يعتبر الكذب من أبشع وأسوأ الصفات الموجودة بين البشر، وللأسف تعتبر نسبتها عالية في عالمنا العربي ويعود ذلك لأسباب كثيرة ومتعددة! حياة الكاذب تكون مبنية على النفاق وممارسة الخداع والغش ضد الأخرين والكذب هو حالة مرضية موجودة في نفس الإنسان تدفعه لأن يقول أشياء مخالفة للحقيقة ولواقعها الفعلي. وفي حالات أخرى يلجأ الشخص للكذب للهروب من خطأ أقترفه ليلقي اللوم على الآخرين. و منهم من يكذب ويتفنن في أصول الكذب وألاعيبها ليصل إلى مرتبة فنان في الكذب. كيف تكشف ألاعيب ونفاق الشخص الكاذب؟ تابع معي وسوف أشير لك على بعض النقاط التي قد تفيدك في إكتشاف الشخص الكذاب.

معرفة الكذاب وطريقة إكتشاف كذبه

الكذاب له شخصية مختلفة تراه من خلال نظره إليك لا يحاول أن ينظر مباشرة نحو عينيك بل يتجنب ذلك لأنه بهذه الحالة ما يدل على كذبه ونفاقه، فيحاول أن يحيد نظره عن عينيك ليحولها إلى أماكن أخرى يميناً وشمالاً. وأيضاً ترى عينيه بحالة رمشان مستمر خلال فترة لقائك به وخاصة عندما توجه نظرك تحو عينيه وتحاول أن تجذبه إليك لكي يميل بنظره نحوك، فعندها سوف تكتشف الكذب المخبأ داخل عيونه من خلال تعبيرات وجهه.

كيف تكشف ألاعيب ونفاق الشخص الكاذب؟

كيف تكشف ألاعيب ونفاق الشخص الكاذب؟

الحركات اللاإرادية

للكاذب لغة جسد خاصه به وإن أردت ان تكشف كذبه من خلال لغة جسده إليك بعد النقاط: حركات اللاإرادية وهي تتحكم فيه بدون إرادة حك الوجه، اللعب بالشعر، قضم الأظافر، لا يثبت بمكان دائما يميل يميناً وشمالاً، عيونه لا تهدأ. الشخص الكاذب يعرف بكلامه القليل وتراهم يتكلمون ببطء شديد ويعود ذلك لأسباب عديدة منها عدم قدرته ملائمة الكلام الواقعي أثناء الحديث مع كلام الكذب الذي يحاول استخراجه من مخيلته وهذا ما يسبب له البطيء بالكلام.

يتكلم بلغة الجمع

فمحاولة طمس الحقيقة وإخفاء الحقائق يفعل الإنسان الكذاب كل الطرق الممكنة وعادة ما يميل إلى استخدام نفس ترتيب الكلمات بأسلوب مختلف وعدة مرات لأنه من الصعب عليه إيجاد الكلمات المناسبة. ومن الأساليب المعروفة يحاول دائماً أن يجد لك المبررات والمبررات ويعيدها عدة مرات على مسمعك.

يتكلم بلغة الجمع

أيضاً من النقاط الهامة لمعرفة الشخص الكاذب عندما تتحدث معه في أي حديث يتعلق به شخصياً، يحاول ألا يشير أبداً إلى نفسه أثناء محادثك، يهرب من نطق كلمة “أنا ” لا يستخدم هذه الكلمة مطلقاً، ينطق كلماته دائماً بلغة الجمع والضمير “نا” مثلاً عندما يتكلم عن نفسه لا يقول أنا أكلت اليوم في المطعم وكان الأكل لذيذاً بل يقول: “أكلنا بالمطعم وشربنا” هنا يقصد بالجمع نفسه لا آخرين معه. الشخص الكاذب يحذر من كل البشر ولا يثق بأحد لأنه هو نفسه لا يثق بنفسه، الكاذب يقلل من قيمة البشر ويستخف بهم.

الكاذب لا يعرف الحب

الشخص الكاذب عادة ما يتهم الآخرين بأفعال وأقوال سيئة ورديئة ويتهمهم زور، الكاذب شخص متقلب الأفكار والمزاج حياته غير سوية لا يثبت بمكان واحد، يحب التنقل كثيراً، من ناحية الحب لا يعرف الكاذب معنى الحب الحقيقي لأن الشخص الكاذب بكل شيء يكذب ليس فقط ليهرب من عمل قام به بل يكذب بكل الأومور التي تتعلق بحياته الشخصية واللإجتماعية والحياتية.

يفضح نفسه بنفسه

الكاذب لكثرة ما قال من كذب واختلق من أقوال مشوهة وكاذبة ومتناقضة يقع بفخ النسيان والكثير من الأوقات تنفضح كل أقواله وهو من يفضح نفسه بنفسه وهذه النقطة من أكثر وأهم النقاط التي تستطيع أن تركز عليها لمعرفة واكتشاف الكاذب. أن تحاول تركز على حديثه معك في أول محادثة وتليها محادثة ثانية حاول صياغة نفس الأسئلة لكن بأسلوب مختلف، سوف تسمع الرد المربك والمتناقض عن سابقه هنا تكتشف حبال كذبه ونفاقه وتكتشف كل ألاعيبه.

دمتم وأبعد الله عنكم الأشخاص الكاذبون.

:: كيف تكشف ألاعيب ونفاق الشخص الكاذب؟

[ www.LightBook.org ]

التعليق (1)