قصص وحكايات

الفتى حافي القدمين – قصة وعبرة

الفتى حافي القدمين – قصة وعبرة

الفتى حافي القدمين قصة قصيرة تعلمنا بأن الفرح بالعطاء ومساعدة المحتاج هي هويتنا المسيحية، العطاء من القلب هو الدرب الذي يوصلنا إلى قلب الله!

في يوم بارد من شهر ديسمبر: كان صبي صغير في العاشرة من عمره واقفا أمام محل بيع الأحذية في شارع متسع يحملق في الفاترينة مرتعشاً من البرد وهو حافي… القدمين. عندما اقتربت منه سيدة وقالت له ” يا صديقي الصغير لماذا تنظر في هذه الفاترينة بشغف شديد ”.

فأجابها الصبي قائلاً ” إنني أسال الله كي ما يعطيني زوجاً من الأحذية “، فما كان من السيدة إلا أنها أخذته من يده ودخلت معه محل الأحذية وسألت من البائع أن يحضر للصبى ستة أزواج من الشربات، ثم سألته لو كان من الممكن أن يحضروا أيضا منشفة وطبق حمام به ماء، فأجابها البائع بالطبع يا سيدتي وأحضرهم لها في الحال.

الفتى حافي القدمين - قصة وعبرة
الفتى حافي القدمين – قصة وعبرة

أخذت السيدة الصبي للجزء الخلفي من المحل ثم خلعت قفازها وانحنت بجوار الصبي وأخذت تغسل له قدميه ثم جففتهم بالمنشفة، وفى هذا الوقت كان البائع قد أحضر لها الشربات فألبست الصبي واحد منهم ثم اشترت له زوجاً من الأحذية، ثم ربطت السيدة باقي الستة شربات معا وأعطتها للصبى ثم ربتت على رأسه في حنان وقالت له متسائلة “لا شك أنك تشعر الآن براحة أكثر يا صديقي ”.

الفتى حافي القدمين - قصة وعبرة
الفتى حافي القدمين – قصة وعبرة

وعندما استدارت السيدة لتمشى، أمسك بيدها الصبي الصغير المندهش ونظر لأعلى لوجهها والدموع تملأ عينيه، ثم جاوب على سؤالها قائلا لها “هل أنت أبنة الله يا سيدتي …؟

“بهذا يعرف الجميع انكم تلاميذي ان كان لكم حب بعضا لبعض (يوحنا 13: 35) “ فليضيء نوركم هكذا قدام الناس لكي يروا اعمالكم الحسنة و يمجدوا اباكم الذي في السماوات (متى 5: 16)

عن كتاب قصص مسيحية قصيرة

الفتى حافي القدمين – قصة وعبرة

[ LightBook.org ]

الفتى حافي القدمين – قصة وعبرة
4 (80%) 2 vote[s]

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock