صحة ولياقة

تريد أن تكون سعيد طوال النهار، مارس هذه الأشياء يومياً

تريد أن تكون سعيد طوال النهارهل تريد أن تكون سعيد طول النهار؟ حاول أن تطبق هذه النصائح علّها تساعدك في تغيير الكثير من عاداتك.

الكثير من الناس من يجهل أن العقل كالأرض ما تزرعه به سوف تحصده فالعقل كالأرض والبذرة هي الفكرة، لذا إنتبه إلى أفكارك ولتكن دائماً إيجابية، فكر دائماً لخير وصلاح من هم حولك وكل الناس.
بتدأت مقالتي بهذه الكلمات ليس القصد منها إطالة الموضوع وحشوه بالكلام بل للتنبيه من ناحية الفكر الإيجابي لأن موضوعنا اليوم يركز على هذه النواحي وكيف يمكننا تغيير مسار الكثير من الأشياء من خلال سلوكياتنا وأفكارنا الإيجابية.

 

– الورود وعطرها في صباح مشرق

أكد الخبراء والباحثون في مجال علم النفس أن الزهور والورود تعطي في النفس الكثير من الطمأنينة والراحة النفسية ويعكس هذا الشعور من خلال رونق عطره وجمال منظره وألوانه الزاهية.
فإن وجودك بالقرب من باقة من الزهور أو أي صنف من عناصر الطبيعة تروق له نفسك بالتأكيد سوف يعكس بداخل نفسك الشعور بالثقة والراحة ويترك الإحساس الجميل لتنطلق بنهارك بطاقة إيجابية ونشاط.

تابع الفيديو

– خاصة بالمتزوجين

نصيحة خاصة للمتزوجين، الكثير منهم يجهلون أهمية القبلة الصباحية وما تتركه من أثار إيجابية.

لذا من الأفضل للزوجين كي يكون نهارهم جيد وسعيد بأن يبدؤا يومهم بالقبلة الصباحية فإنها تعزز كثيراً من نسبة هرمون الحب وهذا ما يساعد في تحسين المزاج وبالتأكيد سوف يساعدك كثيراً ليكون يومك ملئ بالفرح والسعادة ويمدك بالطاقة والقدرة على مواجهة ضغوط العمل في هذا النهار.
لذا ننصلح المتزوجين بأن لا يتأخروا عن قبلة الصباح فهي تعطي طاقة إيجابية وتعزز العلاقة الزوجية نحو الأفضل.

تريد أن تكون سعيد طوال النهار، مارس هذه الأشياء يوميا

ممارسة الرياضة الصباحية

 – ممارسة الرياضة الصباحية

تعتبر الرياضة في الدول المتقدمة والعصرية من المسلمات الضرورية والجوهرية في حياتهم اليومية مثلها مثل الهواء والماء.

لهذا تراهم متميزين بالنشاط، الحيوية والصحة.
التمارين الصباحية تساعد كثيراً في تحسين المزاج عند الإنسان وتنعش الدورة الدموية وتقوي عضلات القلب.
فمن كانت ليلته ليست جيدة وراودته بعد الأحلام المزعجة فإن ممارسة الرياضة الصباحية مع نسيم الصباح العليل شيء رائع وبالتأكيد سوف يعكس الشعور الإيجابي لك ويعطيك القوة والنشاط ليكون نهارك موفق وناجح ما يجعلك قادر أن تواجه شتى أنواع الصعاب والمشاكل بكل حزم ومرونة.

 

الأفكار الإيجابية قبل النوم

الأفكار الإيجابية قبل النوم

– الأفكار الإيجابية قبل النوم

عندما ينام الإنسان فان عقله الظاهر ينام معه لكن يعطي مهامه للعقل الباطن الذي لا ينام أبداً، فهو يقوم بكل المهام التي تسلمها من العقل الظاهر.
فمن هنا يجب الإنتباه إلى نوعية الأفكار التي تفكر بها قبل النوم لأن العقل الباطن سوف يعمل على آخر فكرة كنت تفكر بها قبل النوم مباشرة.
هذا ما أكده الكثير من الباحثين في هذا المجال.

إذاً فالعقل يخزن الذكريات ومن ضمنها المشاعر والأحاسيس ليعود ويطلقها من جديد في وقت لاحق.
من هنا أكد الخبراء على أهمية عدم النوم ضمن أفكار سلبية أو حزن وبكاء لأنه لن تكون أسعد الأمور التي سوف تتذكرها في الصباح التالي، فالعقل الباطن سوف يعمل عليها طوال الليل.
ولهذا ننصحك عزيزي القارئ أن تبتعد كلياً عن الأفكار المزعجة والسلبية قبل النوم واستبدلها بالإستماع إلى الموسيقى الهادئة أو القراءة.

الأفكار الإيجابية قبل النوم

تريد أن تكون سعيد طوال النهار  فكر بالأفكار الإيجابية قبل النوم

– النوم بالطريقة الصحيحة

طريقة النوم تؤثر كثيراً على أحلامك ومدى تمتعك بالنوم أم عدمه.
فقد أظهرت عدة دراسات علمية حديثة بأن من ينامون على جانبهم الأيمن يمكن أن تطالهم الأحلام الغير المزعجة وبالأغلب تكون سعيدة وتشعر معها بالسلام.
كما أن النوم على هذا الجانب يبعد عنك اضطرابات النوم وتشعر بالراحة والسكينة.
وحسب قول الخبراء فإن النوم على الجانب الأيسر من الجسم ليس مستحب وينصح الخبراء بالإبتعاد عنه لأنه يسبب ضغط على الرئتين والقلب. هذا حسب قول الخبراء في هذا المجال.

تريد أن تكون سعيد طوال النهار

تريد أن تكون سعيد طوال النهار – تناول المشروبات الطبيعية

– تناول المشروبات الطبيعية

لا تتجاهل أبداً شرب العصير الطبيعي الخالي من المواد الحافظة والمصنعة، انتبه ماذا تتناول من أصناف وأنواع العصير والشراب، فهناك الكثير من المواد المعلبة الغير صحية ونسبة موادها المصنعة تفوق 70 بالمئة من كميتها.

لذا عليك الإنتباه الى هذه الأصناف قبل الشراء، وينصح الخبراء بالشراب الطبيعي الذي تحضره بنفسك في المنزل كعصير الجزر والتفاح والبرتقال وغيرهم، بالنسبة للعصير الطبيعي فهو غني بفيتامين C و B6 والكثير من الفيتامين وحمض الفوليك فإنها تخفف التوتر العصبي وتعطي الراحة والهدوء لا تهمل أبداً الموز أيضاً لأنه يحتوي على محفزات إيجابية مختصة بهرمون السعادة.

فأكل موزة إلى موزتين كل يوم يعطي الشعور بالفرح والسعادة طوال النهار.
وبهذا نكون قد سردنا لك بعض من الأفكار التي تساعدك ليكون نهارك سعيد وجيد ويحمل النشاط والقوة،
دمتم سالمين وإلى لقاء آخر مع مقالة جديدة ونتمنى أن تكون نالت إعجابكم.

 

:: تريد أن تكون سعيد طوال النهار، مارس هذه الأشياء يومياً

[ www.LightBook.org ]