صلوات مسيحية

صلوات شكر ومحبة إكرام وإجلال للرب الخالق صانع السموات والأرض

صلوات شكر ومحبة إكرام وإجلال للرب الخالق صانع السموات والأرض

 

💗  1- أيّها الإله العذب،

فيض الحب وغمر الرحمة، عزاء المتألّمين، ورجاء النّاظرين إلى قدس حضوركَ، أشكر صلاحك المتدفق من أعالي السّماء على شقاء ضعفي وعدم استحقاقي، وانسكاب كرمك اللّامتناهي في صحرائي القاحلة، فتنتعش وتزهر فيها سنابل الحياة المتجدّدة. أشكر بهاء وجهك الصّديق، يرافق خطواتي المتعثّرة، فيقوّم سبلها، ويقودها إلى ينابيع مائك الحيّ.

أرتشف عطفك وأستزيد، أرتوي من وِردكَ زاداً لأيّاميَ الآتية، وأنهل شغاف الكلمة، براعم تتفتح أبداً في حنايا الرّوح التّائقة العظيم رحمتكَ. أشكر غلالكَ الوفيرة المترامية إلى سنين عديدة من الخير والبركة. أحصد ثمار الفرح المحتجب بين حناياها، والسّلام المعدّ لأبناء قلبك الحبيب.

أغرف السّعادة من ضياء الحقيقة، وأعاينك واقفاً في قلبي، تحوّل مسار التّاريخ وتبدّل وجه الأرض. أعطني سيّدي أن أشكر في كلّ حين صدى همسك المتردّد في مسمعي، ولمسة يدك الحانية على آلام سنيني. وامنح ضعفيَ شوقاً لا يزول، وتوقاً لا يفنى إلى جلال المحبّة، وهبني أن أراك في نفوس ظمآنةٍ إلى وجهك القدّوس. نرجو معاً سكنى قلبك، والاستنارة بفكرك، وبلوغ ملء قامتك، فنهتف معاً: “البركة والمجد والحكمة والشّكر والكرامة والقدرة والقوّة لإلهنا إلى أبد الآبدين. آمين!” ( رؤ 12:7).

صلوات شكر ومحبة إكرام وإجلال للرب الخالق صانع السموات والأرض
صلوات شكر ومحبة إكرام وإجلال للرب الخالق صانع السموات والأرض

🌹  2- فلنشكر صانع الخيرات الرحوم الله،

أبا ربنا وإلهنا ومخلصنا يسوع المسيح، لأنه سترنا وأعاننا، وحفظنا، وقبلنا إليه وأشفق علينا وعضدنا، وأتى بنا إلى هذه الساعة هو أيضا فلنسأله أن يحفظنا في هذا اليوم المقدس وكل أيام حياتنا بكل سلام الضابط الكل الرب إلهنا.

أيها السيد الإله ضابط الكل أبو ربنا وإلهنا ومخلصنا يسوع المسيح، نشكرك على كل حال ومن أجل كل حال، وفى كل حال، لأنك سترتنا، وأعنتنا، وحفظتنا، وقبلتنا إليك، وأشفقت علينا، وعضدتنا، وأتيت بنا إلى هذه الساعة.

من أجل هذا نسأل ونطلب من صلاحك يا محب البشر، امنحنا أن نكمل هذا اليوم المقدس وكل أيام حياتنا بكل سلام مع خوفك.كل حسد، وكل تجربة وكل فعل الشيطان ومؤامرة الناس الأشرار، وقيام الأعداء الخفيين والظاهريين، انزعها عنا وعن سائر شعبك، وعن موضعك المقدس هذا. أما الصالحات والنافعات فارزقنا إياها لأنك أنت الذي أعطيتنا السلطان أن ندوس الحيات والعقارب وكل قوة العدو. ولا تدخلنا في تجربة، لكن نجنا من الشرير.

بالنعمة والرأفات ومحبة البشر اللواتي لابنك الوحيد ربنا وإلهنا ومخلصنا يسوع المسيح. هذا الذي من قبله المجد والإكرام والعزة والسجود تليق بك معه مع الروح القدس المحيي المساوي لك الآن وكل أوان وإلى دهر الدهور آمين.

 

🙌 3- أشكرك يا إلهي

لا أجد يا سيدي الحبيب مكاناً يكفي لأن أكتب فيه ما تعطيه لي في حياتي.
أشكرك يا أبي الحنون من أجل محبتك الغالية لنا.
أشكرك يا إلهي وسيدي من أجل عنايتك بي رغم انشغالي عنك.
أشكرك يا رب على حمايتك لي من الأخطار والمصاعب.
أشكرك يا يسوع على كل يوم جديد تعطيه لي كفرصة من أجل أن أحيا معك.

صلوات شكر ومحبة إكرام وإجلال للرب الخالق صانع السموات والأرض
صلوات شكر ومحبة إكرام وإجلال للرب الخالق صانع السموات والأرض

أشكرك أيها الرحيم  على نعمة الغفران التي تعطيها لي بدون مقابل.
أشكرك أيها المخلص الفادي من أجل دمك الكريم المسفوك من أجلي أنا ابنك الخاطئ الغير المستحق.
أشكرك يا رب لأنك رفعت قيمتي من مجرد عبد مقيد بشرور إبليس الى ابن وارث لملكوت ابيه.
أشكرك يا أبي على عقلي على صحتي على تعليمي على عملي على أهلي على أصدقائي.
لا يكفيك يارب أي شكر فإنك تستحق كل الشكر تستحق كل المجد والاكرام. أنت الآب الذى يضع نفسه من أجل أبنائه رغم قساوة قلوبهم وضعفهم.

 

🧩 4- إلهي، أشكرك

على كل النعم التي أنعمت بها عليّ إلى اليوم. لا سيما أنك حفظتني في الحياة، واريتني هذا النهار الحاضر، ولذلك أروم أن أصرفه في خدمتك وأخصص لك كل ما يحدث فيه مني من الأفكار والأقوال والأفعال فباركها يا رب وقدسها بأجمعها. لكي تكون بأسرها مضطرمة بحبك ومتجهة إلى تمجيدك، آمين.

عن صلوات المؤمنين – كتاب الصلوات المسيحية – سانت رفقا- سانت تقلا

🌹 صلوات شكر ومحبة إكرام وإجلال للرب الخالق صانع السموات والأرض

 

💦 المزيد من الصلوات

[LightBook.org]

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock