أين أنت من إنسانيتك؟

0
(0)

لا أعلم ما صدى وتأثير هذا السؤال عليك! أين أنت من إنسانيتك؟ لقد خُلقنا بالحب ولأجل الحب فهل نعيش هذا الحب في حياتنا ونسلك به في إنسانيتنا؟!

أين نحن من هذا الحب الذي خُلقنا به ولأجله؟ أيـن نحن من المحبة السامية المعطاءة الرؤوفة المسامحة الرحومة الشفوقة الممتلئة بالخيرات؟ أين نحن من هذه المحبة التي تداوي المجروح، تشفي السقيم، تقيم الميت، تشفق على المحتاج، تمد يد العون لكل إنسان وترحم كل خاطئ؟

أيـن نحن من هذا الحب الفادي الذي بذل ذاته بالموت على الصليب من أجل أحبائه؟ أين نحن من التضحية البذل والعطاء بكل مصداقية وإخلاص، العطاء الصادق النابع من القلب؟

أين أنت من إنسانيتك؟
أين أنت من إنسانيتك؟

غربة الوجود

أين نحن من مَدّ يد العون بقلب محب لكل إنسان؟ أين أنت من إنسانيتك؟ استيقظ أيها النائم وارجع إلى إنسانيتك قبل فوات الأوان، ارجع إلى الطبيعة التي خُلقت بها ومن أجلها، ارجع إلى ذاتك وتبحّر بأعماقك لتعود وتدرك أنك تائه في غربة الوجود… ضائع بعالم غريب عن طبيعتك البشرية.

ضائع في غربة الأنا، غربة الأنانية والكبرياء والتعبد للذات والمال والشهوات، غربة التسلّط الهيمنة والسيطرة، غربة الإلحاد، الانقسام والتحزّب، غربة القتل، الإرهاب، الزنى، الفسق والدعارة، غربة الاغتصاب، التعدي على المحرّمات، قتل الجنين والمتاجرة بالأرواح والأعضاء، غربة النجاسة والانحراف عن أسس القيم والوجدان.

لقد سيطرت عليك الكثير من الشرور الفاسدة، وغرقت في مستنقعاتها، وعلقت في شباكها إلى أن أصبحت عبداً لها، وبهذا تكون فقدت الإنسانية التي خُلقت لها ومن أجلها… لكن الرب بحبه وعطفه عليك بذل ذاته من أجلك عندما حمل طبيعتنا البشرية لكي يعبد لنا هذا الإنسان الذي أضاع إنسانيته وسمح للخطيئة أن تشوّهه وتحوله إلى وحش مفترس خالي من كل صفة تليق به أن يكون إنسان على صورة الله…

 

المسيح المخلص الفادي

لذا جاء المسيح المخلص الفادي وبذل ذاته فداءً عنا لكي ينقذنا من نار الهلاك الأبدي. سفك دمه الكريم على الصليب لكي يغسلنا بدمه الطاهر من خطايانا و عاهاتنا ويعطينا أن نحمل طبيعته هو، طبيعة الحب والقداسة، النور والفرح، الشفقة والرحمة والسماح، طبيعة الطهارة والعفة، البناء والعطاء، الخير والسلام، طبيعة الابن وليس العبد، ابن تعني أن أكون مثل أبي أحمل كل صفاته وأسير على خطاه!

هل إنسان اليوم يحمل صفات وسلوك المسيح الذي خلقه على صورته ومثاله؟ أم أن هذا الإنسان فقد إنسانيته وبنوّته للرب وأصبح روبوتا تحركه البرمجيات الفاسدة لهذا العصر المادي الشهواني الفاسق؟!

 

 الرجوع قبل فوات الأوان

استيقظ أيها النائم وارجع إلى المكان الذي من أجله أتيت إلى هذا العالم، ارجع إلى إنسانيتك قبل فوات الأوان، ارجع إلى الهدف الأسمى والأعظم الذي من أجله خُلقت! ارجع إلى إلهك من كل قلبك ونفسك وذهنك… عد إلى طريق النور والحياة!

انهض قبل فوات الأوان وعد إلى الهدف الأوحد، نبع الحياة والخيرات، نبع المحبة والسلام… سلّم له ذاتك لكي يعيد لك إنسانيتك التي سلبها منك إبليس. إن كانت كل هذه الكوارث، الزلازل، الطوفانات، الأوبئة، الحروب، الإرهاب، المجاعات والثورات، إن كانت كل هذه الفوضى الحاصلة في العالم اليوم لن تعيدك إلى ربك لكي يعيد لك إنسانيتك الضائعة ويعيدك إليه! فما الذي سوف يعيدك إذا!؟

تحميل Zumas Revenge لعبة الذكاء وحل الألغاز 2024 مجانا
تحميل Zumas Revenge لعبة الذكاء وحل الألغاز 2024 مجانا Zumas Revenge لعبة حل الألغاز تم تطويرها ونشرها بواسطة PopCap Games
متصفح Colibri الجديد مجانا تحميل مباشر لنظام ويندوز وماك
متصفح Colibri الجديد مجانا تحميل مباشر لنظام ويندوز وماك تم تصميم متصفح Colibri ليكون سريعًا وفعالًا ومنظمًا. واجهته خفيفة ومضغوطة

أين أنت من إنسانيتك؟

 

المزيد من الحكم والأمثال

downloadsoft

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

Postman تطبيق لتطوير واجهة برمجة التطبيقات تحميل مجاني
Postman تطبيق لتطوير واجهة برمجة التطبيقات تحميل مجاني Postman عبارة عن منصة قوية لواجهة المستخدم الرسومية للكمبيوتر الشخصي لجعل تطوير
ويندوز 10 مانجر Windows 10 Manager لصيانة الكمبيوتر
ويندوز 10 مانجر Windows 10 Manager لصيانة الكمبيوتر قم بتحسين نظامك لتحسين الأداء في عالم التكنولوجيا المتطور باستمرار، أصبح Windows

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock