صلوات مسيحية

صلاة شكر وتسبيح لربنا وخالقنا – أشكرك يارب على محبتك ونعمتك

صلاة شكر وتسبيح لربنا وخالقنا – أشكرك يارب على محبتك ونعمتك

💝 صلاة شكر وتسبيح

1- أستهلّ نهاري باسم الآب والابن والروح القدس. أشكرك، أيها الآب، لأنّك خلقتني كما أنا، ووهبتني هذا الجسد وهذه الروح. أشكرك لأنّك خلقت الزمن الذي يمرّ ويصبّ في أبديّة لا نهاية لها. أشكرك على اليوم الذي سأبلغها فتغمرني محبّتك اللامتناهية وأنعم بالسعادة الكاملة.

أشكرك على الرجاء الذي يولد في قلبي مع ولادة هذا الصباح، ورجاؤك سندي اليوم في أحزاني وآلامي وصعوباتي. كل شيء له معنى، بالنسبة للذين معك ويفتّشون عنك في كل شيء. أشكرك على نور هذا الصباح الجديد فهو يذكّرني بالنور الأبدي، ذاك النور الذي لا ينطفئ.

أريد أن أنفتح على هذا النور المخلوق، لأبلغ ذاك الأبدي غير المخلوق. أشكرك أيها الآب، لأنّك أرسلت الى الأرض إبنك يسوع المسيح وقد قال عن نفسه: “أنا نور العالم، أنا الطريق والحقّ والحياة.” أشكرك، أيّها الآب، على الروح القدس. بالنعمة التي يهبني اليوم، سأعيش في النور والحقّ وأنمو في كنفهما. في هذا النهار أشكرك أيّها الآب، على أمّنا مريم. هي نجمة الصبح، وفجر اليوم الجديد، هي الأمّ الملتحفة بالشمس والقمر وحولها الكواكب الإثنا عشر.

ومن خلالها أظهرت لنا النعم التي وهبتها للبشريّة. أشكرك لأنّك خلقتها من دون خطيئة منذ الحشا. وبقوّة روحك أبقيتها بلا دنس لتصبح سكنى لابنك. ساعدني أيّها الآب كي أبدأ هذا النهار بنور وفرح حبّك. أعطني أن أقبله هبة منك. ساعدني أن أعيشه برجاء، وامنحني القوّة اللازمة لأجسّد المحبّة والمصالحة في أعمالي كلّها. واجعلني أطلبك من دون انقطاع، يا من هو نبع الفرح الصافي. (لحظات تأمل وصمت) … أبانا والسلام والمجد

صلاة شكر وتسبيح لربنا وخالقنا - أشكرك يارب على محبتك ونعمتك
صلاة شكر وتسبيح لربنا وخالقنا – أشكرك يارب على محبتك ونعمتك

🔥 أريد أن أختارك

2- أيّها الآب، أريد أن أختارك، فأعنّي كي أثبت في قراري هذا الى الأبد. أعطني اليوم أن أخدمك أنت أوّلاً في مواقفي كلّها. أعطني أن لا أسعى إلّا الى مجدك ومحبّتك. ساعدني اليوم خاصّة كي أقوى على تجاربي كلّها. ولا تسمح أن تكون محبّتي ناقصة.

بل أن أستسلم الى مشيئتك استسلاماً كاملاً. أرفع إليك يا رب كل الذين سألتقي بهم اليوم، هبهم أن يختاروا أن يعيشوا معك بكل ثقة فتسهل شهادتي. وليكن استسلامي والقرار الذي اتّخذته في هذا الصباح عوناً للآخرين وتشجيعاً لهم. (لحظات تأمل وصمت) أبانا والسلام والمجد

 

3- أشكرك أيّها الآب، لأنّني ملكك. وها أنا أرغب، واستسلم اليوم والى الأبد الى مشيئتك. أُدرك حقّاً، أيّها الآب، أنّ الخطيئة والشر فيَّ ومن حولي. أدرك أنّ الشرير أمير عالم الظلمة، عدو الإنسان منذ الأزل، ذاك المخادع المراوغ، لا يكلّ ولا يمكّ محاولاً أن يمحو المحبّة ويزيل السلام. لذلك أختارك أنت الآن وبكل إرادتي مع إطلالة هذا النهار، أختارك أنت وحدك.

لن أدعه يغويني. أريد أن أقاوم هجماته كلّها وأدفع عنّي كل تواطؤ معه. أشكرك أيّها الآب، لأنّك وهبتني حرّية اختيارك أنت. أشكرك على ابنك يسوع المسيح الذي فضح أعمال الشرير الماكر وكشف حيَله الخبيثة، وغلبه بقوّة محبّته وتضحيته. أشكرك أيّها الآب، لأنّك حافظت على طهارة مريم وكمالها. أشكرك لأنّك جعلت منها حامية لنا. (لحظات تأمل وصمت) أبانا والسلام والمجد

 

💖 أختار المحبّة

4- أيها الآب، لقد خلقتني، ومحبّتي لك وللقريب تُبهجني على هذه الأرض و تملأني رجاء للحياة الأبدية في السماء. لذلك أرفض اليوم كل ما هو خارج عن المحبّة: الحقد والفوضى والتجديف، أختار المحبّة، أريدها لي وللآخرين. أرسل روحك فأحبّك كما أحبّك ابنك يسوع. هبني الحبّ فأحبّك في أخي وفي كل خليقتك.

أشكرك لأنّك أرسلت ابنك يسوع، فرضيَ أن يبذل نفسه محبّة لي وللبشرية. لذلك أصرخُ اليوم من كل قلبي وعلى الرغم من فقري: أيّها الآب، أريد أن أحبّك! أشكرك، لأنّك أعطيتني مريم أمّاً، أمّ الرأفة والمحبّة والرحمة. أشكرك على التعليم الذي ترغب في أن تمنحنا إيّاه، لنحبّك أنت والبشر جميعاَ. (لحظات تأمل وصمت) أبانا والسلام والمجد

عن كتاب الصلوات – الحركة المريمية

🌹 صلاة شكر وتسبيح لربنا وخالقنا – أشكرك يارب على الرجاء في قلبي

 

💦 المزيد من الصلوات

[Light Book]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock