الرجل والمرأة

كيف تكوني سيدة ناجحة محترمة ومتألقة بأخلاقها؟

كيف تكوني سيدة ناجحة محترمة ومتألقة بأخلاقها؟

كل السيدات تفتش على الجمال والنجاح وحياة سعيدة!  كيف تكوني سيدة ناجحة وهل تريدي إضافة الأناقة، الذوق،التقدير والنجاح إلى حياتك وتكوني سيدة راقية؟ تابعي المقال التالي عله يساعدك على تحقيق ذلك!

 

1. كوني راقية وأنيقة!

هذا يعني أنك لا ينبغي أبداً أن تحملي الفكر السلبي العدواني، أو الشخصية الغير محببة، أم التحدث بإستخدام لغة بذيئة وغير محترمة، بصراخ عال والضحك بصوت مرتفع وجنوني. كوني ذكية وأنيقة، سيدة مهذبة ومحترمة، تحمل لنفسها الإحترام والتقدير البالغ لشخصها، وعلى ثقة عالية في مقدّرات ذاتها.
السيدة المحترمة هي من تكون لطيفة ومتألقة بأخلاقها، وليست تلك الشرسة العنيفة. تضحك بهدوء بدون صخب أو صوت مرتفع.

كيف تكوني سيدة ناجحة محترمة ومتألقة بأخلاقها؟

كيف تكوني سيدة ناجحة محترمة ومتألقة بأخلاقها؟

إذا انزعجت أو احتاجت للتعبير عن الرفض والغضب، تقوله أو تعبّر عنه بأسلوب محبب ومحترم، وليس عن طريق الصراخ أو بنوبات غضب طفولية جنونية. السيدة المحترمة تعبّر عن رأيها بإندفاع وحزم لكن لا تلزمه بالقوة على الآخرين. هي تعرف كيفية التصرف بعواطفها وتكون صارمة في بعض الأحيان لكي تحافظ على كرامتها وشرفها، ولكن ليس بتطرف وعنجهية. هذه هي بعض الصفات الهامة التي تليق بسيدة مجتمع ناجحة ومحترمة.

 

2. كوني ذو أخلاق عالية في كل الأوقات!

تعلمي بتمهل وروية فنون الأدب والإحترام، لا تتلفظي أبداً بالكلام البذيء والتافه، لا تكوني فظة. كوني مهذبة مع الجميع دائماً ومهما كانت الظروف. طبقي نفس السلوك مع عائلتك في المنزل أيضاً.

كيف تكوني سيدة ناجحة محترمة ومتألقة بأخلاقها؟

كيف تكوني سيدة ناجحة محترمة ومتألقة بأخلاقها؟

3. ابقي بصحة جيدة ونشيطة!

مارسي رياضة الهرولة أو الركض لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم. لا يهم إن كنت ثمينة أم نحيفة. عليك أن تكوني نشيطة وحيوية. استهلكي المواد الغذائية الطبيعية والصحية التي تفيد صحتك، واشربي الكثير من الماء. 6 إلى 8 ساعات من النوم يومياً سوف تكون جيدة لك. بغض النظر عما تقومين به، كوني أكيدة من أنك سيدة أنيقة ومنتظمة واعطي أفضل ما لديك لهذا الشيء. الإنجازات الصغيرة أيضاً مهمة ويجب التركيز عليها. :: كيف تكوني سيدة ناجحة محترمة ومتألقة بأخلاقها؟

 

4. حافظي على خزانك أنيقة ومرتبة!

الملابس هي ما ترتديه كل يوم، دعي فكرة أن تكوني أنت الأهم وليس ثيابك. ولا تهتمي أن تكوني كعارضات الأزياء بقدر ما أن تكوني سيدة راقية، جذابة وملفتة للنظر، هذا لأنك يجب أن تكوني عفوية وطبيعية، مبدعة، وفريدة من نوعها! لهذا اختاري ملابسك التي تعكس صورة شخصك. دائما تكون مختلفة، مميزة وأنيقة.

 

5. تابعي الثقافة والتعليم!

الكنز الثمين هو قراءة الكثير من الكتب، سواء القديمة أو الجديدة واختاري الكتب المفيدة لحياتك. تابعي كل جديد في الموسيقى، الأفلام، الكتب، المسرحيات، الأحداث الجارية، والسياسة. اعزفي على آلة موسيقية أو أي هواية خلاقة أخرى. تعلمي على الفنون وأتقنيها وشاهدي كل ما هو أنيق وبنفس الوقت مفيد ونافع. شاركي دائماً في محادثة هادفة، بناءة وذكية.

 

6. كوني محترمة مساندة وداعمة لعائلتك،

وخاصة كبار السن منهم، لأن العائلة والأهل دائماً تأتي في المقام الأول. فإن حكمتهم ومحبتهم لا تقدر بثمن.

 

7. اهتمي بالدراسة والتعليم

إن كنت طالبة اعطي الإهتمام اللازم للدراسة والمحاضرات في الجامعة، حتى لو كان ذلك متعب وممل أحياناً. إن لم تتمكني من فهم جزء من الدروس، اسألي معلمك لتفهمي بوضوح.


كيف تكوني سيدة ناجحة محترمة ومتألقة بأخلاقها؟

كيف تكوني سيدة ناجحة محترمة ومتألقة بأخلاقها؟

8. كوني إجتماعية

كوني صديقة وقدري الجميع، بغض النظر عن الاختلافات. رافقي السيدات الأنيقات وابتعدي عن الثرثارات والقيل والقال، وأختاري منهن من يحملن الثقافة العالية والفكر الإيجابي، كوني منفتحة على الجميع لكن بحذر وحكمة عالية.

 

9. كوني هادئة ولطيفة

لكن بكل ثقة وحزم. أنت المسؤولة عن قراراتك الخاصة ابقي ذلك في عين الإعتبار، اخطي خطوة للأمام نحو التحرر والإنفتاح لرؤية واضحة وجلية لكل الأشياء من حولك!

 

10. كوني كريمة وطيبة مع الجميع في كل الظروف والأوقات.

هذا، فوق كل شيء، هو علامة الجلال والإكرام الحقيقية لك.

كيف تكوني سيدة ناجحة محترمة ومتألقة بأخلاقها؟

كيف تكوني سيدة ناجحة محترمة ومتألقة بأخلاقها؟

بعد النصائح لك سيدتي!

  • لا تهيني الآخرين لمظهرهم، أو معتقدهم، أو أي شيء آخر، حتى لو كان عن طريق المزح.
  • دائماً كوني نفسك واظهري الصفات الفريدة الخاصة بك.
  • تصرفي بلباقة وأخلاق عالية كأنك تقومي بزيارة للأسرة المالكة. ليس هناك طريقة أفضل من هذه للحفاظ على آدابك الخاصة ولياقتك المميّزة!
  • لا تسمحي للإهانات التي تصدر من الآخرين بأن تؤثر عليك. خذي بعين الإعتبار أن أي شخص يشتم ويهين الآخرين فإنه يعاني من تدني وإحترام للذات، لا تعطيه الأهمية اللازمة.
  • لا ترتدي ثياب غير مريحة أو جريئة جداً.
  • اثبتي للآخرين كيف يمكنك أن تكوني محترمة وسيدة لطيفة، لكن قوّية ومستقلة في نفس الوقت!
  • تذكري سيدتي! لا تنشغلي في نواحي سطحية وفارغة؛ قدري قيمة الوقت واستفيدي منه فإن الوقت ثمين ويجب أن تستغليه!
  • شاهدي عروضات الأزياء، المجلات، المدونات وتابعي كل ما هو جديد.
  • فكري في النمط الكلاسيكي القديم أيام الستينات واستوحي منه الأصالة، الرقّة، اللّطف والحشمة.

وأخيراً سيدتي، أتمنى لك حياة فيها النجاح والسعادة والأهم أن تعشيها بحلم كبير وهدف سامي وخلاق، كوني سيدة نفسك وقدري هذه الذات التي وهبك إياها الخالق. ولك مني كل التقدير والإحترام.

الى اللقاء في مقالة جديدة

:: كيف تكوني سيدة ناجحة محترمة ومتألقة بأخلاقها؟