صور أكبر تمثال للسيد المسيح في القارة الأفريقية

0
(0)

صور أكبر تمثال للسيد المسيح في القارة الأفريقية

تنويه!!!

قبل أن نعرض عليك صورًا لكشف الستار عن أكبر تمثال للمسيح في القارة الإفريقية، لا نهدف بهذه الكلمات الإهانة أو الهجوم بل التصحيح!

يعتقد الكثيرون، لسوء الحظ، والقسم الكبير منهم من المسيحيين، بأن الكنيسة الرسولية وبالتحديد الكاثوليكية تمجد التماثيل أو كما يزعمون أننا نعبد الأوثان أو الصور والتماثيل الحجرية، وكل هذا الهراء مجرد كلام فارغ وفهم خاطئ للعقيدة الكاثوليكية!

بالصور إزاحة الستار
أكبر تمثال للسيد المسيح في القارة الأفريقية

نؤكد بأن الكنيسة الرسولية لا تعبد تماثيل أو تسجد لأصنام كما يدعي بعض الهراطقة والحاقدين. فإن هذه التماثيل والصور تمثل شخصها لا أكثر ولا أقل. ليعلم كل منتقد أو مستهزئ بأننا كـمؤمنين تابعين الكنيسة التقليدية، نعبد شخص الرب يسوع المسيح وحده ونسجد له وحده لأنه الإله الحقيقي. وكل هذه التماثيل والأيقونات بنظرنا هي رمزية.

 

تمثال السيد المسيح

والآن لنعود إلى موضوعنا وسنعرض بعض من الصور لتمثال السيد المسيح وقد وضع في إحدى ساحات الكنائس في جنوب شرق نيجيريا. فبالرغم من الإرهاب والهجمات التي يتعرض لها باستمرار مسيحيّي نيجيريا، هذا لم يمنعهم عن الاستمرار بإعلان محبتهم للرب يسوع وتعلقهم بعقيدتهم المسيحية التي تحمل شعار الحب والمسامحة والسلام.

صور أكبر تمثال للسيد المسيح في القارة الأفريقية
أكبر تمثال للسيد المسيح في القارة الأفريقية

إزاحة الستار عن تمثال المسيح

تم يوم أمس الجمعة إزاحة الستار عن أكبر تمثال للسيد المسيح في القارة الإفريقية وبالتحديد في الجنوب الشرقي من نيجيريا. وقد نُحت هذا التمثال من الرخام الأبيض ويظهر فيه السيد المسيح حافي القدمين مع أذرع ممدودة للأمام ومفتوحة كأنه يدعو الجميع إليه. وقد حضر الافتتاح أكثر من مئة كاهن وآلاف المؤمنين الكاثوليك الذي شاركوا في هذا الحدث.

ويقال إن التمثال يزن حوالي 40 طناً بعلو 9 أمتار ويعتقد أنه الأكبر في القارة الإفريقية. وقد نفذ هذا المشروع شركة صينية بتمويل من رجل أعمال نيجيري. نذكر بأن القارة الإفريقية تعتبر الأولى عالمياً في نمو وازدهار المسيحية، حسب تقارير وكالات الأخبار فإنه ينضم يومياً مئات من المسلمين الذين يتركون دينهم ويعبرون إلى المسيحية.

صور أكبر تمثال للسيد المسيح في القارة الأفريقية
أكبر تمثال للسيد المسيح في القارة الأفريقية

نصب يسوع الأكبر

يعد نصب يسوع الأكبر، (Jesus de Greatest) الذي يمثل رمزًا للإيمان الأبدي للمجتمع الكاثوليكي في نيجيريا، أكبر تمثيل للمسيح في القارة الأفريقية.

كان النصب، الذي يبلغ ارتفاعه 28 قدمًا ويزن 40 طناً، سمة أساسية لأبرشيه كنيسة القديس الويسيوس الكاثوليكية في أباجه منذ افتتاحه في عام 2016.

صور أكبر تمثال للسيد المسيح في القارة الأفريقية
صور أكبر تمثال للسيد المسيح في القارة الأفريقية

نقلا عن وكلات الأنباء، قام أوبينا أونوها، ملياردير النفط الذي دعم سابقًا بناء القديس الويسيوس، بتكليف النصب التذكاري. تم نحت التمثال وتركيبه أمام الكنيسة من قبل شركة صينية، لكن لم يتم الكشف عن التكلفة.

صور أكبر تمثال للسيد المسيح في القارة الأفريقية
أكبر تمثال للسيد المـسيح في القارة الأفريقية

أوبينا أونوها Obinna Onuoha

أخبر جامايكا أوبزرفر Jamaica Observer أنه تم تقديم كل من التمثال وتمويل الكنيسة تخليداً لذكرى والدته. عندما كانت تبلغ من العمر 68 عامًا، أصيبت بمرض شديد وجعلت أوبينا تقسم أنها إذا عاشت، فسوف يبني لها كنيسة. وبالمثل،

Winrar برنامج متميز لضغط الملفات والبرامج مجانا
Winrar برنامج متميز لضغط الملفات والبرامج مجانا Winrar هو البرنامج الأول في العالم لإدارة الملفات المضغوطة. يمتلك واجهة بسيطة وسهلة
FreeFileSync برنامج لمزامنة الملفات للكمبيوتر مجانا
FreeFileSync برنامج لمزامنة الملفات للكمبيوتر مجانا FreeFileSync هو برنامج مجاني مفتوح المصدر يساعدك على مزامنة الملفات والمجلدات لأنظمة التشغيل Windows

تزامن إعلان يسوع الأكبر (Jesus de Greatest) مع الذكرى الخمسين لزواج والديه. في عام 1997، حلم أونوها ببناء نصب تذكاري ضخم للمسيح. خلال مراسم القداس تم تركيب التمثال، الذي حضره أكثر من 100 كاهن ومئات من المؤمنين الكاثوليك،

صور أكبر تمثال للسيد المسيح في القارة الأفريقية
صـور أكبـر تمـثال للسـيد المسـيح في القـارة الأـفريقية

نصب النهضة الأفريقية هو سادس أكبر تمثال في أفريقيا، بعد نيلسون مانديلا ورمسيس الثاني وأبو الهول بالجيزة ويسوع الأكبر (Jesus de Greatest). يظهر المسيح في القطعة حافي القدمين وذراعاه مفتوحتان على مصراعيهما للترحيب بالوافدين.

افي القارة الأفريقية
أـكبر تمـثال للسـيد المـسيح في القـارة الأفـريقية

رمز عظيم جدا للإيمان

وصف الأسقف أوغسطين توتشوكو أوكووما Bishop Augustine Tochukwu Okwuoma التمثال بأنه “علامة رائعة للإيمان” من شأنها “تذكير الناس بقيمة يسوع المسيح“،

علق أوكواوما قائلاً: “سيذكر الناس بأهمية يسوع المسيح“. لم يتم الكشف عن سعر التمثال. وصرح اونوها لوكالة فرانس برس في وقت سابق من الأسبوع الجاري انه سيكون “اعظم نصب تذكاري ليسوع في القارة“.

كان من المقرر أن يتزامن افتتاح التمثال مع الذكرى الخمسين لزواج والديه، وفقًا لما ذكره الرئيس التنفيذي لشركة توزيع النفط والغاز البالغ من العمر 43 عامًا. ويبلغ عدد سكان نيجيريا، أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان، 170 مليون نسمة، وهي مقسمة بين الجنوب المسيحي الغني والشمال المسلم المعوز ، الأمر الذي يتسبب أحيانًا في نشوب صراع.

قتل أكثر من 17 ألف شخص في كفاح بوكو حرام المستمر منذ ست سنوات من أجل الاستقلال لكن المذبحة اقتصرت إلى حد كبير على شمال نيجيريا ذي الأغلبية المسلمة.

حتى مع ترحيب نيجيريا بعام 2016 ، فإن الخوف الدائم من إرهاب بوكو حرام يلوح في الأفق بشكل كبير في البلاد، مع أنّ تأكيدات الحكومة بأن المعركة ضد التنظيم الإسلامي قد تم كسبها “تقنيًا”.

قال أونوها: “نعتقد أن الأديان يمكن أن تتعايش“. “نأمل أن يتعايش الجميع بسلام“. ادعى أن فكرة النصب التذكاري الضخم ليسوع جاءت إليه في المنام منذ حوالي 20 عامًا. عندما مرضت والدته البالغة من العمر 68 عامًا بشدة قبل بضع سنوات، جعلته يتعهد بأنه إذا عاشت، فإنه سيبني كنيسة.

 

 المزيد من المواضيع

صور أكبر تمثال للسيد المسيح في القارة الأفريقية

downloadsoft

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Outlook CalDav Synchronizer برنامج لمزامنة البيانات مجانا
Outlook CalDav Synchronizer برنامج لمزامنة البيانات مجانا Outlook CalDav Synchronizer هو برنامج Outlook المساعد المجاني، الذي يقوم بمزامنة الأحداث والمهام
Smadav Antivirus برنامج لحماية أجهزتك مجانا 2024 تحميل مباشر
Smadav Antivirus برنامج لحماية أجهزتك مجانا 2024 تحميل مباشر Smadav Antivirus لحماية أجهزتك مجانا هو برنامج إضافي لمكافحة الفيروسات مصمم لحماية

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

ExpressVPN برنامج لإخفاء هويتك وفتح المواقع للكمبيوتر مجانا
ExpressVPN برنامج لإخفاء هويتك وفتح المواقع للكمبيوتر مجانا حماية خصوصيتك على الإنترنت باستخدام ExpressVPN هو برنامج VPN قوي يدعمك في
VLC Media Player برنامج الوسائط المتعددة 2024 تحميل مجانا
VLC Media Player برنامج الوسائط المتعددة 2024 تحميل مجانا VLC Media Player هو واحد من أفضل مشغلات الوسائط المجانية في

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock