ما هو السبيل للإنتصار على التجارب!

0
(0)

ما هو السبيل للإنتصار على التجارب!

الانتصار على التجارب

أجرى البابا بندكتس السادس عشر صباح اليوم الأربعاء مقابلته العامة المعتادة مع وجود الحجاج والمؤمنين في قاعة بولس السادس بالفاتيكان. قال البابا: أيها الأخوة والأخوات الأعزاء يبدأ اليوم زمن الصوم مع الاحتفال بليتورجيا أربعاء الرماد. هذه المسيرة من التوبة وارتداد القلب تعنينا جميعا: تعني الأشخاص الذين يستعدون لسر العماد، ومن ابتعدوا عن الله والكنيسة ويبحثون عن المصالحة معه، ومن يعيشون إيمانهم بشراكة مع الكنيسة.

إن شعب الله مدعو  خلال الأيام الأربعين القادمة إلى خوض خبرة الانتظار، التطهير والتجارب واختبار أمانة الله لوعوده. نختبر في الوقت نفسه خلال زمن الصوم خطيئتنا وأنانيتنا، وقدراتنا المحدودة نظرا لانتشار العلمنة والمادية وغياب مرجعية الله في حياتنا.

ما هو السبيل للإنتصار على التجارب!
ما هو السبيل للإنتصار على التجارب!

إننا مدعوون للاقتداء بالمسيح الذي علمنا كيف ننتصر على التجارب

البرية هي المكان الذي اختاره الله ليقود فيه شعبه المختار، وفي البرية أيضا تخلى الشعب عن الله وعاد إلى عبادة الأوثان والأصنام مفضلا إلها مرئيا. توجه يسوع إلى البرية ليرفع الصلاة لأبيه السماوي. وقاوم الشيطان الذي اقترح عليه سلوك طريق السلطة والنجاح وهي ليست الدرب المؤدية نحو منح الذات بالكامل على خشبة الصليب.

نحن أيضا نكتشف حقيقة الخلاص وفرحه من خلال عيش التجارب بإيمان وصبر والتأمل بمكلمة الله وتطبيقها في حياتنا اليومية وتخصيص فسحات أكبر للصلاة. وتمنى البابا أن يشكل زمن الصوم هذا فرصة يلمس خلالها المؤمنون حضور الله في العالم والكنيسة، مشيرا إلى أن الصوم زمن مميز ندرك خلاله مسؤولياتنا ونقوم بها كمسيحيين متخذين الخيارات الملائمة ومحافظين على أمانتنا للالتزامات التي اتخذناها بواسطة سر العماد.

وفي ختام مقابلته الأسبوعية العامة وجه البابا تحياته بلغات عدة إلى وفود الحجاج والمؤمنين وذكّر الجميع بأن فعل وضع الرماد على جنين المؤمن مع بداية زمن الصوم يدعونا للنظر بتواضع إلى أنفسنا وجعل الله مركزا ومحورا لحياتنا.

وقال إن الصوم هو زمن ملائم لإعطاء دفع أقوى لحياتنا الروحية.

راديو الفاتيكان

 

 المزيد من العظات

ما هو السبيل للإنتصار على التجارب!

downloadsoft

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

فوائد الأعمال الخيرية وتقديم المساعدات للمحتاجين
فوائد الأعمال الخيرية وتقديم المساعدات للمحتاجين  المؤسسات الخيرية يمكننا القول بأن المؤسسات الخيرية تساعد الإنسان للاستمرار على قيد الحياة ولكي
معا بالحب وروح الوحدة ترنمان وحدي أنا، لكنني لست وحدي
معا بالحب وروح الوحدة ترنمان وحدي أنا، لكنني لست وحدي نروي لكم قصة حدثت فعلًا في الماضي البعيد حول عائلة

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

لقـــــــاح ضـــــــد كــــــورونا فيــــــروس
لقـــــــاح ضـــــــد كــــــورونا فيــــــروس لكي تحمي نفسك وأفراد عائلتك من كورونا فيروس وغيرها من الأوبئة والأمراض التي تتفشى في هذا
مسبحة القديس أنطونيوس البادواني – إبق معي یا رب
مسبحة القديس أنطونيوس البادواني - إبق معي یا رب 1- أیّھا القدیس أنطونیوس ضیاء كنيسة يسوع المحبوب، وشفيع من يلتجي

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock