الرئيسية » أخبار متفرقة » مؤسس الفيسبوك يتبرع بـ 45 مليار دولار من أجل الأعمال الخيرية

مؤسس الفيسبوك يتبرع بـ 45 مليار دولار من أجل الأعمال الخيرية

مؤسس الفيسبوك يتبرع بـ 45 مليار دولار من أجل الأعمال الخيرية بعد ولادة طفلته الأولى

فرحة مارك زاكربرغ وزوجته بريسيلا تشان لا تصدق فقد رزقا الثلاثاء بطفلة أسمياها ماكسيما هي الأولى، على أثر هذه الفرحة الكبيرة أعلنوا عن التبرع بـ99 % من أسهمهما خلال حياتهما إلى مؤسسة جديدة أطلقا عليها إسم (تشان زاكربرغ إنيشياتيف).

وقد كتبوا برسالة في الفيسبوك إلى طفلتهم المولودة حديثاً “سوف نهب 99% من أسهمنا في فيسبوك التي تصل قيمتها إلى 45 مليار دولار خلال حياتنا من أجل التقدم بهذه المهمة”.

وأضاف زاكربرغ وزوجته “بما أنك تشكلين بداية جيل جديد من عائلة تشان زاكربرغ فإننا نطلق أيضاّ مبادرة تشان زاكربرغ إنيشياتيف لحشد الناس من العالم بأسره من أجل الترويج للمساواة بين أطفال الجيل المقبل”.
وأوضح زاكربرغ “سأبقى رئيس مجلس إدارة فيسبوك لسنوات طويلة بعد، إلا أن هذه المشاكل مهمة جداً بحيث لا يجب الإنتظار حتى أصبح أو تصبحين أكبر سنا للبدء بالاهتمام بها”.

وفي سياق اهتمامهم وفرحتهم الكبيرة ينظر الزوجان المتعانقان بحنان إلى مولدتهم الجديدة التي يحملها مارك زاكربرغ بين يديه.
وأضاف الزوجان “سنركز في مرحلة أولى على التدريب والقضاء على الأمراض وإقامة تواصل بين الناس وبناء مجتمعات قوية”.
وتابعا “نعرف ان هذه مساهمة صغيرة مقارنة بكل الموارد والمواهب التي تعمل من الآن على هذه المسائل. لكننا نريد أن نبذل ما في مقدورنا إلى جانب آخرين كثر”.
وكان زاكربرغ أعلن قبل الولادة أنه ينوي أخذ عطلة ابوة من شهرين. وقال عند الإعلان عن حمل زوجته في تموز/يوليو أنهما يحاولان الإنجاب منذ سنوات عدة وقد أسقطت زوجته الجنين ثلاث مرات.

المصدر: وكالات

::: مؤسس الفيسبوك يتبرع بـ 45 مليار دولار من أجل الأعمال الخيرية بعد ولادة طفلته الأولى

[ LightBook.org ]

مؤسس الفيسبوك يتبرع بـ 45 مليار دولار من أجل الأعمال الخيرية
4 (80%) 1 vote[s]