هل يمكن للشمس أن تدمر الحياة على كوكب الأرض؟

0
(0)

هل يمكن للشمس أن تدمر الحياة على كوكب الأرض؟

كيف يمكن للشمس أن تتأثر من التوهجات الصادرة من نجوم أخرى وما مدى وقوة ضررها في حال وقوعها على الكرة الأرضية؟ هل يمكن للشمس أن تدمر الحياة على كوكب الأرض؟ بعد عدة دراسات ورصد مركز اكتشف العلماء في الناسا بواسطة تلسكوب “كبلر Kepler mission نجمة يصدر منها إشعاعات توهجات قوية وبأن الشمس قد تتعرض إلى توهجات هائلة.

تعتبر التوهجات الصادرة من الشمس على أنها انفجارات طاقات تؤدي إلى إطلاق الحرارة والضوء بشكل موجات حركية هائلة، وتطلقه إلى الفضاء المحيط بهذا النجم، وحسب اعتقادهم فإن هذه الطاقة من التوهجات الحرارية والضوئية الهائلة تزيد عن التوهجات العادية بعشرات الأضعاف. وقد تبين مع العلماء في اكتشافاتهم الفضائية نجمة مزدوجة في مجرة درب التبانة وقد أطلقوا عليها اسم (KIC9655129 (وذكروا بأن هذه النجمة قادرة على إنتاج كم هائل من التوهجات الحرارية والضوئية.

هل يمكن للشمس أن تدمر الحياة على كوكب الأرض؟
هل يمكن للشمس أن تدمر الحياة على كوكب الأرض؟

التوهجات الشمسية

أكد الباحثون إنهم قد حددوا بروفايل الموجات على منحنى لمعان التوهجات من خلال تحليله للصفوف الزمنية العائدة لــ النجمة “KIC9655129” وقد جمعوا هذه النتائج الأولية والمعلومات بواسطة تلسكوب كبلر الفضائي ونذكر أن التليسكوب كبلر تم إرساله في 6 مارس 2009 من القاعدة الجوية في كيب كانافيرال، ومهمة هذا المسبار كيبلر مراقبة أكثر من 100 ألف نجم شمسي بشكل مستمر لمدة تفوق الخمس سنوات.

تابعوا بقولهم أن التوهجات الجارية على النجوم تحدد عن طريق مراقبة وتسجيل درجة وقوة النبضات الصادرة وبطريقة منتظمة وثابتة. وعن هذه الذبذبات فهي كثيراُ ما تشبه موجات يعود طولها أو قصرها على الأبعاد والمواصفات المختلفة للمواقع النقاط على أسطح النجوم. وقد ظهر للعلماء من خلال التلسكوب كبلر أن الكثير من الموجات مطابقة بعضها بعضاً في توهجات النجم KIC9655129 وتشبه تركيبتها خواص التوهجات العادية السارية على الشمس.

هل يمكن للشمس أن تدمر الحياة على كوكب الأرض؟
هل يمكن للشمس أن تدمر الحياة على كوكب الأرض؟

كوكب Kepler-438b

أكد العلماء بأن هذا التوهج الهائل الصادر من هذا النجم في حال وقوعه على الشمس سوف يسبب عواقب كبيرة ومدمرة على سكان الأرض. لأن هذه الموجات الهائلة الصادرة من هذا النجم سوف يسفر عنها انقطاع الاتصالات اللاسلكية في الملاحة الجوية وأيضاً تتأثر الكثير من المحطات الكهربائية وتتوقف عن عملها بنطاق واسع. وحسب ما قاله الباحثين بأن هذه الفرضية والاحتمال من وقوع هذا التوهج على الشمس ضئيل جداً وهذا من حسن الحظ.

وكما قال بعد علماء الفلك فإن كوكب يطلق عليه اسم “Kepler-438b” وهذا الكوكب يشبه كثيراً الأرض، تبين أنه أصبح غير صالح للحياة وذلك نتيجة لهذه التوهجات الهائلة التي طالت نجمة يدور حولها هذا الكوكب. يبقى السؤال هل يمكن للشمس أن تدمر الحياة على كوكب الأرض؟

المصدر: وكالات

 

المزيد من المواضيع

هل يمكن للشمس أن تدمر الحياة على كوكب الأرض؟

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

تحميل Avast Secure Browser متصفح خاص سريع وآمن آخر إصدار
تحميل Avast Secure Browser متصفح خاص سريع وآمن آخر إصدار Avast Secure Browser هو متصفح الويب الخاص بـ Avast المستند
تحميل متصفح Microsoft Edge الجديد 2024 أخف وأسرع مجانا
تحميل متصفح Microsoft Edge الجديد 2024 أخف وأسرع مجانا Microsoft Edge من شركة ميكروسوفت العملاقة Microsoft متصفح جديد تمامًا للتنافس

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

تحميل NordLayer لتعزيز أمانك الرقمي وإخفاء هويتك 2024 مجانا
تحميل NordLayer لتعزيز أمانك الرقمي وإخفاء هويتك 2024 مجانا الكشف عن NordLayer في عالم يعتبر فيه الأمن الرقمي أمرًا بالغ
الرسام نت paint net آخر إصدار 2024 تحميل للكمبيوتر مجانا
الرسام نت paint net آخر إصدار 2024 تحميل للكمبيوتر مجانا نقدم لك أحدث نسخة عملاق تحرير الصور الرسام نت paint.net من

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock