اكتشف أهم المناطق برودة في العالم وتعرف على طرق عيش سكانها

اكتشف أهم المناطق برودة في العالم وتعرف على طرق عيش سكانها

تحية طيبة لمحبي المعرفة الذين يعشقون الإكتشافات وكل ما هو مفيد وشيق، سنعرض لكم اليوم بعض المناطق العالمية التي تعتبر من المناطق الأبرد على سطح الأرض. تابع معنا واكتشف أهم المناطق برودة في العالم وتعرف على طرق عيش سكانها.

 

اكتشف معنا أهم المناطق برودة في العالم وتعرف على طرق عيش سكانها

كثيراً من الناس الذين يعيشون في بلادنا يشعرون بالبرد ولكن هل تعلم أنه يعيش ملايين الشعوب في مناطق تصل درجة الحرارة فيها إلى أكثر من 80 درجة تحت الصفر، التي تعتبر من أبرد المناطق على وجه الأرض فإن كنت تجهلها تابع هذه المقالة.

– الشلالات الدولية بولاية مينيسوتا في أمريكا

يقطن هذه المنطقة ما يقارب 8600 نسمة حسب تعداد السكان لسنة 2010 وهي تقع على الحدود ما بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وتصل نسبة الثلوج فيها إلى ما يقارب 65 بوصة من الثلوج سنوياً، وهذه الولاية مشهورة بكثرة الحوادث التي تقع نتيجة البرد القارس والجليد وبالخصوص على سواحلها الشمالية والشرقية. يعود السبب بالتأكيد إلى الانخفاض الكبير في درجات الحرارة ما دون الصفر مما يؤدي إلى هذه الحوادث والانقطاعات في الطرق بسبب الثلوج والجليد. وتكون الحياة الطبيعية متوقفة لفترات طويلة من فصل الشتاء.

بلدة Verkhoyansk الروسية

اكتشف أهم المناطق برودة في العالم – بلدة Verkhoyansk الروسية

 

– بلدة Verkhoyansk الروسية

تعتبر هذه البلدة من أكثر الأماكن برودة في الكرة الأرضية حيث تصل درجة حرارتها إلى حدود 80 درجة تحت الصفر وهذا شيء خارق للطبيعة، ومع هذا يقطنها عدد كبير من السكان في ظل هذا التدني الكبير في درجة الحرارة. وفي أيام الصيف أيضاً تكون الحرارة منخفضة بحدود خمس درجات تحت الصفر، ويوجد بعض المناطق الأخرى في الشمال الروسي حيث لا ترى الشمس إلا لوقت قصير جداً، ما يقارب ثلاثة أشهر طول السنة.
تعتبر هذه القرية هي في أقصى الشمالي من دولة روسيا حيث تصل درجة الحرارة إلى ما تحت الستين درجة لما يصل الى 80 درجة تحت الصفر ومع هذا البرد القارس والطقس الظالم يتعايش سكانها بظل هذه الاحوال الطقسية الباردة للغاية.

- بلدة أويمياكون، روسيا

اكتشف أهم المناطق برودة في العالم – بلدة أويمياكون، روسيا

– بلدة أويمياكون، روسيا

أيضا تعتبر هذه القرية من الأماكن الباردة جداً على مستوى العالم، حيث تصل درجة الحرارة بها لحدود تسعين درجة تحت الصفر احححححح.

تقع هذه البلدة الصغيرة في وسط سيبيريا على الطرف الروسي ضمن مدينة ياكوتسك الروسية. وتبعد عن القطب الشمالي بحدود بثلاثمائة وخمسين كيلو متراً.

- كازاخستان - روسيا

اكتشف أهم المناطق برودة في العالم – كازاخستان – روسيا

– كازاخستان – روسيا

هذا البلد هو أيضاً يعتبر من البلاد التي تعاني من إرتفاع لمعدل البرودة بها ويعود ذلك بجوارها لروسيا،
فهي تشبهها من حيث درجة الحرارة المتدنية في فصل الشتاء فقد تصل في بعد الأوقات إلى ما يقارب أربعين درجة تحت الصفر.

وتعتبر هذه البلد فقيرة يعاني شعبها الفقر وقلة الموارد والكثير منهم يهاجر لعدم قدرتهم على التكيف مع الأوضاع الاقتصادية السيئة في هذا البلد.
ونظراً لـ طبيعة كازاخستان الجبلية فيكون الجو معتدل الحرارة نسبياً في أشهر الصيف.

بلدة فريزر بولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية

اكتشف أهم المناطق برودة في العالم – بلدة فريزر بولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية

– بلدة فريزر بولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية

تقع هذه البلدة في ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية وتبلغ مساحتها 4.8 كيلو متر مربع، ترتفع عن سطح البحر بمقدار 2613 مترا، وتبلغ درجة الحرارة بها بحدود 34 درجة فهرنهايت وفي الصيف تصل إلى 29 درجة فهرنهايت. وأيضاً تعتبر فريزر من أكثر البلاد برودة في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى مستوى العالم.

فنلندا

اكتشف أهم المناطق برودة في العالم – فنلندا

– فنلندا

هي من الدول الإسكندنافية وتعتبر فنلندا من الدول الباردة في فصل الشتاء، تصل درجة الحرارة في فصل الشتاء إلى حدود 25 درجة تحت الصفر وأحياناً تقل عن ذلك، ويتمتع هذا البلد باقتصاد قوي لذا فإن التعداد السكاني لفنلندا يعتبر مرتفع، مع العلم أن فصل الشتاء يكون قاس لدرجة أن الثلوج تتساقط بشكل يومي وتكون الرياح مرتفعة وقوية وهذا ما يجعل فصل الشتاء في هذا البلد صعباً وأحياناً يستمر إلى أكثر من أربعة شهور ليكون الشتاء المظلم و القارس، لأن الشمس لا تعود تظهر إلى لساعات قليلة.

مدينة بارو بولاية ألاسكا

اكتشف أهم المناطق برودة في العالم – مدينة بارو بولاية ألاسكا

– مدينة بارو بولاية ألاسكا

تتصف هذه المدينة بطقسها البارد للغاية فهي مثل سابقاتها من الأماكن المعرضة للبرد والصقيع القارس لتصل درجة الحرارة بها في فصل الشتاء إلى ما دون الأربعين درجة تحت الصفر، تقع هذه المدينة في ولاية ألاسكا ضمن الولايات المتحدة الأمريكية وتعتبر هذه المدينة من أكثر الأماكن برودة على مستوى العالم التي يسودها بشكل عام طقس بارد للغاية في طول أيام فصل الشتاء.

وبهذا تبين لنا الفرق الواضح بين الطقس في بلاد الشرق الأوسط ويعتبر طقس معتدل مقارنة بما تشهده هذه البلاد من البرد القارس فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون شبيهة لبلادنا. فإن الحياة في هذه البلاد تكون جداً صعبة في فصل الشتاء التي تشهد هبوط كبير بدرجات الحرارة كما ذكرنا بتفاوت لتصل في بعد المناطق إلى 90 درجة تحت الصفر. وبما يخص البرد والشتاء سوف نعرض بعد الأساليب والعادات التي تتبع بطرق خاطئة في فصل الشتاء كي ننبه الذين يمارسونها بأن يعيدوا حساباتهم.

نصائح عامة:

 

– إستخدام الماء الساخن عند الإستحمام

الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية تحدثت عن أن الإستحمام بالماء الساخن جداً في فصل الشتاء يعتبر خطيراً ومن ضمن مخاطره فهو يزيد فرص الإصابة بالأزمات القلبية توقف القلب بنسبة تفوق العشر أضعاف عن الاستحمام بالماء الساخن في فصل الصيف، لهذا ينصح الخبراء بشدة على التقليل من استخدام الماء الحار جداً عند الإستحمام و خاصة قبل الخروج من المنزل. ويفضل إجراء هذا النوع من الإستحمام إن أردت قبل النوم أو عندما تكون لست عازماً على الخروج من المنزل.

 

– شرب السوائل الساخنة بكثرة

الكثيرين ممن يعتقدون أن تناول السوائل الساخنة في الشتاء يساعد على تدفئة الجسم ويسرعون في تناوله وبكميات كبيرة، لكن في حقيقة الأمر فتناول السوائل والمشروبات الساخنة جداً لا يساعد الا لفترة زمنية قليلة نسبياً لا تتخطى النصف الساعة على الأكثر وهذا ما يؤدي إلى توسيع الأوردة الدموية في الجسم ليتدفق الدم بقوة وتنشط الدورة الدموية وعندها يحس الشخص بالجوع يسرع إلى تناول الطعام وتكون النتيجة بالنهاية زيادة الوزن. لهذا ننصح أن يكون تناولك للمشروبات الساخنة معتدل وليس بكثرة.

 

– تناول الطعام الساخن جداً

هناك بعض الأشخاص أيضا يفضلون تناول الطعام الساخن جداً لأنهم يظنون أن تناوله يساعد على تدفئة جسمهم لكن حسب قول الخبراء فإن تناول الطعام الساخن جداً ليس مفيد للصحة فهو ضار للمعدة والفم وقد نصح الخبراء بعدم تناول الطعام الساخن جداً والتركيز أن يكون معتدل السخونة.

 

– إستخدام الماء البارد عند الإستحمام

كثيرون يعتقدون أن الدوش بالماء البارد في فصل الشتاء يكون مضراً لهم وقد ينتج عنه مضاعفات الإصابة بالبرد والنزلات الصدرية، لكن هذه النظرية خاطئة تماماً. فإن الكثير من الخبراء وبعد تجارب متعددة تبين لهم حيث أن الإستحمام بالماء البارد في الشتاء له فوائد كثيرة: من أهمها فهو يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد ويساعد بشكل كبير في نشاط وحيوية الجسم ويقوي جهاز المناعة في الجسم وهذا ما يجعل الجلد صحي وبراق ويزيد الدورة الدموية…

 

– شرب الماء بعد الاستحمام

البعض من الناس يعتقد أن شرب الماء بعد الدوش مباشرة يبعد عنهم الإصابة بالنزلات الصدرية والانفلونزا لكن هذا خاطئ. فبعد الكثير من الدراسات والأبحاث تبين للخبراء أن تناول الماء بعد الاستحمام يفيد في تنظيم ضغط الدم للذين يعانون من الضغط المرتفع وينظم الدورة الدموية وليس له علاقة بتاتاً بالوقاية من الإصابة بنزلات البرد.

أعزائي في نهاية هذه المقالة أتمنى لكم صحة جيدة وأوقات سعيدة تكون بعيدة عن البرد والطقس العاصف!

أتمناها لكم أوقات دافئة بالحب والصحة والسلام. ودمتم سالمين
إلى اللقاء في مقالات أخرى وأتمنى أن تكون نالت إعجابكم.

::: اكتشف أهم المناطق برودة في العالم وتعرف على طرق عيش سكانها

[ www.LightBook.org ]

المصــــادر:
2

التعليق (1)