نحو الصليب ندرك إمكانية تقديس الفكر وكل الحياة – قصة حقيقية

0
(0)

نحو الصليب ندرك إمكانية تقديس الفكر وكل الحياة – قصة حقيقية

جاء سامي يشكو نفسه لدى أب اعترافه مما يعانيه من أفكارٍ شريرة، وقد بذل كل الجهد لمقاومتها ولم يستطع. لاحظ أبونا أن سامي يركز على جهاده الخاص، وقد بهت أمامه جانب الإيمان أو التطلع إلى الصليب كقوة اللَّه للخلاص. لذا تحدث معه عن قوة الدم الثمين في تقديس الحياة كلها بما فيها من أفكارٍ وكلماتٍ وأعمالٍ.

 

روى له القصة التالية

اندفع قطار قادم من كنسينغتون Kensington كارولاينا الشمالية بالإنجليزية: North Carolina في الولايات المتحدة الأمريكية في النهر أثناء عبوره الجسر، وإذ تم التحقيق في هذا الأمر بين سائق القطار والمسؤول عن إشارة الجسر حدثت مفاجأة، إذ أصر الاثنان بشهادة شهود أن الخطأ ليس من جانبهما.

نحو الصليب ندرك إمكانية تقديس الفكر وكل الحياة - قصة حقيقية
نحو الصليب ندرك إمكانية تقديس الفكر وكل الحياة – قصة حقيقية

فما هو علة سقوط القطار في نهر اليزابيث؟ قال السائق: “لقد كان العلم الصادر عن صندوق الإشارة أبيضًا، ليعلن له أن الطريق مفتوح أمامه، لكنه فوجئ أن جزءً من الجسر مفتوح. حاول أن يستخدم “الفرامل” لكن لم يكن ممكنًا له ذلك، لأنه فوجئ بذلك قبل فتحة الجسر بمسافة غير كافية. لهذا اندفعت مقدمة القطار وعربتان منه، وقد بذل عمال المزارع كل الجهد لإنقاذ الغرقى، فأنقذوا خمسة وثلاثين شخصًا، ومات كثيرون من الركاب.

فلماذا أُعطيت الإشارة للقطار بالعبور؟ أصر الشخص المسؤول أنه قد أخرج العلم الأحمر من صندوق الإشارات ليقف القطار، وقد شهد بذلك الموظفون. أصر سائق القطار الذي كانت إصابته خطيرة بأنه رأى علمًا أبيضًا مما يؤكد أن الطريق أمامه ممهدًا للعبور.

طلب المحقق أن يرى صندوق الإشارات بنفسه، وإذ كشف عليه وجد أن العلم الأحمر المستخدم لزمان طويل قد بُهت لونه جدًا، حتى يمكن لمن يراه من بعيد أبيض اللون مما أدى إلى وقوع هذا الحادث الخطير.

نحو الصليب ندرك إمكانية تقديس الفكر وكل الحياة - قصة حقيقية
الصليب ندرك إمكانية تقديس الفكر وكل الحياة – قصة حقيقية

علّق الكاهن على القصة قائلًا

حينما يبهت الصليب في عينيّ المسيحي لا يستطيع القول: “علمه فوقي محبة” (نش 1: 4). بالتطلع الدائم نحو الصليب ندرك إمكانية تقديس الفكر بل وكل الحياة، فنقول: “قد رُسم يسوع المسيح بينكم مصلوبًا” (غلا 3: 1)، ونكون قد ربطنا مع رحاب الزانية حبلًا من خيوط القرمز في كوة بيتنا فلا يهلك أحد من الساكنين فيه.

صليبك هو سرّ حياتي. لأرسمه دومًا وأتأمله، فأنعم بتقديس الفكر والقلب والحياة!
اغرس صليبك في داخلي، وليحملني روحك القدوس إليه، فأحيا معك عند الجلجلة، وأتمتع ببهجة قيامتك يا مخلص نفسي!

عن كتاب قصص مسيحية قصيرة

نحو الصليب ندرك إمكانية تقديس الفكر وكل الحياة – قصة حقيقية حدثت في كارولاينا الشمالية

 

المزيد من القصص

lightbook.org

يوحنا المعمدان خاتمة الأنبياء
يوحنا المعمدان خاتمة الأنبياء خاتمة الأنبياء ولد من والدين قدّيسين: زكريا وأليصابات، من بطن أمّه امتلأ من الروح القدس فجعله
قصة الشجرة التي يسكنها شيطان ويعبدها الناس
قصة الشجرة التي يسكنها شيطان ويعبدها الناس سمع الراهب الغيور عن قصة الشجرة التي يسكنها شيطان ويعبدها الناس فدفعته شهوة

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

صلاة إلى أم النور سلطانة الملائكة لمحاربة الأرواح الشريرة
صلاة إلى أم النور سلطانة الملائكة لمحاربة الأرواح الشريرة صـلاة سـيّدة الملائكة (تتلى سجودا) 1- يا ملكة السماء العظيمة وسلطانة
مراحل درب الصليب يكتبها مسيحيو الشرق
مراحل درب الصليب يكتبها مسيحيو الشرق الحروب، الإرهاب والاضطهادات في العالم العربي وأماكن مختلفة حول العالم دفعت مسيحيون ولاجئون من

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock