يا رب ساعدني أن أرى نواحي الخير كلها وعلمني أن أحب الناس

0
(0)

يا رب ساعدني أن أرى نواحي الخير كلها وعلمني أن أحب الناس كما أحببتني – صلاة القديس فرنسيس الأسيزي

يا رب ساعدني أن أرى نواحي الخير

يا رب لا تنسـاني فإنـي حـزين أضـئ علي بنورك واغـمرني برحمتك واحكم لي وانتقم لظلمتي. نجينـي مـن المظالم لأنك عـزي. لا تبعد عني لئلا امشي مهموما يضطهدني عدوي، وأرسل نورك وعدلك ليهدياني إليك. وأشعرني برضاك علي قبل الموت لتمضي نفسي واثقه. اجعل لي يا رب نصيبا في أرض الأحياء، وأشرق علي بنورك وجهك العتيد أن يكون معنا.

يا رب ساعدني أن أقول الحق في وجه الأقوياء، وساعدني أن لا أقول الباطل لأكسب تصفيق الضعفاء. يا رب إذا أعطيتني مالا احفظني من شره وإذا أعطيتني قوة فامنحني نورا ساطعا لعقلي. وإذا أعطيتني نجاحا فأعطني معه تواضعاً. يا رب ساعدني أن أرى نواحي الخير كلها. ولا تتركني أتهم خصومي بالشر لأنهم ليسوا من رأيي. يا رب علمني أن أحب الناس كما أحببتني. وعلمني أن أحاسب نفسي دون أن أدين الناس. يا رب، لا تدعني أصاب بالغرور إذا نجحت.

ولا أن أصاب باليأس إذا فشلت. يا رب، علمني أن التسامح هو أسمى مراتب القوة. وأن حب الانتقام هو أول مظاهر الضعف. يا رب إذا جردتني من المال أترك لي الإيمان. وإذا جردتني من النجاح اترك لي الأمل. وإذا جردتني من نعمة الصحة أترك لي نعمة التعزية. يا رب إذا أسأت إلى الناس أعطني شجاعة الاعتذار. وإذا أساء إلي الناس أعطني شجاعة العفو. يا رب إذا نسيتك لا تنسني. آمين.

يا رب ساعدني أن أرى نواحي الخير وعلمني أن أحب الناس كما أحببتني
يا رب ساعدني أن أرى نواحي الخير وعلمني أن أحب الناس كما أحببتني

صلاة فردية

يا رب أومـن بك وبقدرتك أومن بوحدانيتك أومـن بقوتك وأومـن بعفوك لا تهملني من رجاء رحمتك بل وطد فيَّ محبتك لكي أجثو لك ساجدا بالروح والحق. يا رب نظرت عيناي شرورا تحت الشمس وفي وضح النهار ما زال الكثير من أبنائك ينكرونك وينكرون خلاصك.

ما زال البائسون يتسولون القمامة ولا من يطعمهم ما زال بعض أبنائك يريدون ربا على هواهم مـا زال الغني يزداد غنى ولا يدري أن بجيبه مال ظلم ليس له بل جزء من هذا المال لبيتك ولإخوتك الصغار مـا زال أهل رب السلام وسيد السلامة يبحثون عن السلام خارج قدرتك بل ويتسولونه من الناس والأقوياء.

ما زالت البيوت التي تكرست لاسـمك أن تُعبَد فيها شبه خاوية ولا يدري الناس الكثيرين أنها جبل الله وموضع حلول قدسه. مـا زال الإخوة متخاصمين وأعداء لا يترددون في الوقوف خصوما أمام المحاكم المدنية على توافه الأمور.

يا رب ساعدني أن أرى نواحي الخير وعلمني أن أحب الناس كما أحببتني
يا رب ساعدني أن أرى نواحي الخير وعلمني أن أحب الناس كما أحببتني

يارب استمع لنا

يـا رب ماذا حصل في هذه الدنيا؟ أسير الوقت خارج الوقت؟ أتسير الدنيا إلى وراء لقد اكتنفت غيوم سوداء نفسي تشاءمت من هذه الحياة وأنا أرى رحـمتك ترتفع عن هذا العالم رويدا رويدا.

يا رب ألا تستمع لنا أم أننا نرفع إليك أيد غير طاهرة فتشيح بوجهك عنا؟ نعم تذكرت صاحب المزامير حين صرخ (ها أنذا بالآثام حُبل بي وبالخطايا ولدتني أمي) لكني أتذكر أن رحمتك سبقت غضبك وتذكرت دم ابنك الوحيد يقف بيننا وبين غضبك فأرفع يديَّ واثقا وأتجاسر أن أصرخ وأناديك عظيم أنت يا رب وعجيبة أعمالك وليس من كلام يفي بتسبيحك فيخرس لسـاني ولا يجد ما ينطق به أمامك.

وتذكرت أني بحاجة لروحك القدوس ليضع الكلام على لساني وقلبي التعس لأنادي صارخا يا رب رٌُحماك بهذا العالم المائج المضطرب بأتون نار إبليس رُحماك بأبنائك الذين يرجون اسمك ويرجون رحمتك لا تبتعد عنا فنحترق بآثامنا ونموت بخطايانا.

 

خلص يا رب شعبك

يا ربي وإلهي أراك حولي كل حين لا ترذلني من رجاء رحمتك فهي قمة ما أرجو حتى مماتي أصلح الرؤساء الزمنيين والروحيين وطد سلامك أولا في قلوب خائفيك وجعل المؤمنين بك نورا في ظلام هذا العالم ارحم من ترحم وترائف على من تترائف وبين للعالم قدرتك.

ماذا جرى بقضية الشابة المجرمة والرجل الذي دافع عنها؟
ماذا جرى بقضية الشابة المجرمة والرجل الذي دافع عنها؟ محامي الدفاع ارتكبت شابة جريمة وأرسلت إلى المحكمة. كانت العقوبة على
التفت وانتبه كي لا ترمى بحجر
التفت وانتبه كي لا ترمى بحجر أنا متأسف جدا يا سيد بينما كان أحد رجال الأعمال، سائرا بسيارته الجديدة، في

يا رب اذكر مراحمك فهي منذ البدء ولا تنسى كم صلى ابنك الحبيب لأجلنا عندما تجسد وعاش بيننا وشابهنا في كل شيء عدا الخطيئة أناشدك بدماء الشهداء الذين ضحوا بحياتهم لمجد اسمك ولم ينكروك أن تعود رحمتك علينا وعلى عالمك وأن ترد البعيدين لأحضان بيتك وتظهر بقوتك علانية ليدرك العالم أنك موجود تسمع دعاء الداعين نحو عرش قدسك.

أُبارك عزتك وأقول خلص يا رب شعبك وبارك ميراثك وامنح سلامك لنا سبحانك في عُلاك استمع لي أنا عبدك غير المستحق واسمع صراخي بصلوات أمك الطاهرة والقديسين الذين أرضوك جيلا بعد جيل لا ترذلني ولا تتركني فأنا عبدك وابن أمتك أطلب كل ما أطلب لا لنفسي بل لعالمك أجمع ولجلالك كل المجد إلى الأبد آمين.

المصدر: موقع القديس فرنسيس الأسيزي- منتديات مسيحية

 

 المزيد من الصلوات

يا رب ساعدني أن أرى نواحي الخير كلها وعلمني أن أحب الناس

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

فيديو يكشف خدعة صعود أمريكا على سطح القمر، فضيحة مدوية
فيديو يكشف خدعة صعود أمريكا على سطح القمر فضيحة مدوية المخرج الأمريكي الكبير الراحل "ستيلي كوبريك" يكشف عن سر خطير
معجزات وأسرار سيدة عذراء الصوفانية مع ميرنا الأخرس
تابع الأحداث في هذه التقارير المصورة عن معجزات وأسرار سيدة عذراء الصوفانية مع السيدة ميرنا الأخرس. ما ستراه بالفيديو هو
6 حقائق عن الإصابات والموت من موجات الحر الشديد
6 حقائق عن الإصابات والموت من موجات الحر الشديد إن موجة الحر الشديد التي ضربت شيكاغو في السنين السابقة قتلت
صلاة الحماية ضد شرور إبليس وتدمير قوى الشر والظلام
صلاة الحماية ضد شرور إبليس وتدمير قوى الشر والظلام إن شعرت بالضعف، الحيرة واليأس، وأنك تواجه قوى تعيق طريقك وتحاول

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock