الرئيسية » الرجل والمرأة » أشياء تقوم بها المرأة لا يقدر على فعلها الرجل

أشياء تقوم بها المرأة لا يقدر على فعلها الرجل

أشياء تقوم بها المرأة لا يقدر على فعلها الرجل

بقدرة الله الغير محدودة ومحبته الفائقة خلق الإنسان وأعطاه قدرات خارقة ميزته عن سائر المخلوقات الأخرى بالإرادة، الإدراك، الوعي، الحكمة والعقل، وجعل للإنسان خصائص مختلفة بين الرجل والمرأة، وما يميز المرأة عن الرجل هي رقتها وحنانها، وما يميز الرجل عنها تكوينه البيولوجي الجسدي والعقلي أيضاً.

لهذا سوف نعرض في هذه المقالة بعض المعلومات تتعلق حول أشياء تقوم بها المرأة بكل سهولة في حين تكون صعبة على الرجل، وبالتأكيد حسب قول الخبراء والباحثين في هذا المجال لا يتعلق سبب الإختلاف بين الصنفين فقط من ناحية التكوين البيولوجي أو العقلي بل يتخطاه إلى المجال الثقافي، العلمي، الحضاري، العائلي والنمط البيئي الذي تربى وعاش فيه، ونوعية الحياة والسلوكيات، كلها تلعب دوراً هاماً في هذا المجال… لنرى بعد هذه النقاط

أشياء تقوم بها المرأة لا يقدر على فعلها الرجل

أشياء تستطيع أن تقوم بها المرأة بشكل يميزها عن الرجل:

نرى بأغلب الأحيان أن الأم تركز بشكل أكبر وبصورة مستمرة على أطفالها، غير الرجل الذي يكون أغلب وقته في عمله  ولا يعطي الاهتمام اللازم، ومن المؤكد أنك لاحظت مدى ردة فعل الأم لطفلها عند بكائه وقت الجوع أو المرض تراها تسرع إلى ولدها أكثر من استجابة الرجل لبكاء الطفل بحيث من المؤكد فإن معظم الرجال لا يهتمون كثيراً في بكاء أطفالهم لأن باعتقادهم أن هذه من مسؤولية الزوجة وهي من عليها أن يهتم بهذا الموضوع من ناحية إطعام الطفل أو شؤون أخرى.

 

وحسب دراسة أعدها باحثون في المعهد القومي لصحة الأطفال بالولايات المتحدة الأمريكية، فقد أظهرت بأن هناك إختلاف ملحوظ في سرعة الإستجابة بين الرجل والمرأة عند بكاء الطفل ووجد الباحثون أن المرأة تكون أكثر استجابة وتأثراً لبكاء الطفل وتكون ردة فعلها أسرع كثيراً مقارنة بالرجل وبناء عليه أثبت الخبراء هذا الاختلاف الظاهر في تكوين العقل بين الرجل والمرأة.

أشياء تقوم بها المرأة لا يقدر على فعلها الرجل

 – قدرتها على فهمها لمشاعر وأحاسيس الآخرين

نسمع دائماً شكوى المرأة من عدم قدرة الرجل على فهمها بالشكل الصحيح ومعرفة مشاعرها وعواطفها وكيف تفكر وخاصة من الناحية العاطفية والرومانسية، وهذا بالتأكيد صحيح وحقيقي لأن الكثير من الزوجات تعاني منه وخاصة في عالمنا العربي.

لتأكيد ذلك فقد أثبت الباحثون في عدة دراسات علمية قد أجريت على مجموعة كبيرة من النساء والرجال بأن المرأة تملك قدرة عالية جداً فيما يتعلق بمعرفتها لتعبيرات الوجه وفهم مشاعر وأحاسيس زوجها والتفاعل بكل ما يجول في خاطره وبهذا فإن المرأة تفوقت على قدرة الرجل في هذا المجال كثيراً، حسب قول الخبراء والباحثين في هذا المجال.

أشياء تقوم بها المرأة لا يقدر على فعلها الرجل

– المرأة قادرة على فعل عدة أمور بنفس الوقت

أيضا ما يميز المرأة عن الرجل قدرتها الفائقة أنها تستطيع القيام بعدة أعمال في نفس الوقت وبتركيز كبير واتقان بينما لا يستطيع الرجل فعل هذا. وكلامنا بالتأكيد يعود لدراسات علمية، فقد صرح باحثون في علم النفس من خلال عدة أبحاث قاموا بها على عدد من النساء والرجال بأن المرأة قادرة وبكفاءة عالية جداً وقدرات فكرية متفوقة أن تقوم بعدة أعمال بآن واحد وأكثر من الرجل كثيراً.

مثلاً نرى المرأة الموظفة قادرة على تحقيق النجاح في وظيفتها إن كانت طبيبة أم محامية أو مهندسة أو في أي مجال آخر، وبنفس الوقت نراها تهتم بزوجها وأطفالها وتعتني بجمالها ونظافة بيتها والقيام بأعمالها المنزلية بشكل فعال. 

 

بينما نرى العكس عند الرجل وخاصة الرجال المنفصلين عن زوجاتهم تراه لا يمكنه تدبر كل هذه الأمور ليعود ويسرع إلى زوجته السابقة أو يتزوج من جديد ليجد من يساعده في أعمال البيت والاهتمام بالأطفال وكل هذه يعجز عن فعلها بالشكل المناسب والصحيح كقدرة المرأة في إتقانها وتراه يستعين بوالدته في هذا الأمر بعكس المرأة التي تفوقت عليه في هذا المجال وبشكل واضح.  

ومن هنا نلاحظ أن عند المرأة قدرات خارقة لا يقدر على الرجل أن يقوم بها فهل لهذا الرجل العربي أن يفهم ذلك؟ نترك التعليق لكم ونتمنى أن تعطونا رأيكم في هذا الخصوص هل صحيح أن المرأة تملك قدرات تفوق  قدرات الرجل من نواح معينة؟

المصادر: أبحاث ودراسات علمية حديثة

أشياء تقوم بها المرأة لا يقدر على فعلها الرجل

 [ lightbook.org ]

اشترك معنا على يوتيوب

أدخل عنوان بريدك الالكتروني:

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!