صلاة تتلى تكريما لجروحات وآلام الرب يسوع المسيح

4.4
(27)

صلاة تتلى تكريما لجروحات وآلام الرب يسوع المسيح

الرب الإله الذي لا تتوافق طبيعته اللاهوتية مع الألم الجسدي، حمل طبيعة جسدية، قابلة للألم. وتألم ومات عنا، لكي يأخذ منا الآلام والأوجاع ويضعها فوق الصليب.

هذا الإله المحب والمتواضع، أسلم ذاته وتواضع أمام الشامخين والمتكبرين، فذاق الألم والوجع أمام هؤلاء الجلادين القساة. وتحمل كل أنواع الذل والعار من أجل خلاصنا. ذاق الموت لكي يعيد إلينا نعمة الحياة الأبدية. لنصلي معاً صلاة تتلى تكريماً لجروحات وآلام الرب يسوع المسيح.

 

صلاة تكريماً لآلام الرب وموته وقيامته

يا من داس المعصرة وحده وانغرست فيه الآلام كسهام الموت. أنا أدرك مقدار ما عانيت وحدك، وتلاميذك نيام. اسمح وعرفني ماذا أصنع أنا الآن من أجلك. جثسيماني ماثلة أمامي، وأنت جاث بركبتيك على الأرض العراء.

وبالرغم من برد الليل كان عرقك يتصبب كالدم. واسمح واعتبر آلامي وأحزاني شركة متواضعة في آلامك. لقد رضيت أن تشرب الكأس عني. سوف أخدمك كل أيام حياتي فقط عرفني كيف أكرمك. طلبت من تلاميذك أن يسهروا ويصلوا معك ساعة واحدة، فناموا.

صلاة تتلى تكريماً لجروحات وآلام الرب يسوع المسيح
صلاة تتلى تكريما لجروحات وآلام الرب يسوع المسيح

الآن عرفت معنى المحبة

سأسهر وأصلي ولن أغفل عن ذكر آلامك في جثسيماني. سأرددها بالشكر وعرفان الجميل كل أيام حياتي. الأم. نزيف. عطش. دوار وغصة وتسليم الروح. وأخيرا وقعت حبة الحنطة بإرادتها وماتت! الآن عرفت معنى المحبة. ومعنى الغلبة على العالم. أقدم لك يا سيدي قوتي إكراما لجروحك النازفة. وصحتي وشبابي أضعهما تحت قدميك الداميتين. ومالي أضعه في يديك المجروحتين. سأصوم إكراما لعطشك. سأبذل حياتي لذكرى موتك. سأبذلها في الخفاء، وعند الضرورة في العلن. نعم يا رب. نعم يا يسوعي المصلوب.

نعـم يا ربي يسوع، لقد مرت عليك ساعات الظلام من السادسة إلى التاسعة. يا من جزت هذا كله عنى، نعم يا رب، اذكرني، اذكرني الآن وأنت في ملكوتك. واذكر شعبك، لكي لا يستثقلوا الظلمة إذا غشيتهم ثلاث ساعات. ولكي لا يدخلوا اليأس أبدا طالما أنت هتكت ستار الظلمة إذا غشيتهم ثلاث ساعات. صلاة تتلى تكريما لجروحات

ولكي لا يدخلوا اليأس أبدا طالما أنت هتكت ستار الظلمة بقيامتك، إذ قمت أيها النور الحقيقي، وفيك أدخلت البشرية في نور أبدي. أدخلنا اليوم يا ابن الله في هذا الصليب، صليب الحبيب، لندخل معك القضاء ونخرج مغفوري الخطايا والزلات. أمين.

سامحنا يا ابن الله وأقبلنا في هذا اليوم، لنكون شركاء حبك العظيم الذي دفعك إلى هذا الصليب. أمين. ليتمجد اسمك في كنيستك، من الآن وإلى الأبد. أمين. أيها الجسد المسجى المثخن بالجراح، المكسور عني وعن كثيرين. لقد حان يوم تكفينك. ماذا أقدم اليوم إكراماً لجسدك الذي تمزق عني؟ أريد أن أكون كمريم النشيطة، التي سبقت بالرؤيا كنبية، وطيبت بالناردين الجسد حياً. لا أريد أن أكون كالمجدلية التي ذهبت لتطيبه ميتاً فوجدت القبر فارغاً.

صلاة تتلى تكريماً لجروحات وآلام الرب يسوع المسيح
صلاة تتلى تكريما لجروحات وآلام الرب يسوع المسيح

يا سيد، أقدم لك الآن شبابي قبل أن يذبل

وأسكب حياتي كلها منذ الآن في حبك لأطيب قلبك. واليوم أطلبك لأتوجك ملكاً على قلبي. وأتقدم إلى مائدتك، لأسجد لجسدك، وأخذه شفاء لموتي ودواء لأوجاعي. يا كاسر شوكة الموت، يا غالب الجحيم، بقيامتك نقضت أوجاع الجسد، وكسرت سطوة الألم. أقمت الاتضاع.

أحييت المحبة. مجدت الصليب. أدخلت الحياة الجديدة إلى عالمنا الميت.. بددت يأس الإنسان. وعوض العجز والمذلة والذلة نفخت فيه صورة سلطانك. كشفت سر الإنجيل، وأضأت الطريق، وفتحت ذهننا لإدراك سر الخلود.

الدنيا مليئة بالأمل عندما تنفض الغبار عن عينيك – قصة وعبرة
الدنيا مليئة بالأمل عندما تنفض الغبار عن عينيك - قصة وعبرة قصة وعبرة تخبر عن حاكم غني وابنه المراهق تابع
قصة الفتاة والفراشة – لنطير بأجنحة الروح طالبين السماء
قصة الفتاة والفراشة - لنطير بأجنحة الروح طالبين السماء قصة وعبرة حول الفتاة والفراشة   فراشة ولكن كيف تطير؟ فتح

أسست رجاءنا بغير المنظور، وبكل وعد الآب، وبكل ما هو آت. قويت إيماننا بنصرة الروح على الجسد، وغلبة الحق على الباطل، وحقيقة الدهر الآتي. رفعت المحبة لنتخظى الألم، ونتجاوز الموت، ونتشجع في بذلها إلى أقصى حد. أدخلت في قلوبنا سر الفرح الحقيقي الذي لا يمكن لأحد أن ينزعه منا. أنا اليوم أتنسم من قبرك رائحة حياتي. وأخذ من حنوتك مسحة لقيامة الجسد.

الآن تحولت حقيقة القبر عندي من مقر إلى عبور. وعوض قسمات الحزن ولطخات الدم، ينطبع بهاء نور وجهك في قلبي. الآن جروح يديك ورجليك تجعلني أسمو بجروحي. وجنبك المفتوح، شهادة حياة، تبدد عنى كل أهوال الموت. قيامتك يا سيدي أكدت لي وعد مجيئك فلا تبطئ تعال سريعاً.

المصدر: كتاب صلوات الكنيسة الرسولية

 

 المزيد من الصلوات

صلاة تتلى تكريما لجروحات وآلام الرب يسوع المسيح

lightbook.org

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 4.4 / 5. Vote count: 27

No votes so far! Be the first to rate this post.

صور حقيقية ونادرة للقديسة رفقا الراهبة اللبنانية المارونية
صور حقيقية ونادرة للقديسة رفقا الراهبة اللبنانية المارونية وصية إيمان ومثابرة رفقا، شخصية مثابرة وصامدة في الإيمان معروفة بإخلاصها الذي
فلوربيث مورا تروي قصة شفائها على يد البابا يوحنا بولس الثاني
لقد منحني الرب رحمته. وبشفاعة يوحنا بولس الثاني، نظر إلى هذه المرأة غير المستحقة، وعالجني! فلوربيث مورا تروي قصة شفائها
دراسة صينية حول أنواع الطعام التي تجنب الإصابة بسرطان المعدة
دراسة صينية حول أنواع الطعام التي تجنب الإصابة بسرطان المعدة كما نعلم جميعاً بأن مرض السرطان من أخطر وأفتك الأمراض
صلاة طلب لمشيئة الله القدوس أن تحل في حياتنا
صلاة طلب لمشيئة الله القدوس أن تحل في حياتنا طلبات إلى المشيئة الإلهيّة يا رب، في مشيئتك، ارحمنا يا يسوع

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock