تأملات روحية

ما هو الصليب وكيف تدرك سره وتؤمن بحقيقته؟

ما هو الصليب وكيف تدرك سره وتؤمن بحقيقته؟

بعلامة الصليب ننتصر على ذواتنا ونتحد بالذات الإلهية!  فما دور الصليب بحياتك ؟! هل تعرف معنى الصليب؟! ما هو الصليب ؟! وأين تجد السبيل المؤدي إليه؟!

 

مقدمة موضوع ما هو الصليب

انتقلت حديثا للسكن في مدينة، لفت نظري بالمدينة، كثرة الصلبان المعلقة على الصدور وفي البيوت والمحلات والكثير منها معلق في السيارات! لكن ليس هذا بعجيب! العجب أن هذه المدينة يكثر فيها صليب الرب بالظاهر! لكنه بالأفعال والسلوكيات غير موجود! لهذا يكثر العنف، المشاكل، السرقات، الفوضى، وقلة الإلتزام بالنظام، وكذلك تكثر بها حالات الطلاق والأعمال المشينة والمسيئة.

 

هل هكذا يعرفون الصليب! هل الصليب عند هؤلاء لكي يوضع فقط على الصدور ويعلق في السيارات! هل معنى الصليب عندهم بأن يدّعوا فقط أنهم مسيحييّن من خلال الصور والصلبان التي يضعونها في سياراتهم وبيوتهم! هل هكذا يفهمون الصليب؟!

ما هو الصليب وكيف تدرك سره وتؤمن بحقيقته؟

لكل باحث عن حقيقة الصليب سيجد:

“في الصليب الخلاص، في الصليب الحياة، في الصليب الحماية من الأعداء، في الصليب فيضان العذوبة العلويّة، في الصليب قوة النفس، في الصليب فرح الروح، في الصليب تمام الفضيلة، في الصليب كمال القداسة”. (2 اقتداء 12: 2).

 

في الصليب الفداء، في الصليب التضحية، في الصليب الموت عن الذات، في الصليب الإنتصار على كل شهوات العالم، في الصليب نغلب الكبرياء، في الصليب نتحرر من عبودية المال والجسد، في الصليب نصلب كل ميولاتنا الغرائزية، في الصليب نتعلم معنى المحبة والتسامح والغفران، في الصليب ننتصر على ذواتنا ونتحد بالذات الإلهية. في الصليب نرث الملكوت والمجد الذي وعد به الرب للذين يحبونه.

 

الصليب هو علامة الإنتصار على العالم، به ندحض مملكة إبليس، في الصليب وحده ننال الخلاص وليس بطريق آخر لنيل الحياة الأبدية ودخول ملكوت السموات إلا بصليب ربنا ومخلصنا يسوع المسيح.

 

هذا هو الصليب وهكذا نعيشه!

وهكذا يجب أن يفهمه ويعيشه كل إنسان يفتش عن حقيقة الصليب وجوهر الصليب المقدس. الصليب لا يوضع فقط لمجرد التظاهر به والتفاخر بشكله! لكي نكون مسيحيين حقيقيين يجب أن نتمثل بحياة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح، هو سبقنا وحمل الصليب عنا ومات من أجلنا على خشبة الصليب… يجب أن نتعلم سرّ الصليب المقدس وأن نحمله بقلوبنا. أي سرّ عظيم هذا الذي صنعه الرب بموته على الصليب لكي يحررنا من قيود الخطيئة والهلاك الأبدي!

ما هو الصليب وكيف تدرك سره وتؤمن بحقيقته؟
ما هو الصليب وكيف تدرك سره وتؤمن بحقيقته؟

صلاة:

يا رب ساعدنا لنفهم حقيقة سرّ صليبك المقدس ونعيشه كل يوم في حياتنا ونسكنه بالحقيقة في نفوسنا ونرسمه في أفكارنا ونحفره في قلوبنا. يا رب قوينا لكي بصليبك المقدس ننتصر على قوى الشرّ المحيطة بنا من كل جانب، وعلمنا أن نحمل الصليب بفرح وقبول، ليس برفض وتذمر!

يا رب اخترق بنور صليبك المقدس الظلامات في عقولنا وقلوبنا لنفهم حقيقة سرّه المقدس! يا صليب الرب ساعدنا لكي نحملك بأعمالنا وأقوالنا وأفعالنا ونسير بك في دروب حياتنا، لكي تكون لنا فعل خلاص وطريق جلجلة تؤدي بنا إلى الموت عن الجسد وشهواته، والعالم ومغرياته.

والإنتصار بالقيامة المجيدة مع الرب يسوع الذي مات وقام، وبالصليب إنتصر على مملكة الجحيم وداس رأس الحية إبليس، وأعطانا هذا السرّ المقدس، سرّ الصليب لكي به ننتصر على كل قوى وسلاطين الشرّ ولمغفرة الخطايا ونيل الحياة الأبدية بإسمه المبارك له كل المجد والإكرام الآن وكل آن وإلى الأبد آمين…

::: ما هو الصليب وكيف تدرك سره وتؤمن بحقيقته؟

[ LightBook.org ]

ما هو الصليب وكيف تدرك سره وتؤمن بحقيقته؟
4 (80%) 1 vote[s]
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق