قصة الشاب المجرم الذي رفض قرار الحاكم بالعفو عنه

0
(0)

قصة الشاب المجرم الذي رفض قرار الحاكم بالعفو عنه

قصة تدور أحداثها حول شاب مجرم خسر حياته بسبب رفضه قرار الحاكم بالعفو عنه… تابع أحداث القصة!

حدث أن شابًا كان يعيش في إحدى المدن ويتحلى بسمعة طيبة وأخلاق حميدة متمتعًا بنظرة رضى واستحسان من كثيرين من أهالي بلدته لكنه وللأسف تورط في أحد الأيام بلعب الورق مع بعض أصحابه حيث احتد وفقد أعصابه وما كان منه إلا أن سحب مسدسه وأطلق النار على خصمه في اللعب فقتله. فألقي القبض عليه وسيق إلى المحكمة وحكم عليه بالإعدام شنقًا.

قصة الشاب المجرم الذي رفض قرار الحاكم بالعفو عنه
قصة الشاب المجرم الذي رفض قرار الحاكم بالعفو عنه

قرار العفو

لكن بسبب ماضيه الممدوح وأخلاقه المرضية فقد كتب أقربائه ومعارفه وأصدقائه عرائض استرحام كانت تحمل توقيع كل أهل البلدة تقريبًا وفي خلال فترة قصيرة سمع أهل المدن والقرى المجاورة بالقصة وتعاطفوا من الشاب المسكين اشتركوا في توقيع عرائض استرحام أخرى.

بعد ذلك قُدمت هذه العرائض إلى حاكم المنطقة والذي حدث أنه كان مسيحيًا مؤمنًا وقد ذُرفت الدموع من عينيه وهو يرى مئات الاسترحامات من أهل البلدة والبلدات المجاورة تملأ سلة كبيرة أمامه. وبعد تأمل عميق قرر أن يعفو عن الشاب، وهكذا كتب أمر العفو ووضعه في جيبه من ثم لبس ثوب رجل دين وتوجه إلى السجن. حين وصل الحاكم إلى زنزانة الموت، نهض الشاب من داخلها ممسكًا بقضبانها الحديدية قائلًا بصوت غاضب:

 

 اذهب عني

لقد زارني سبعة على شاكلتك حتى الآن، لست بحاجة إلى مزيد من التعليم والوعظ. لقد عرفت الكثير منها في البيت.” قال الحاكم “ولكن”، “أرجو أن تنتظر لحظة أيها الشاب، واستمع إلى ما سأقوله لك ” صرخ الشاب بغضب “اسمع”، “أخرج من هنا حالًا وإلا فسأدعو الحارس.” قال الحاكم بصوت مرتفع “لكن أيها الشاب”، “لدي أخبار تهمك جدًا، ألا تريدني أن أخبرك بها؟” رد الشاب “لقد سمعت ما سبق وقلته لك!”، “أخرج فورًا والا وسأطلب السجان”. أجاب الحاكم “لا بأس”، وبقلب مكسور استدار وغادر المكان. وبعد لحظات وصل الحارس وقال للشاب:

“أنت محظوظ لقد حظيت بزيارة من الحاكم.” صرخ الشاب “ماذا!”، “هل كان رجل الدين هذا هو الحاكم؟” أجاب الحارس “نعم إنه الحاكم، وكان يحمل لك العفو في جيبه لكنك لم ترد أن تسمع وتصغي إلى ما سيقوله لك.” صرخ الشاب بأعلى صوته “أعطني ريشة، أعطني حبرًا، هات لي ورقًا “. ومن ثم جلس وكتب ما يلي: “سيدي الحاكم، أنا أعتذر لك، وإني آسف جدًا لما بدر مني والطريقة التي استقبلتك بها.”

استلم الحاكم رسالة الاعتذار تلك، وبعد أن قرأها قلبها وكتب على الوجه الآخر للورقة: “لم تعد تهمني هذه القضية.” بعدها جاء اليوم المعيّن لتنفيذ الحكم في الشاب. وعند حبل المشنقة توجه له السؤال التقليدي المعروف. “هل هناك ما تريد قوله قبل أن تموت؟.”، قال الشاب “نعم”: “قولوا للشباب حيث كانوا أنني لا أموت الآن بسبب الجريمة التي اقترفتها. أنني لا أموت لأنني قاتل! لقد عفا الحاكم عني، وكان يمكن أن أعيش. قل لهم إنني أموت الآن لأنني رفضت عفو الحاكم ولم أقبله، لذلك حرمت من العفو.”

قصة الشاب المجرم الذي رفض قرار الحاكم بالعفو عنه
قصة الشاب المجرم الذي رفض قرار الحاكم بالعفو عنه

خلاصة القصة

والآن يا صديقي، إن هلكت فذلك ليس بسبب خطاياك، بل لأنك لم تقبل العفو الذي يقدمه لك الله في ابنه. لأنك إن رفضت قبول يسوع المسيح، رفضت رجاءك الأوحد للخلاص؟ “الذي يؤمن به لا يدان والذي لا يؤمن قد دين لأنه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد.” يوحنا 3: 18. ذلك هو سبب دينونتك يا صديقي. إن قبولك للمسيح يعني الرجاء.

يعني التوبة.. يعني التخلص من الخطايا.. لا تخدع نفسك بأنك يجب أن تصير شخصًا يستحق المسيح أولًا ثم تقبله، يجب أن تدخل في عشرة وعلاقة مع المسيح حتى تصبح إنسانًا آخرًا.. قم الآن، وانزع عنك رباطات الماضي. وابدأ في حياة جديدة مع الله.. وتذكر أن التوبة ليست حياة.. بل هي مرحلة في الطريق إلى الله

المصدر: كتاب قصص مسيحية قصيرة

أهم عشر خطوات للوصول إلى الحياة السعيدة
ينصح البابا فرنسيس بـ  أهم عشر خطوات للوصول إلى الحياة السعيدة هذا ملخص ما جاء فيها: عشر خطوات للوصول إلى
الورود تحمل لغة الجمال والزهور تنشر رائحة الحب – قصة وعبرة
الورود تحمل لغة الجمال والزهور تنشر رائحة الحب - قصة وعبرة ورود تنمو على جانب الطريق كان هناك رجل بستاني

قصة الشاب المجرم الذي رفض قرار الحاكم

 

المزيد من القصص

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

صلاة المعونة لاختيار شريك الحياة
صلاة المعونة لاختيار شريك الحياة السبيل الوحيد الذي يؤدي إلى النجاح والرضا في الزواج هو الطلب من الله أن يختار
صلاة شكر للرب يسوع المسيح مخلصنا لمحبته ورحمته الغير محدودة
صلاة شكر للرب يسوع المسيح مخلصنا لمحبته ورحمته الغير محدودة شكرا لك يا يسوع 1- يا يسوع المحبوب، دعني أتوجّه

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock