وصفات منزلية طبيعية لتبييض الأسنان

0
(0)

وصفات منزلية طبيعية لتبييض الأسنان

تحية طيبة للجميع! في موضوعنا اليوم سنتكلم حول وصفات منزلية طبيعية لتبييض الأسنان؛ الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق مختلفة طبيعية لتبييض أسنانهم، لكن قبل التطرق لموضوع الأسنان أريد أن أشير إلى نقطة مهمة تلفت نظري كثيراً في تجوالي بين المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي! كم أن مجتمعنا بحاجة إلى نظافة القلب والنفس أولاً قبل النظافة الخارجية وقبل تبييض الأسنان!

كم نحتاج لتنظيف قلوبنا ونفوسنا أولاً ونتعلم أن نعيش الحياة بهدوء وسلام؛ بأن نحب ونحترم الآخر حتى لو اختلف عنا بالفكر والعقيدة! لكن السؤال متى ترتقي شعوبنا إلى هذا المستوى؟! لست أدري…! لنعود إلى موضوعنا وسوف نتطرق لعدة طرق فعالة تفيد الجميع في تبييض الأسنان بشكل عام.

وصفات منزلية طبيعية لتبييض الأسنان
وصفات منزلية طبيعية لتبييض الأسنان

 طرق تبييض الأسنان

الكل يلجأ لفرشاة الأسنان والمعجون للقيام بتنظيف أسنانه ويستخدم المعجون المحبب له؛ بالتأكيد بشكل يومي وهذا يحمي الأسنان من التسوس ويبعد البكتيريا ورائحة الفم ويجعل رائحة الفم عطرة زكية طوال النهار. لكن هناك الكثير من الناس تتساءل كيف أبيض أسناني وأعطيها اللون البراق الناصع؟

ترى الكثير من الأشخاص ينفقون المال في عيادات أطباء الأسنان وهذا ما يأخذ منهم الوقت والمال والجهد الكثير؛ لأن عملية تبييض الأسنان لا تتم في جلسة واحدة فقط؛ بل يلزمها الوقت والمال الكثير. ولهذا سوف نعرض في هذه المقالة عدة مستحضرات منزلية طبيعية تساعد كثيراً في تبييض الأسنان.

وصفات منزلية طبيعية لتبييض الأسنان
وصفات منزلية طبيعية لتبييض الأسنان
مستحضرات منزلية طبيعية لتبييض الأسنان

العسل

يعتبر العسل من أفضل المكونات الطبيعية في كل الحالات وله فوائد لا تعد ولا تحصى ومن فوائده يعطي للأسنان صحة وعافية؛ وأيضاً يساعد في تبييضها. لذا ضع القليل من العسل الطبيعي على فرشاة الأسنان ومزجه مع المجنون وهذا يساعد كثيراً لما يحتوي العسل من عناصر مفيدة.

 

عصير الليمون

كثيراً ما تحدث الباحثون عن قوة وفاعلية هذه الفاكهة لما تحتويه من مواد وعناصر مفيدة للإنسان وهي أيضا مفيدة في تبيض الأسنان؛ ضع عصير الليمون مع إضافة القليل من الملح في وعاء ويمزج العصير مع الملح وبعدها مضمض بهذا المحلول الطبيعي لفترة دقيقتين إلى تلاته دقائق، وبعدها أتركه فترة لأنه يساعد كثيراُ في تبييض الأسنان وتطهيرها من البكتيريا. وأيضاً يمكن الاستفادة من قشر الليمون أو البرتقال فلا ترمي القشر فهو مفيد في تبييض الأسنان بفرك الأسنان من الداخل به.

 

ماء الأكسجين

ينصح الخبراء باستخدامه أسبوعيا لغسل الفم من أجل تطهيره فهو يساعد على إزالة أغلب البقع الصفراء نتيجة التدخين والمأكولات ويساعد في تبييض الأسنان ويعطر الفم.

 

الميرميّة والملح

يمكنك صنع مستحضر من هذه النبتة فهي تساعد كثيراُ وفعالة في تبييض الأسنان وعلاج التقرحات الملتهبة في اللثة.

EagleGet برنامج التحميل من الإنترنت الكل في واحد مجانا
EagleGet برنامج التحميل من الإنترنت الكل في واحد مجانا مدير التنزيل المجاني الذي تحتاجه هل تعبت من سرعات التنزيل البطيئة
متصفح فلوك 2024 Flock Browser للكمبيوتر والموبايل مجانا
تحميل متصفح فلوك 2024 Flock Browser للكمبيوتر والموبايل مجانا فلوك Flock Browser للكمبيوتر والمحمول أحد أهم وأقوى برامج المتصفحات للربط

طريقة التحضير: وضع أوراق الميرميّة والملح في وعاء كبير وطحنها بقوة لتصبح كالعجينة؛ بعدها يجب وضع العجينة داخل فرن معتدل الحرارة إلى أن تصبح صلبة وبعد ذلك إخراجها من الفرن لتبرد ثم فرمها جيداً لتصبح كالبودرة وحفظها في وعاء زجاجي محكم الغطاء، ويمكن استعمالها أسبوعيا.

 

بيكربونات

يمكنك استخدامه مع قليل من الماء بعض خلطهما لتصبح سائل والتمضمض بهذا المحلول لفترة دقيقتين إلى ثلاث دقائق؛ فقد أثبت هذا المستحضر فعاليته في إزالة البقع الصفراء ويساعد كثيراً في بياض ولمعان الأسنان،

وصفات منزلية طبيعية لتبييض الأسنان
وصفات منزلية طبيعية لتبييض الأسنان

أوراق الغار

أيضاً يساعد أوراق الغار في تبييض الأسنان، يجب طحن كمية من الأوراق بعد تجفيفها وإضافة قشر من الليمون أو البرتقال لتصبح كالمعجون، ويمكنك استخدامها يومياً في دهن الأسنان بها فقد أثبتت فعالية بشكل كبير وهذا بعد عدة تجارب من أشخاص كثيرين استخدموها.

 

أوراق النعناع

أيضاُ هذه النبتة الطبيعية تفيد في تبييض الأسنان مع استخدامها مع قليل من زيت الزيتون الأصلي المضاف إليها؛ دع النعناع بوعاء وطحنه جيداً وأضف إليه القليل من الزيت واستخدم هذا المزيج في دهن الأسنان يومياً فهي فعالة بشكل كبير في إزالة البقع وتبييض الأسنان.

هناك الكثير من الطرق التي تساعد في تبييض الأسنان ومعالجتها؛ وقد وضعنا لكم أهم طرق منزلية بسيطة وطبيعية للمساعدة في تبييض الأسنان وإعطائها صحة وجمال. بالتأكيد فمن يريد أن ينفق المال ويريد السرعة في العلاج يبقى له استشارة طبيب الأسنان.

عن كتاب الطب البديل

 

مواضيع ذات صلة

وصفات منزلية طبيعية لتبييض الأسنان طرق عدة لتبييض الأسنان

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Slack برنامج التواصل 2024 لجمع اتصالاتك في مكان واحد مجانا
Slack برنامج التواصل لجمع كل اتصالاتك في مكان واحد مجانا Slack for Windows يجمع كل اتصالاتك معًا في مكان واحد.
تحميل Ashampoo Anti-Virus مضاد فيروسات للكمبيوتر 2024 مجانا
تحميل Ashampoo Anti-Virus مضاد فيروسات للكمبيوتر 2024 مجانا يوفر برنامج Ashampoo Anti-Virus الحماية القوية في الوقت الحقيقي ضد الفيروسات، والديدان،

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

تحميل Photo Commander FREE عارض الصور للكمبيوتر 2024 مجانا
تحميل Photo Commander FREE عارض الصور للكمبيوتر 2024 مجانا برنامج Ashampoo Photo Commander FREE  تطبيق قوي لتعديل الصور متاح للتنزيل
تحميل أداة Autoruns Tool للتحكم بنظام ويندوز مجانا
تحميل أداة Autoruns Tool للتحكم بنظام ويندوز مجانا Autoruns Tool من إنتاج الشركة الرائدة microsoft وهي من الأدوات المتميزة والأقوى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock