browser لجهازك مجانا
تحميل متصفح سليم جيت 2024 Slimjet Web Browser لجهازك مجانا تمكين تجربة تصفح الويب الخاصة بك هل سئمت من متصفحات
قاموس بابيلون Babylon للكمبيوتر والموبايل 2024 مجانا
قاموس بابيلون Babylon للكمبيوتر والموبايل 2024 مجانا قاموس بابيلون Babylon لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية هو تطبيق الترجمة الأكثر استخدامًا حول

2. هل هناك مشروع تريد الانتهاء منه بحلول نهاية العام؟ ما سوف تحتاج إلى تغييره وإعادة جدولته للعام المقبل على ضوء ورؤية مختلفة؟

3. هل تريد أن تأخذ إجازة والذهاب إلى مؤتمر أو حفل كبير في العام القادم أم رحلة سياحية؟ ماذا ستفعل؟ هل تملك الوقت والمال للذهاب؟ ماذا تحتاج لتحقيق كل ذلك؟

 

خاتمة

عزيزي، القارئ… الحياة قصيرة وثمينة للغاية! إن كنت بعيد عن الطريق وأضعت الهدف! سارع الآن للعودة إلى المسار الصحيح الذي سوف يقودك إلى حياة سليمة ناجحة وسعيدة. لا تتأخر لأن الأيام قصيرة والحياة تناديك! فلبي النداء وعد إلى أحضانها وتلذذ بها وثق أنها تحمل لك الخير والنجاح.

تفاءلوا بالخير تجدوه. دمتم سالمين وإلى اللقاء

 

مواضيع ذات صلة

أفكار تساعدك للرجوع إلى المسار الصحيح

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

تحميل برنامج Krisp مجانا 2024 مع تقنيات الذكاء الاصطناعي
تحميل برنامج Krisp مجانا 2024 مع تقنيات الذكاء الاصطناعي الكشف عن سحر Krisp: طفرة ثورية في تكنولوجيا إلغاء الضوضاء في
كيك ماسنجر Kik Messenger برنامج للتواصل الاجتماعي 2024 مجانا
كيك ماسنجر Kik Messenger برنامج للتواصل الاجتماعي 2024 مجانا برنامج كيك ماسنجر Kik Messenger من برامج التواصل الاجتماعية المشهورة عالمياً

Wise Auto Shutdown تحميل أداة تحديد الوقت لإيقاف التشغيل
Wise Auto Shutdown تحميل أداة تحديد الوقت لإيقاف التشغيل بواسطة Wise Auto Shutdown، يمكنك بسهولة تحديد الوقت لجهاز الكمبيوتر الخاص
Betternet VPN برنامج لتصفح المواقع المحجوبة مجهول الهوية
Betternet VPN برنامج لتصفح المواقع المحجوبة مجهول الهوية تأمين خصوصيتك على الإنترنت تتيح لك خدمة VPN المجانية غير المحدودة من

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock