كيف تكشف ألاعيب ونفاق الشخص الكاذب؟

0
(0)

كيف تكشف ألاعيب ونفاق الشخص الكاذب؟

مقدمة

يعتبر الكذب من أبشع وأسوأ الصفات الموجودة بين البشر، وللأسف نجدها بأعداد جدا مرتفعة في عالمنا العربي، ويعود ذلك لأسباب كثيرة ومتعددة! حياة الكاذب تكون مبنية على النفاق وممارسة الخداع والغش ضد الآخرين والكذب هو حالة مرضية موجودة في نفس الإنسان تدفعه لأن يقول أشياء مخالفة للحقيقة والواقع الفعلي.

وفي حالات أخرى يلجأ الشخص للكذب للهروب من خطأ اقترفه ليلقي اللوم على الآخرين. ومنهم من يكذب ويتفنن في أصول الكذب وحبالها ليصل إلى مرتبة فنان في الكذب. كيف تكشف ألاعيب ونفاق الشخص الكاذب؟ إليك بعض النقاط التي تساعدك في اكتشاف حقيقة هذا النوع من الأشخاص.

 

معرفة الكذاب وطريقة اكتشاف كذبه

الكذاب له شخصية مختلفة تراه من خلال نظره إليك لا يحاول أن ينظر مباشرة نحو عينيك بل يتجنب ذلك لأنه بهذه الحالة ما يدل على كذبه ونفاقه، فيحاول أن يحيد نظره عن عينيك ليحولها إلى أماكن أخرى يميناً وشمالاً. وأيضاً ترى عينيه بحالة رمشان مستمر خلال فترة لقائك به وخاصة عندما توجه نظرك نحو عينيه وتحاول أن تجذبه إليك لكي يميل بنظره نحوك، فعندها سوف تكتشف الكذب المخبأ داخل عيونه من خلال تعبيرات وجهه.

كيف تكشف ألاعيب ونفاق الشخص الكاذب؟
كيف تكشف ألاعيب ونفاق الشخص الكاذب؟

الحركات اللاإرادية

للكاذب لغة جسد خاصة به وإن أردت أن تكشف كذبه بواسطة لغة جسده إليك بعد النقاط: حركات اللاإرادية وهي تتحكم فيه بدون إرادة حك الوجه، اللعب بالشعر، قضم الأظافر، لا يثبت بمكان دائما يميل يميناً وشمالاً، عيونه لا تهدأ. الشخص الكاذب يعرف بكلامه القليل وتراهم يتكلمون ببطء شديد ويعود ذلك لأسباب عديدة منها عدم قدرته ملائمة الكلام الواقعي أثناء الحديث مع كلام الكذب الذي يحاول استخراجه من مخيلته وهذا ما يسبب له البطيء بالكلام.

 

يكرر نفس الكلمات

لمحاولة طمس الحقيقة وإخفاء الحقائق يلجأ الكذاب إلى كل الطرق الممكنة وعادة ما يميل إلى استخدام نفس ترتيب الكلمات بأسلوب مختلف وعدة مرات لأنه من الصعب عليه إيجاد الكلمات المناسبة. ومن الأساليب المعروفة يحاول دائماً أن يجد لك المبررات والمبررات ويعيدها عدة مرات على مسمعك.

 

يتكلم بلغة الجمع

أيضاً من النقاط الهامة لمعرفة الشخص الكاذب عندما تتحدث معه في أي حديث يتعلق به شخصياً، يحاول ألا يشير أبداً إلى نفسه أثناء محادثك، يهرب من نطق كلمة “أنا ” لا يستخدم هذه الكلمة مطلقاً، ينطق كلماته دائماً بلغة الجمع والضمير “نا” مثلاً عندما يتكلم عن نفسه لا يقول أنا أكلت اليوم في المطعم وكان الأكل لذيذاً بل يقول: “أكلنا بالمطعم وشربنا” هنا يقصد بالجمع نفسه لا آخرين معه. الشخص الكاذب يحذر من كل البشر ولا يثق بأحد لأنه هو نفسه لا يثق بنفسه، الكاذب يقلل من قيمة البشر ويستخف بهم. كيف تكشف ألاعيب الكاذب؟

 

الكاذب لا يعرف الحب

الشخص الكاذب عادة ما يتهم الآخرين بأفعال وأقوال سيئة ورديئة ويتهمهم زور، الكاذب شخص متقلب الأفكار والمزاج حياته غير سوية لا يثبت بمكان واحد، يحب التنقل كثيراً، من ناحية الحب لا يعرف الكاذب معنى الحب الحقيقي لأن الشخص الكاذب بكل شيء يكذب ليس فقط ليهرب من عمل قام به بل يكذب بكل الأمور التي تتعلق بحياته الشخصية والاجتماعية والحياتية.

Rules of Survival تحميل لعبة قواعد النجاة للكمبيوتر مجانا
Rules of Survival تحميل لعبة قواعد النجاة للكمبيوتر مجانا Rules of Survival لعبة للقتال الحربي تعتمد على قواعد النجاة والبقاء
تنزيل برنامج اوبرا Opera GX للكمبيوتر اخر اصدار 2024 مجانا
تنزيل برنامج اوبرا Opera GX للكمبيوتر اخر اصدار 2024 مجانا المتصفح المثالي للاعبين هل أنت لاعب متحمس يريد أفضل تجربة

 

يفضح نفسه بنفسه

الكاذب لكثرة ما قال من كذب واختلق من أقوال مشوهة وكاذبة ومتناقضة يقع بفخ النسيان والكثير من الأوقات تنفضح كل أقواله وهو من يفضح نفسه بنفسه وهذه النقطة من أكثر وأهم النقاط التي تستطيع أن تركز عليها لمعرفة واكتشاف الكاذب. أن تحاول تركز على حديثه معك في أول محادثة وتليها محادثة ثانية حاول صياغة نفس الأسئلة لكن بأسلوب مختلف، سوف تسمع الرد المربك والمتناقض عن سابقه هنا تكتشف حبال كذبه ونفاقه وتكتشف كل ألاعيبه.

 

مواضيع ذات صلة

كيف تكشف ألاعيب ونفاق الشخص الكاذب؟

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

تحميل SOS Medico تطبيق الإسعاف السريع 2024 لـ Android و iOS
تحميل SOS Medico تطبيق الإسعاف السريع 2024 لـ Android و iOS تطبيق SOS Medico المساعدة الطبية الطارئة مقدمة في عالم
تحميل Shortcut Virus Remover مضاد الفيروسات 2024 مجانا
تحميل Shortcut Virus Remover مضاد الفيروسات 2024 مجانا الحل النهائي للقضاء على التهديدات المستمرة هل سئمت التعامل مع فيروسات الاختصار
Wondershare SignX أفضل منصات التوقيع الإلكتروني احترافية
Wondershare SignX أفضل منصات التوقيع الإلكتروني احترافية تمكنك من بتوقيع مستندات عملك بسرعة وأمان في أي وقت وفي أي مكان!
برنامج AoA Audio Extractor لاستخراج الصوت من الفيديو مجانا
برنامج AoA Audio Extractor لاستخراج الصوت من الفيديو مجانا أوديو اكستراكتور AoA Audio Extractor برنامج جيد وأعتقد أن الكثيرين ممن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock