هل الطلاق هو الحل؟ 4 طرق تساعدك لإنقاذ زواجك

4.5
(23)

هل الطلاق هو الحل؟ 4 طرق تساعدك لإنقاذ زواجك

يعتقد البعض بأن الحل النهائي والمفضل للتخلص من علاقة فاشلة وغير متكافئة، هو الطلاق! هل الطلاق هو الحل؟ نسمع يومياً الكثير من الأخبار حول حالات الطلاق أو الانفصال، قد تصل في بعد البلدان إلى 60%! مما ينتج عنه الكثير من المشاكل الأخرى في المستقبل، ويكون المتضرر الأول من هذا الطلاق هم الأطفال الذين يدفعون الثمن ويقعون في أزمات نفسية وحالات ذهنية مشتتة ووضع لن يكون سليم في البتة.

ينصح الخبراء في هذا المجال الأزواج الذين يقعون فريسة الأزمات والمشاكل بالتروي والهدوء والتفكير الجدي في كافة الجوانب قبل اتخاذ هذا القرار المصيري! ويضعون بعض الطرق المختلفة وغير التقليدية تساعد الزوجين على تجاوز مشاكلهم الزوجية! وكما يؤكد الأخصائيين في هذا المجال على أن هناك الكثير من الأمور والبدائل يستطيع الزوجان اللجوء إليها قبل التفكير في الطلاق. سنورد هنا 4 نقاط تساعدك لكي تتجاوزي هذه الأزمة المتعلقة بينك وبين زوجك;

هل الطلاق هو الحل؟
هل الطلاق هو الحل؟ 4 طرق تساعدك لإنقاذ زواجك

دائما تحملي نفسك هذا السؤال “من على خطأ أنا أم هو؟”

بدل أن تركزي كل طاقتك واهتمامك على من هو المخطئ وإلقاء اللوم ومحاولتك معرفة من على خطأ أنت أم هو! وبالرغم من أن في بعد الأحيان يكون مفيد وجيد أن تصلي إلى إجابة لهذا السؤال، لكن عليك الانتباه بأن هذه في بعد الأحيان قد تزيد حدة الأزمة بينك وبين زوجك، ولا سيما إن كان زوجك من النوع الذي لا يعترف بالخطأ، وهنا أشدد كثيراً لمن أراد حياته الزوجية أن تكون سعيدة وناجحة عليه أن يكون شفاف وواضح لا يهرب بأي وسيلة أو طريقة من الخطأ، بوضعه المبررات.

فكل من يحاول الهروب من الخطأ ليعلم أنه سوف يقع في خطأ أكبر وبهذا يزيد الأزمة تعقيداً; هنا من الأفضل البحث عن طرق شفافة واضحة لحل الخلافات الزوجية، وأهمها أن ترددي دائماً لنفسك هذا السؤال: ماذا على أن أفعل لكي تحل هذه المشكلة؟ هنا عين الصواب فإنك قد وضعت كل عقلك وفكرك لناحية الحل وليس بالتركيز على المشكلة، وهنا تكوني في الطريق الصحيح للوصول إلى الحلول المناسبة التي ترضي الزوجين.

 

الوحدة والابتعاد لفترة وجيزة قد يساعد

هل الوحدة والابتعاد يكون الحل المناسب للتخلص من الحالة الغير طبيعية والضغوط التي تتعرضي لها في هذه الفترة من حياتك الزوجية؟! نصيحتي لك سيدتي وكلامي أبنيه على متابعتي لكثير من الأزمات الزوجية والمشاكل.

 

البعد لفترة وجيزة يساعد كثيراً!

لتحصين زواجك والمحافظة على بيتك من الانهيار؛ عليك اللجوء إلى هذا القرار بأسرع وقت ممكن لكي تتجاوزي مع زوجك هذه الأزمة الحادة من المشاكل وتعطيك فترة من النقاهة والهدوء لتعيدي حساباتك وتراجعي نفسك لتجدي الحلول المناسبة التي تعيد المياه إلى مجاريها بينك وبين زوجك.

الكثير من الناس يرددون هذا القول: البعد جفى أو بمعنى آخر البعد يقتل الحب؛ لكن بالحقيقة إن كان الحب حقيقي بين الزوجين فلن يستطع أي شيء أن يقتله مهما كان حجمه كبيراً ولن تحجبه بعد المسافة ولا سيما إن كانت هذه العلاقة بنيت من الأساس على الحب.

هل الطلاق هو الحل؟ 4 طرق تساعد لإنقاذ زواجك
هل الطلاق هو الحل؟ 4 طرق تساعدك لإنقاذ زواجك

وقت الأزمة ابتعدي عن التحدث في مشاكلك الشخصية

في أغلب الأحيان عندما تشتد الأزمة والمشاكل بين الزوجين يكون التبرير هو سيد الموقف؛ ترى كل من الطرفين يحاول أن يجد تبريراً فيكون التبرير هو الطريق الذي يحاول أن يسلكه الزوج أو الزوجة للخروج من هذه الدوامة من المشاكل وتخطي المأزق. والكثير من يلجأ إلى حجج واهية غير مبررة ومنطقية لتخطي المشاكل لكن هذا سوف يزيدها أكثر. هل الطلاق هو الحل؟

سيدتي! في أوقات المشاكل الحادة بينك وبين زوجك التزمي بالصمت حول الخوض في أحاديث متعلقة بـحياتك ومشاكلك الخاصة؛ لأن هذه الفترة بالذات تحتاج إلى الهدوء والتروي، ويلزمك في هذه الفترة بالتحديد أن تتحلي بالصبر واستخدام أذنك الإصغاء أردد كلمة إصغاء وليس الاستماع فقط. سأفتح هلالين هنا لأوضح لك نقطة مهمة (هناك الكثير مما يسمعون ويسمعون، لكن المشكلة أنهم لا يصغون!

قصة تأسيس جامعة ستانفورد Stanford University – قصة حقيقية
قصة تأسيس جامعة ستانفورد Stanford University - قصة حقيقية ننقل لكم أحداث حقيقية رواها "مالكوم فوربز - Malcolm Forbes" حول
قصة الفتاة والفراشة – لنطير بأجنحة الروح طالبين السماء
قصة الفتاة والفراشة - لنطير بأجنحة الروح طالبين السماء قصة وعبرة حول الفتاة والفراشة   فراشة ولكن كيف تطير؟ فتح

الإصغاء هو تحليل الكلام والتركيز عليه ومحاولة فهمه من كل الجوانب والأبعاد من ناحية عقلانية واقعية تحليلية علمية تحمل الحكمة الوعي، هذا هو الإصغاء – بينما الاستماع بالأذن فقط، ويكون العقل منشغل ومشتت بمكان آخر فهذا لن يفيد شيئاً). إذاً عليك في هذه الفترة بالتحديد محاولة الإصغاء والتروي وعدم الكلام بمواضيع وشؤون تتعلق بمشاكل الخاصة لأن الحديث عنها يأخذ الحوار إلى منحى آخر ويزيد من حدة الأزمة بدل أن يساعدها.

هل الطلاق هو الحل؟ 4 طرق تساعد لإنقاذ زواجك
هل الطلاق هو الحل؟ 4 طرق تساعدك لإنقاذ زواجك

اكتمي كل خلافاتك الزوجية!

الزوجة الثرثارة التي تنقل كل شاردة وواردة إلى أهلها وأصدقائها تخبر عما يجري من مشاكل في علاقتها الزوجية وداخل بيتها؛ اعلمي أن من أكثر التصرفات التي قد تؤثر سلباّ وقد تدمر بيتك وعلاقتك بزوجك وتوصلك إلى الانفصال أو الطلاق؛ هي الثرثرة والكلام فيما يتعلق بحياتك المنزلية بينك وبين زوجك إلى عائلتك والمقربين منك.

انتبهي فإن كنتي من الزوجات التي تسعى إلى تحصين زواجها وبيتها لا تدعي فمك يتفوه بكلمات شخصية عنك وعن زوجك؛ لأن هذا يزعج الرجال كثيراً مما قد يعقّد العلاقة بينكم أكثر ويساهم في زيادة المشاكل بينكما؛ عليك المحافظة على السرية بكل ما يتعلق في حياتك المنزلية وخاصة بما يخصك ويخص زوجك. خل الأهل أو الأصدقاء؛ لا نقصد هنا بأن تكوني وحيدة أو تنفصلي عن محيطك، ليس هذا المقصود؛ بل أن تدعي حاجز للأمور الخاصة المتعلقة بينك وبين زوجك وتحافظي على السرية.

أخيراً نتمنى من كل زوجة بأن تضع من ضمن أهدافها في الحياة الزوجية تلاتة أعمدة أساسية لاستمرار ومكانة هذه العلاقة؛ (الاحترام الثقة والمحبة) بدون هذه الركائز الثلاث سوف يسقط هذا الزواج! لذا ننصحك أن تكون هذه الصفات ملتصقة بحياتك لكي يكون زواجك ناجحاً. دمتي بالسلامة وزواج ناجح.

 

مواضيع ذات صلة

هل الطلاق هو الحل؟ 4 طرق تساعدك لإنقاذ زواجك

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 4.5 / 5. Vote count: 23

No votes so far! Be the first to rate this post.

معجزات وأسرار سيدة عذراء الصوفانية مع ميرنا الأخرس
تابع الأحداث في هذه التقارير المصورة عن معجزات وأسرار سيدة عذراء الصوفانية مع السيدة ميرنا الأخرس. ما ستراه بالفيديو هو
صور لأجمل الكنائس العالمية مميزة بشكلها الهندسي الرائع
صور لأجمل الكنائس العالمية مميزة بشكلها الهندسي الرائع الكنائس والمعابد الدينية كانت موجودة منذ آلاف السنين، وقد شيدت لهدف إقامة

صلاة لإبعاد قوى الشر وطرد الأرواح الشريرة وقت التجارب والمحن
صلاة لإبعاد قوى الشر وطرد الأرواح الشريرة وقت التجارب صلاة للرب يسوع وقت الشدائد والتجارب الصعبة إلهي وسيدي اعترف بأنه
صلاة بداية العام الجديد – هب لنا اللهم أن يكون عاما مباركا
صلاة بداية العام الجديد - هب لنا اللهم أن يكون عاما مباركا صلاة الحمد والشكر في بداية العام الجديد الشكر

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock