تساعيات مسيحيةصلوات مسيحية

صلاة إكرام لرئيس الملائكة ميخائيل – صلاة إلى الملاك الحارس

صلاة إكرام لرئيس الملائكة ميخائيل – صلاة إلى الملاك الحارس

 

تساعية لرئيس الملائكة:

يا رئيس الملائكة ميخائيل، رئيس جند الله، دافع عنّا في المعارك، كن عوننا ضد شرّ الشيطان ومكامنه، وليفرض الله عليه سلطانه. نضرع إليك بذلك. وأنت يا قائد القوّات السماويّة، إدفع إلى جهنّم، بقوّة الله، الشيطان وسائر الأرواح الشريرة التي تجوب العالم لإهلاك النفوس. وأسألك أن تساعدني كل أيام حياتي، لكي لا أهينَ أبدا قلب الله الطاهر؛ لا بكلامي ولا بأفعالي ولا بأفكاري. دافع عني في حياتي ضد تجارب الشيطان، وخصوصا بالنسبة للإيمان والطهارة وفي ساعة موتي اعطي نفسي السلام وأدخلها إلى الوطن السماوي. آمين .

صلاة إكرام لرئيس الملائكة ميخائيل - صلاة إلى الملاك الحارس
صلاة إكرام لرئيس الملائكة ميخائيل – صلاة إلى الملاك الحارس – ابليس تحت أقدام ميخائيل رئيس الملائكة – ويكيبيديا

مسبحة رئيس الملائكة ميخائيل
يرجع تاريخ هذه المسبحة لأحد الـمكرّسين لخدمة الله اسمه Antonia d Astonac حيث قد ظهر له رئيس الملائكة ميخائيل فى رؤيـة وقال له أنه لو أراد تقديم الإكرام لجند الله السمائيين عليه تلاوة 9 صلوات للطغمات السمائيـة التسعة، ووعد كل من يتلو تلك التمجيدات والصلوات بأن يصحبه 9 من الملائكة في كل مرة يذهب فيها الي التناول المقدس، وأن يداوم على تلاوة هذه المسبحة يوميا ستستمر حمايـة رئيس الملائكة لـه مع الملائكة  القديسين طوال حياة هذا الإنسان ويتم تلاوة صلوات هذه المسبحة كالآتي:

– “يا الله تعال إلـى مساعدتي وبادر يارب إلـى نجدتي. المجد للآب والإبن والروح القدس. آميـن.”
– يتم تلاوة مرّة الصلاة الربيّة + 3 السلام الملائكي بعد كل من التحّيات التالية لرتب الملائكة حسب رتبهم ودرجاتهم:

السارافيم – الشيروبيم – العروش- الكراسي – القوات – الرئاسات – ورؤساء الملائكة – والملائكة. بشفاعة القديس ورئيس الملائكة ميخائيل و طغمة السارافيم السمائية نستحق أن نحترق بنار المحبة. آميـن. بشفاعة القديس ورئيس الملائكة ميخائيل و طغمة الكاروبيم السمائية نستحق أن يهبنا الرب نعـمة ترك طرق الشر ونسير فى طريق الكمال المسيحي. آميـن. بشفاعة القديس ورئيس الملائكة ميخائيل و طغمة العروش السمائية نستحق أن يهبنا الرب أن يغرس فى قلوبنـا روح التضحية والعطاء. آميـن.

 

بشفاعة القديس ورئيس الملائكة ميخائيل و طغمة السلاطين السمائية نستحق أن يهبنا الرب أن نتحكم فى غرائزنا ونتغلب على الـ محبة الغاشية. آميـن. بشفاعة القديس ورئيس الملائكة ميخائيل و طغمة القوات نستحق أن يحمي الرب نفوسنـا ضد زئير وتجارب الشرير. آميـن. بشفاعة القديس ورئيس الملائكة ميخائيل و طغمة الأرباب السمائية نستحق أن يحفظنا الرب من الشر والسقوط فى التجربـة. آميـن. بشفاعة القديس ورئيس الملائكة ميخائيل و طغمة الرئاسات السمائية يملأ الرب نفوسنا بروح الطاعة الحقيقيـة. آميـن

 

صلاة الى الملاك الحارس
أيّها الإله العليّ، إنّك بتدبير عجيب ترسل الملائكة القدّيسين لحراستنا، فنسألك أن يكونوا لنا حصناً حصيناً دائماً على طريق الأرض، وأن نتمتع بجوارهم في السّماء إلى الأبد. بربنا يسوع المسيح. يا ملاك الله منقذي وراعي، تشفع لأجلي أمام الرب حتى أظل دائما في موضع تقبل النعم، ورغبة في النمو في القداسة، كتلميذ ليسوع المسيح، شدد من الروابط التي توحدني بك وقوي من عملك في توجيهي ونصحي وتشجيعي الذي عهدك به الله لأجلي.

 

يا ملاك الله الذي أقامته الجودة الإلهية لحراستي كل أيام حياتي والذي يسر بمرافقتي ارجوك ان تدافع عني وتحميني من مكائد الشياطين والأرواح الخبيثة وتحاربهم وانصرني لكي أفوز بالخلاص الأبدي حيث اشكرك واتحد معك واسبح وابارك الآب السماوي الذي منحني نعمة حراستك لي. آمين.

المرجع: كتاب صلوات الكنيسة الكاثوليكية

صلاة إكرام لرئيس الملائكة ميخائيل – صلاة إلى الملاك الحارس

[ LightBook.org ]

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock