تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة

4.5
(24)

صلاة استعدادية في بداية تساعية القديسة ريتا

تساعية القديسة ريتا

بسم الآب والأبن والروح القدس الاله الواحد …. آمين
يا قلب يسوع الأقدس الذي مات على الصليب من أجل خلاص الجميع ولم يزل منذ ذلك الحين يدعو جميع الناس ولا سيما المسيحيين منهم إلى ذكر آلامه وموته وقيامته عند كسر الخبز.

أسألك أن تؤهلني للاستماع هذا القداس الإلهي بتلك النيات التي من أجلها قدمت ذاتك للآب الأزلي على عود الصليب ولاسيما للتعويض معك وبواسطتك للثالوث الأقدس عن الإهانات التي أصابته وتصيبه كل يوم وستصيبه إلى منتهى العالم من جميع البشر. وأطلب إليك أيضًا بواسطة قلب مريم الطاهر أن تجعلني أه ً لا لأجني من حضوري هذه الذبيحة الإلهية كل الفوائد التي تريد أن تجنيها بموجب نيات قلبك الأقدس… آمين.

تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة
تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة

1- هلم يا روحًا معين واشرح صدور المؤمنين واسكب عليهم أجمعين شعاع نعمةٍ مبين
2- للآب مجد لا يزول والابن مولود البتول والروح مرشد العقول مدى دهور الداهرين.

 

اليوم الأول

أيتها القديسة المقتدرة ريتا العجائبية، من معبدكِ الحقيقي الوحيد في كاسيا حيث تنامين نوم الأبرار بجمالكِ الكلي، وحيث يفوح من جسدكِ عبير من الجنة. وجهي نظرات الشفقة نحوي أنا الغارق في العذاب والبكاء.

إنكِ ترين قلبي المسكين يدمي من الألم وسط الأشواك. إنكِ ترين، أيتها القديسة الحبيبة، كيف نضبت عيناي لكثرة ما ذرفت من الدموع. أشعر وأنا تعب خائب إن الصلاة تموت على شفتي، فهل أستسلم لليأس في هذه الدقيقة الرهيبة من حياتي؟ تعالي يا قديسة ريتا، تعالي إلى معونتي وساعديني، ألستِ تدعين شفيعة الأمور المستحيلة وقديسة القضايا اليائسة؟

شرّفي هذا اللقب والتمسي لي النعمة من لدن الإله “أذكرها…”. إن الجميع يشيدون بأمجادكِ، ويعددون العجائب العظيمة التي حصلت بواسطتكِ، فهل أبقى وحدي خائبًا لأنكِ لم تستجيبي رجائي.؟ لا، صّلي رجوتكِ، صّلي لأجلي عند يسوع الحبيب لكي يشفق على عذابي وآلامي، فأحصل بشفاعتكِ يا قديسة ريتا الحنونة على ما يتوق إليه قلبي.

(ثلاث مرات): أبانا الذي في السماوات … السلام عليك يا مريم …
المجد للآب والابن والروح القدس …

تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة
تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة

صلاة تعاد بعد صلاة كل يوم

اللهم يا من تنازلت ومنحت القديسة ريتا كل هذه النِعم، فأحبت أعداءها، وحملت في قلبها وعلى جبينها علامات حبك وآلامك. نتوسل إليك باستحقاقاتها وشفاعتها، أن تمنحنا النعمة لكي نغفر لأعدائنا، ونتأمل في عذابك، فنلقى الثواب الذي وعدت به الوديعين واليائسين والبائسين، أنت الحي الدائم إلى أبد الآبدين… آمين.

أيها الإله الكلي الرأفة، الذي جعل القديسة ريتا تشتهر بعجائبها المستمرة العظيمة، تعطف علينا لكي نحصل بشفاعتها، على ما نطلبه بإيمان، بواسطة سيدنا يسوع المسيح … آمين.

 

مجموعة من أجمل الأقوال والحكم في الحياة
مجموعة من أجمل الأقوال والحكم في الحياة أجمل الأقوال والحكم يسوع هو البوابة المنفتحة إلى الخلاص، البوابة المفتوحة للجميع. مغفرة
يد الرب القديرة تصنع المعجزات وتنقذ فتاة مسيحية من زواج عرفي
يد الرب القديرة تصنع المعجزات وتنقذ فتة مسيحية من زواج عرفي - قصة حقيقية في الكثير من الأحيان نحتاج نعمة

صلاة إلى القديسة ريتا

في الشدائد والمصائب المؤلمة إني أستغيث بكِ، أنتِ المدعوة قديسة الأمور المستحيلة، وأملي كبير جدًا للحصول بشفاعتكِ على جميع طلباتي. أنقذي قلبي المسكين المحطم والمحاط بأشواك الشدائد من كل الجهات، ووفري الراحة لبالي والهدوء لأفكاري المضطربة من أهوال الحوادث القاسية.

وإني أرى من المستحيل أن أحصل على النِعم بواسطة خليقة أخرى. أكرر يا شفيعتي الحنون، إن لي ثقة عظيمة بكِ، أنتِ هي التي اختاركِ الله عز وجل لتدافعي عن قضايانا واحتياجاتنا أمام عزته الإلهية مع سائر القديسين، بالأخص في الأمور الأشد صعوبة وتعقيدًا. وإن كانت خطاياي الكبيرة تجعل مني حاجزًا من الصعب جدًا اجتيازه بسهولة لنيل النعم والمواهب.

فأرجو أيتها القديسة العظيمة الشهرة والاستجابة، أن تلتمسي لي من لدن الله الرحوم المغفرة والتوبة الحقيقية عن خطاياي الكثيرة، واعدًا بعدم الرجوع إليها حتى الموت. ولا تسمحي أن يطول أنيني كثيرًا. وكسري القيود، وفرحي قلبي الحزين، بمنحي المطلوب يا بحر النعم، وأجيزي الأمل الكبير نحوكِ، وأنا أتعهد بدوري أن أشهر وأذيع في كل مكان فعل رحمتكِ وشفاعتكِ الفعالة أمام جميع المنكسري القلوب والبائسين، يا أيتها العروس البهية ليسوع المصلوب، تضرعي لأجلي الآن ودائمًا… آمين.

تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة

تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة
تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة

طلبة تساعية القديسة ريتا

كيرياليسون……………………………………………………………………….كريستياليسون
كيرياليسون……………………………………………………………………….كريستياليسون
يا ربنا يسوع المسيح……………………………………………………………أنصت إلينا
يا ربنا يسوع المسيح……………………………………………………………استجب لنا
أيها الآب السماوي الله…………………………………………………………ارحمنا
أيها الله الابن مخلص العالم…………………………………………………..ارحمنا
أيها الروح القدس الله…………………………………………………………..ارحمنا
أيها الثالوث الأقدس الإله الواحد……………………………………………..ارحمنا
يا قديسة مريم…………………………………………………………………..تضرعي لأجلنا
أيتها العذراء الغير المدنسة سلطانة السماء والأرض……………………تضرعي لأجلنا

يا سيدتنا محبة القلب الأقدس………………………………………………..تضرعي لأجلنا
أيها الملائكة أرواح التواضع…………………………………………………….تضرعي لأجلنا
أيتها الرئاسات محامية الرهبانية……………………………………………..تضرعي لأجلنا
أيتها القوات ملائكة القدرة……………………………………………………..تضرعي لأجلنا
أيها الكاروبيم ملائكة النور……………………………………………………..تضرعي لأجلنا
يا قديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة…………………………………..تضرعي لأجلنا
يا قديسة ريتا المكرسة لله……………………………………………………تضرعي لأجلنا
يا قديسة ريتا المكّللة من الملاك بإكليل من شوك……………………….تضرعي لأجلنا
يا قديسة ريتا التي حملت على جبينها جرح إكليل الشوك السري….تضرعي لأجلنا
يا قديسة ريتا التي وثقت تمام الثقة برحمة يسوع………………………تضرعي لأجلنا

يا قديسة ريتا التي لم نشك قط في استجابة صلاتنا……………………تضرعي لأجلنا
لكي ننزع من قلوبنا كلجة ذاتية………………………………………………تضرعي لأجلنا
لكي نثق تمام الثقة بمواعيد المسيح………………………………………تضرعي لأجلنا
لكي يخزى أعداء خلاصنا………………………………………………………..تضرعي لأجلنا
لكي نعمل دائمًا إرادة الله بالتمام والكمال…………………………………تضرعي لأجلنا
لكي تتلاشى ميولنا نحو الشر………………………………………………..تضرعي لأجلنا
لكي ينتشر في بلادنا الإيمان بكل نقاوة وخلوص…………………………تضرعي لأجلنا
لكي تمتلئ قلوبنا غيرة مقدسة………………………………………………تضرعي لأجلنا
لكي ننشر حب الطهارة بين المتعلقين بنا………………………………….تضرعي لأجلنا
لكي نجتهد في إظهار المحبة بكل أعمالنا………………………………….تضرعي لأجلنا

 

اليوم الثاني

طريق حياتكِ يا قديسة ريتا العجائبية أراها مزروعة بالعوسج والأشواك المؤلمة، التي مزقت ويا للأسف، قلبكِ. إنكِ حقًا يا قديسة ريتا شهيدة الآلام المبرحة التي جرعتِ كأسها حتى الثمالة المريرة. عندما أتأمل قلبكِ المعذب أرجع أمامكِ لكي أحصل على النعمة التي أطلبها منك “أذكرها…”. إنكِ تعرفين معنى عذاب القلب والنفس لأنكِ تألمتِ وقاسيتِ العذاب، لذلك فستسرعين إلى إغاثتي.

أليس صحيحًا، إن سيدنا يسوع المسيح أراد أن يجعل من وجهكِ الجميل منارة ساطعة، إذ أعطاكِ قدرة العجائب العظيمة لكي تتوسل إليكِ البشرية البائسة في محنها وشدائدها فتكوني مساعدة لها وعونًا؟ فيا أيتها القديسة الحبيبة، إن أمامكِ نفسًا معذبة تبكي وتئن، وهي تلتجئ إليكِ، وتأمل منكِ
الكثير. تضرعي لأجلي يا قديسة ريتا عند عروسكِ السماوي يسوع، لكي أنال بشفاعتكِ وباسمكِ جميع ما أطلبه من إلهي.

(ثلاث مرات): أبانا الذي في السماوات … السلام عليك يا مريم …
المجد للآب والابن والروح القدس …

 

اليوم الثالث

عبثًا أدير حولي نظرات تائهة من شدة الألم، فما من أمل على الأرض يضحك لقلبي المعذب، وأرى ذاتي ضائعًا ضالا، ولكنكِ أنتِ يا قديسة ريتا الحبيبة التي تتلألئين كالنجم الساطع في سماء الكنيسة ستنيرين طريقي المظلمة، وتعيدين الرجاء إلى قلبي المتوجع الذي أضعه بين يديكِ، منكِ أنتظر النعمة التي أتوق إليها “أذكرها…”. فاطلبيها لي بواسطة يسوعكِ المصلوب.

صور لأجمل الكنائس العالمية مميزة بشكلها الهندسي الرائع
صور لأجمل الكنائس العالمية مميزة بشكلها الهندسي الرائع الكنائس والمعابد الدينية كانت موجودة منذ آلاف السنين، وقد شيدت لهدف إقامة
اكتشف أهم المناطق برودة في العالم وتعرف على طرق عيش سكانها
اكتشف أهم المناطق برودة في العالم وتعرف على طرق عيش سكانها أكثر الأماكن برودة في العالم تحية طيبة لمحبي المعرفة

 

بحق تلك الساعات الرهيبة التي تعذب فيها قلبكِ الجميل يوم رضيت خاضعة بالزواج من الذي أذاقكِ أمر الآلام في حياتكِ، وإنكِ أحببتيه بقداسة كلية جعلتكِ تبكين فاجعة موته بأسف عميق. اطلبيها لي بحق تلك التضحية العظيمة بأولادكِ عندما فضلتِ أن تقدميهم إلى الله قبل أن تدنسهم الخطايا.

فما أشده ألم لقلب الأم. بحق كل ما أردتِهِ من العذاب في الدير، بحق كل ما اشترك يسوع معكِ به لكي يطهركِ بالآلام، بحق جميع هذه المصائب والأوجاع، اطلبي لي النعمة التي أتوق إليها.

(ثلاث مرات): أبانا الذي في السماوات … السلام عليك يا مريم …
المجد للآب والابن والروح القدس …

تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة
تساعية القديسة تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلةشفيعة الأمور المستحيلة

اليوم الرابع

شفيعة الأمور المستحيلة، قديسة القضايا اليائسة، ألقاب جميلة مليئة بالرجاء المقدس للنفوس المعذبة. إنها جديرة بكِ يا قديسة ريتا دي كاسيا الحبيبة. أنتِ التي تأتين إلي في الشدائد والأمور العسيرة من حياتي، وأنا مستسلم لليأس والموت، فتعيدين خضرة الأمل إلى قلبي بعد أن فقدتها من فرط العذاب. إنني أرزح تحت ثقل الشدائد، وتخيفني الحيرة فلا أجد لي معينًا.

إليكِ التجئ أيتها القديسة ريتا الحنونة، والثقة بمعونتكِ تملأ قلبي، وأضع نفسي بين يديكِ وحدكِ. فبقوة شفاعتكِ لدى عرش الله أنتظر النعمة التي أطلبها “أذكرها…”. فاظهري هذه المرة أيضًا مقدرتكِ ورأفتكِ. دعيني أعرف مع العارفين إنكِ حقًا ما ينادي بكِ الشعب شفيعة الأمور المستحيلة وقديسة القضايا اليائسة.

(ثلاث مرات): أبانا الذي في السماوات … السلام عليك يا مريم …
المجد للآب والابن والروح القدس …

تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة
تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة

اليوم الخامس

يا عروسة يسوع الحبيبة، يا قديسة ريتا، ها أنا منطرح على قدميكِ من جديد، يدعوني إليكِ إحسانكِ للنفوس المعذبة. إنكِ ترين قلبي المسكين تسحقه مرائر الحياة، لا يضحك لي أمل ولا رجاء، ويسيطر الشك الأليم على عقلي، وإن هوة اليأس المريعة تنفتح تحت قدمي. قولي لي يا قديستي الحبيبة، ما علي أن أفعل في مثل هذه الحالة الرهيبة؟

انصحيني لمن التجئ في هذه الساعة المفجعة من حياتي إذا كنتِ حقًا شفيعة الأمور المستحيلة. فساعديني، أسرعي إلى معونتي، إنني ضائع ضال، أتضرع إليكِ، أنتِ التي عرِفتِ دومًا بالرأفة والشفقة على المعذبين اليائسين، فكيف لا تثير تعاستي شفقتكِ. أعرف إنكِ كثيرة الحنان يا قديسة ريتا، وهذا ما يجعلني أتعبد إليكِ بكل قلبي، كي تنالي لي بواسطة يسوع المسيح النعمة التي أطلبها منك بإيمان حار “أذكرها…”.

(ثلاث مرات): أبانا الذي في السماوات … السلام عليك يا مريم …
المجد للآب والابن والروح القدس …

 

اليوم السادس

يا قديسة ريتا الحبيبة، إن السماء تقسو علي، وصلاتي لا تصل إلى عرش الله. أعرف ويا للأسف إن خطاياي هي السبب الوحيد لهذا القصاص الكبير. لا أجد الشجاعة الكافية لكي ألتجئ إلى يسوع بعد أن احتقرت رحمته ورأفته مرارًا عديدة. أحس الآن بعدالته الرهيبة. إن يده ألقت ثقلها علي، وأنا شاعر إنني لا أستحق الغفران. لذلك أبكي بألم عميق حالتي اليائسة. قولي لي يا قديسة ريتا، هل أستسلم لليأس؟

لا، إن يسوع منحني فيكِ شفيعة مقتدرة، لكي يغفر لي عروسكِ السماوي بتوسلكِ جميع ذنوبي وخطاياي، ويمنحني إرادة قوية، لكي لا أرجع إليها. هذه العزيمة الصلبة المتجلية على شفاهي وفي قلبي، أتوسل إليكِ أيتها القديسة العجائبية لكي تنالي من يسوع النعمة التي أنا بحاجة ماسة إليها “أذكرها…”. في هذه الساعة التي أجد نفسي تعبًا يائسًا وحيدًا بلا معين. فيا قديسة ريتا، كلمة واحدة منكِ إلى يسوع كافية لكي تفتح لي السماء باب رحمتها ومغفرتها.

(ثلاث مرات): أبانا الذي في السماوات … السلام عليك يا مريم …
المجد للآب والابن والروح القدس …

شفيعة الأمور المستحيلة
تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة

اليوم السابع

يا قديسة ريتا الكلية العذوبة، يامن قاسيتِ في حياتكِ أمر العذاب والآلام. التفتي إلي بنظراتكِ الحنونة. أنا المع ّ ذب المتوجع. لتصل صلاتي إلى قلبكِ الوديع. إن ما تجّلت به حياتكِ من إحسان وحنان للقريب، وكلام التعزية والنصح الذي لم تبخلي به أبدًا، هو ما يحملني إليكِ، خصوصًا بعد أن صرتِ عظيمة في السماء، وأصبحتِ تدعين شفيعة الأمور اليائسة.

إن الميت نفسه يرجع إلى الحياة أمام قدرتكِ العجائبية، ويبصر الأعمى، ويستقيم الأعوج، ويشفى المشلول، وتتلاشى جميع أمراض النفس والجسد، فأبقى وحدي معذبًا بعيدًا عن شفاعتكِ. لا أريد، لا أستطيع أن أعتقد ذلك، إن لي أنا أيضًا أم ً لا وطيدًا بحمايتكِ وشفاعتكِ أمام العزة الإلهية، وسترجع الراحة إلى بالي والهدوء إلى قلبي، وستمنحني السماء النعمة التي أطلبها “أذكرها…”.

(ثلاث مرات): أبانا الذي في السماوات … السلام عليك يا مريم …
المجد للآب والابن والروح القدس …

شفيعة الأمور المستحيلة
تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة

اليوم الثامن

أيتها العروس البهية ليسوع المصلوب، عندما أراكِ جاثية تحت قدميه المقدستين، وأرى جبينكِ داميًا من شوكة إكليله، تزداد ثقتي وإيماني بكِ. إنكِ حقًا حبيبة يسوع، فقد اختاركِ لتوخزين بشوكة، وجعلكِ له بكليتكِ. فيا قديسة ريتا الحبيبة، لست على خطأ أن أضع ثقتي بكِ، وأرجو المعونة من يديكِ الحنونتين، فستأتين إلى مساعدتي في هذه الدقيقة العصيبة من حياتي.

فيا أيتها القديسة العجائبية المقتدرة، أتوسل إليكِ أن تنالي من حبيبكِ يسوع النعمة التي أطلبها “أذكرها…”. فإن عروسكِ السماوي لا يخيب لكِ أم ً لا، ولا يرد لكِ مطلبًا، فالنعم تأتي بشفاعتكِ، وإني لا أزال أنتظر النعمة التي طلبتها.

(ثلاث مرات): أبانا الذي في السماوات … السلام عليك يا مريم …
المجد للآب والابن والروح القدس …

 

اليوم التاسع

أيتها القديسة ريتا الحبيبة، ها أنا في نهاية هذه التساعية المقدسة، وإني أشعر بقلبي ينتعش لتوسله إليكِ في هذه الدقيقة العصيبة، ولي ملء الثقة إنكِ ستنالين لي من يسوع الحبيب النعمة التي طلبتها. إني أرفع صوتي إليكِ، طالبًا منكِ الشفقة والرحمة. لا تدعيني أبتعد عنكِ قبل أن أتخلص من آلامي.

فيا قديسة ريتا، أنقذيني بحق الآلام التي قاسيتِها في حياتكِ الزوجية وفي الدير، بحق الإحسان الذي فعلتيه نحو اليائسين التعساء، بحق الحب الذي حملتيه نحو يسوع وأمه العذراء مريم، بحق النعمة التي استحقيتيها بشوك إكليل المسيح.

تعالي إلى معونتي وانقذيني. إنها الصرخة الأخيرة التي أرفعها إليكِ، يا شفيعة الأمور المستحيلة وقديسة القضايا اليائسة، اظهري بحقيقتكِ، والتمسي لي بشفاعتكِ النعمة التي طلبتها، فإني أتوب عن خطاياي، وأعد بعدم الرجوع إليها، وأتعهد بأن أشهر وأذيع في كل مكان رحمتكِ وشفاعتكِ، شاكرًا لكِ هذه النعمة السماوية التي نلتها بشفاعتكِ، وإني لا أزال أنتظر النعمة التي طلبتها.

(ثلاث مرات): أبانا الذي في السماوات … السلام عليك يا مريم …
المجد للآب والابن والروح القدس …

شفيعة الأمور المستحيلة
تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة

اذكرونا في صلواتكم

تساعية القديسة ريتا من صلوات الكنيسة الكاثوليكية

 

المزيد من التساعيات

تساعية القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 4.5 / 5. Vote count: 24

No votes so far! Be the first to rate this post.

أقدّم لك يا رب هذه الصلاة في أيامي الأخيرة على هذه الأرض
أقدّم لك يا رب هذه الصلاة في أيامي الأخيرة على هذه الأرض عرفت أنّ الله سيرسل نعمه إليّ الكثير من
صلاة الصباح ليسوع لتستقبل يومك الجديد بفرح وسلام
صلاة الصباح ليسوع لتستقبل يومك الجديد بفرح وسلام صلاة الصباح في بداية كل يوم 1. أعطني يا رب أن أستقبل

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock