الرئيسية » صلوات مسيحية » صلاة النهوض من النوم – أيها الرب الذي لا ينام أيقظني من نوم الخطيئة

صلاة النهوض من النوم – أيها الرب الذي لا ينام أيقظني من نوم الخطيئة

صلاة النهوض من النوم – أيها الرب الذي لا ينام أيقظني من نوم الخطيئة لأسبحك وامجد اسمك

صلاة النهوض من النوم

1. بسم الآب والابن والروح القدس الاله الواحد امين.
أيها الرب الذي لا ينام، أيقظني من نوم الخطيئة لأسبحك. أيها الحي الذي لايموت أقمني من سنة الموت، لأشكر رأفتك، وأهلني لأسبحك واباركك مع مسبحيك والأبرار. أيها الآب ولأبن والروح القدس تعظمت الى الابد امين؟ الأب انطون التكريتي

2. بسم الآب والابن والروح القدس الاله الواحد امين.
امنحنا ربنا في هذا النهار رفاقاً صالحين، واخبار السلام، وافكاراً نقية، واعمالاً مرضية خالية من الامور العالمية. وأعطنا عفة في أفكارنا، وقداسة في شفاهنا، وعدلاً في أحكامنا. وهب لنا ربنا جسماً صحيحاً، وخبزاً كافياً، وعقلاً نيراً، وفهماً ثاقباً، ونجنا من الأهواء الرديئة ومن الشرير وكل ّ ظالم ومارد. وقدسنا بحبك وخشيتك قولاً وفعلاً لكي نصير بني النور آمين.

صلاة النهوض من النوم – أيها الرب الذي لا ينام أيقظني من نوم الخطيئة

3. باسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد، آمين

أيُّها الملك السماوي المعزّي روح الحق، الحاضر في كلِّ مكانٍ والمالئ الكل، كنز الصالحات ورازق الحياة، هلمَّ واسكن فينا وطهِّرنا من كلِّ دنس، وخلِّص أيُّها الصالح نفوسنا.

قدوسٌ الله، قدوسٌ القوي، قدوسٌ الذي لا يموت ارحمنا ( 3 مرات)

المجد للآب والابن والروح القدس، الآن وكلَّ أوانٍ وإلى دهر الداهرين، آمين
أيُّها الثالوث القدّوس ارحمنا، يا رب اغفر خطايانا، يا سيِّد تجاوز عن سيئاتنا، يا قدّوس اطلع واشف أمراضنا، من أجل اسمك. يا رب ارحم، يا رب ارحم، يا رب ارحم.

المجد للآب والابن والروح القدس، الآن وكلَّ أوانٍ وإلى دهر الداهرين آمين
أبانا الذي في السموات، ليتقدَّس اسمك، ليأت ملكوتك، لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض، خبزنا الجوهري أعطنا اليوم، واترك لنا ما علينا كما نترك نحن لمن لنا عليه، ولا تدخلنا في تجربة، لكن نجنا من الشرّير، آمين.

– عند نهوضنا من النوم، لك نجثو أيها الصالح، ونهتف إليك أيُّها القدير بتسبحة الملائكة قائلين: قدّوسٌ قدّوسٌ قدّوسٌ أنت يا الله، من أجل والدة الإله ارحمنا.

المجد للآب والابن والروح القدس

– لقد أنهضتني من سريري ومن نومي. فأضئ يا رب عقلي وقلبي، وافتح شفتيَّ لكي أُسبِّحك أيها الثالوث القدوس هاتفاً: قدّوس قدّوس قدّوس أنت يا الله، من أجل والدة الإله ارحمنا.

الآن وكلَّ أوانٍ وإلى دهر الداهرين، آمين

– سيوافي القاضي على غفلة، وتُجرَّد لكلِّ واحدٍ منّا أعماله، لذلك سبيلنا أن نصرخ في نصف الليل هاتفين: قدّوس قدّوس قدّوس أنت يا الله، من أجل والدة الإله ارحمنا.

 

يا رب ارحم (12 مرة)

صلاة النهوض من النوم – أيها الرب الذي لا ينام أيقظني من نوم الخطيئة

أشكرك أيها الثالوث القدّوس

4. عند نهوضي من النوم أشكرك أيها الثالوث القدّوس، لأنك لأجل كثرة صلاحك وطول أناتك لم تغضب عليَّ أنا الخاطئ ولا أهلكتني بآثامي، بل تعطَّفت عليَّ كما هو دأبك وأنهضتني أنا الطريح في اليأس، لكي أبكِّر وأمجِّد عزتك.

فالآن أنر عيني عقلي. وافتح فمي لألهَجَ بأقوالك، وأتفهم وصاياك، وأصنع مشيئتك، وأرتل لك باعتراف قلبٍ، وأسبّح اسمك الكلي قدسه، أيها الآب والابن والروح القدس، الآن وكل أوان وإلى دهر الداهرين، آمين

5. المجد لك أيُّها الملك الإله الضابط الكلّ، لأنك بعنايتك الإلهية الوادَّة البشر. قد أهَّلتني أن أنهض من النوم أنا الخاطئ غير المستحق، وأحظى بالدخول إلى بيتك المقدَّس. فتقبَّل يا رب صوت تضرعي كما من قواتك المقدَّسة العقلية، وارتض أن تتقدَّم لك تسبحتي المنبعثة من شفتيَّ الدنستين،

بقلبٍ نقيٍ وبروح التواضع، لكي أصير أنا أيضاً شريكاً للعذارى العاقلات بمصباح نفسي البَهِج، وأمجِّدك أيها الإله الكلمة الممجَّد مع الآب والروح، آمين… بصلوات آبائنا القديسين أيها الرب يسوع المسيح إلهنا ارحمنا وخلصنا آمين.

عن كتاب صلوات الكنيسة الرسولية

صلاة النهوض من النوم – أيها الرب الذي لا ينام أيقظني من نوم الخطيئة لأسبحك وامجد اسمك

 

المزيد من الصلوات

DownloadCenter ]

اشترك معنا على يوتيوب

أدخل عنوان بريدك الالكتروني:

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!