صلوات مسيحية

صلاة مار شربل قديس المعجزات لطلب الشفاعة والنعم السماوية

صلاة مار شربل قديس المعجزات لطلب الشفاعة والنعم السماوية

أيّها الإله الممجّد بقدّيسيه مجدا لا نهاية له، يا من استهويت قلب الأب شربل فاعتنق الحياة النّسكيّة، ومنحته النّعمة والقدرة على التّجرّد عن العالم، بالفضائل الرهبانيّة، العفّة والطّاعة والفقر، نسألك أن تمنحنا نعمة أن نحبّك ونخدمك كما أحبّك هو وخدمك. أيّها الإله القدير، يا من أذعت قوّة شفاعة القدّيس شربل بعجائب ونعم شتّى، امنحنا بشفاعته النّعمة التي نلتمسها (أذكر النعم التي تطلبها)، أمين. مرّة أبانا، السلام والمجد..

يا مار شربل، كما كنت في حياتك على الأرض تحمل هموم الناس وتصلّي من أجلهم، تابعت في السماء استمطار الخير على الأرض، فحدثت العجائب الكبيرة على يدك، ونال الكثيرون نعما عظيمة، وأنا واحد منهم. إنني أثق بك كثيرا وأطلب منك أن تظلّ معي، في حياتي اليوميّة، فتكون الشفيع، والمثال، والصديق الأقرب الذي أحمّله همومي والذي يساعدني على العيش دائما بقرب الربّ ومعه والذي يهبني الراحة الآتية من عند الربّ. باركني، بارك عائلتي وأصدقائي ومعارفي وكن معهم وساعدهم. آمين…

صلاة مار شربل قديس المعجزات لطلب الشفاعة والنعم السماوية
صلاة مار شربل قديس المعجزات لطلب الشفاعة والنعم السماوية

💖 يا مار شربل قديسنا الحبيب

كن مع كلّ ضعيف ومحتاج، أحلّ الخير والسلام والمحبّة في كلّ مكان. وإنني أرجوك الآن خاصة أن تتشفع لي من أجل عائلتي فرداً، فرداً. أنت الصديق العالم بكل شيء. علّمني أن أستسلم دوما لإرادة الربّ فأقبل بفرح مصاعب الحياة، ولا أحيد عن طريقه، مهما حدث من أمر في هذه الدنيا، لأن معه وفيه فقط المحبة الكاملة والحياة الأبديّة، على هذه الأرض وبعدها. ابق معي، أنت مثالي وشفيعي، يا مار شربل. أبانا والسلام والمجد..

يا إله الخير، والرأفة والحنان، ها أنا حاضر أمامك، أرفع إليك صلاة شكر على النِعَم التي أفَضتَها عليّ بواسطة القديس شربل الحبيب. أيّها القدّيس شربل العجائبي، ها أنا ممتنّ لكَ، ولا أجد الكلمات المناسبة لأعبّر عن امتناني لكلّ ما فعلته لي. ساعدني دائمًا لأبقى أهلاً لنِعَم الربّ، ولأستحقّ حمايتك. أمين. أبانا، السلام، المجد..

 

🌹 صلاة طلب شفاعة القديس شربل مخلوف

أيها الإله الأزلي القادر على كل شيء، يا من أنبت شربل خادماً أميناً في عصر بحاجة إلى المعجزات، إجعل من بلادنا منبعاً لخيراتك الإلهية و منارة وضاءة تهدينا إليك. أصغ إلى توسلاتنا، وامنحنا بشفاعة القديس شربل ما نحتاج إليه في هذه الدنيا والآخرة. اشف المرضى، وفرج عن المتضايقين. أعط البكم النطق، والصم السمع، والعميان البصر. ضاعف بيننا رسل المحبة والقداسة. وليدم وطننا قاعدة للتقوى والعفاف والحب النقي والقداسة الحقيقية ، فتمجدك بهذا نفوسنا هنا وفي الوطن السماوي. آمين .

أيها الإله الممجد بقديسيه مجدا لا نهاية له، يا من استهويت قلب الأب شربل فاعتنق الحياة النُسكية ومنحته النعمة والقدرة على التجرد عن العالم بالفضائل الرهبانية العفة والطاعة والفقر، نسألك أن تمنحنا نعمة أن نحبك ونخدمك كما أحبك هو وخدمك، أيها الإله القدير يا من أذعت قوة شفاعة القديس شربل بعجائب ونعم شتى إمنحنا بشفاعته النعمة التي نلتمسها فنشكرك ونمجدك إلى الأبد آمين.

صلاة مار شربل قديس المعجزات لطلب الشفاعة والنعم السماوية
صلاة مار شربل قديس المعجزات لطلب الشفاعة والنعم السماوية

 

🥇 اليوم يا يسوع

أطلب منك السماح, لأني لم أصلي لك كفاية.
أطلب منك السماح, لأني أحيانا أبحث عن سعادتي بعيدا عنك.
أطلب منك السماح, لعدم شجاعتي في الطلب منك بإيمان.
أطلب منك السماح, لأني أنتظر أشياء كثيرة منك وأعطيك القليل بالمقابل.
أطلب منك السماح, لأني لم أشهد لك كفاية بعد في حياتي.
أطلب منك السماح, لأني لم أفهم بعد سر الصليب ولهذا لا زلت أخاف من صليبي. امين…

المراجع: سلطانة الحبل بلا دنس، موقع سانت شربل، كتاب صلوات الكنيسة المارونية. موقع البابا فرنسيس

🌹 صلاة مار شربل قديس المعجزات لطلب الشفاعة والنعم السماوية

 

👍 المزيد من الصلوات

DownloadCenter ]

صلاة مار شربل قديس المعجزات لطلب الشفاعة والنعم السماوية
4.1 (81.43%) 14 vote[s]
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق