لا يمكننا الإستسلام لحقيقة تهجير المسيحيين من الشرق الأوسط

0
(0)

لا يمكننا الإستسلام لحقيقة تهجير المسيحيين من الشرق الأوسط.

البابا فرنسيس أعرب عن حزنه وقلقه على مسيحيي الشرق بقوله: “لا يمكننا الاستسلام لحقيقة تهجير المسيحيين من الشرق الأوسط وأن المجتمعات المسيحية في الشرق الأوسط تجبر على ترك منازلها وأرضها وأعمالها”. أضاف “أن ما نشاهده، هي مأساة إنسانية تدعونا لاتخاذ الإجراءات اللازمة. بالنسبة لنا كمسيحيين، فإن كلمات يسوع الجليّة تدعونا للنظر إلى وجهه من خلال الفقراء والغرباء المحتاجين”.

أكد قداسته في مقابلة له مع كارولين بيغوزي، كبيرة المحررين في المجلة الفرنسية الأسبوعية “باريس ماتش”، أن “المسيحيين مواطنون كاملون في هذه البلدان، لأن حضورهم يعود إلى ألفي سنة مضت”. لكن “لا يمكن أن نسلم ذواتنا إلى حقيقة أن هذه المجتمعات، وهي حاليًا أقلية في الشرق الأوسط، تجبر على ترك منازلها وأرضها وأعمالها. المسيحيون هم مواطنون كاملون في بلدان هذه المنطقة، فحضورهم، كأتباعٍ ليسوع، يعود إلى ألفي سنة مضت”.

لا يمكننا الإستسلام لحقيقة تهجير المسيحيين من الشرق الأوسط.
لا يمكننا الإستسلام لحقيقة تهجير المسيحيين من الشرق الأوسط.

أضاف البابا فرنسيس “هم مندمجون بشكل كامل في الأطر الثقافية، وفي تاريخ شعوبهم. ولدينا واجب إنساني ومسيحي لاتخاذ إجراءات حيال هذا الوضع الطارئ. ومع ذلك، لا يمكننا أن ننسى الأسباب التي أدت إلى هذه الحالة الطارئة، كما لا يمكننا أن ندّعي بأن لا وجود لها. نحن بحاجة إلى أن نسأل أنفسنا: لماذا تفر كل هذه الأعداد الكبيرة من الناس؟

ما أسباب كل هذه الحروب والعنف؟ دعونا لا ننسى أولئك الذين يثيرون الكراهية والعنف، وأولئك الذين يستفيدون من تولّد الحروب، تجّار الأسلحة على سبيل المثال. دعونا لا ننسى نفاق تلك القوى العالمية، التي تتحدث عن السلام، ولكنها تبيع الأسلحة من تحت الطاولة”.

 

مواضيع ذات صلة

لا يمكننا الإستسلام لحقيقة تهجير المسيحيين من الشرق الأوسط.

lightbook.org

 

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

تحميل War Thunder لعبة القتال 2024 لويندوز، ماك ولينكس مجانا
تحميل War Thunder لعبة القتال 2024 لويندوز، ماك ولينكس مجانا War Thunder اللعبة العسكرية المجانية الأكثر شمولاً وتميز عبر منصات
دروب بوكس Dropbox تحميل مباشر للكمبيوتر والموبايل مجانا
دروب بوكس Dropbox تحميل مباشر للكمبيوتر والموبايل مجانا Dropbox عبارة عن مساحة تعاون إبداعي تم تصميمه لتقليل الانشغال، وجلب ملفاتك

تحميل SoftMaker Office أفضل بديل لمايكروسوفت أوفيس مجانا
تحميل SoftMaker Office أفضل بديل لمايكروسوفت أوفيس مجانا بديل برنامج Microsoft Office أداء قوي وسريع، متوافق مع أغلب المنصات العالمية.
تحميل BullZip PDF Printer برنامج لكتابة مستندات PDF مجانا
تحميل BullZip PDF Printer برنامج لكتابة مستندات PDF مجانا الحل الأفضل لطباعة PDF عالية الجودة في العصر الرقمي اليوم، تعد الحاجة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock