الرئيسية » صلوات مسيحية » صلاة الصباح والمساء لنيل البركة والنعمة من الرب

صلاة الصباح والمساء لنيل البركة والنعمة من الرب

صلاة الصباح والمساء لنيل البركة والنعمة من الرب

 

صلاة الصباح
تعال معي ها يوم جديد قد بدأ. يا يسوع، أنت الذي قبلت أن تُجَسّد الحب الإلهي اللامتناهي، في حدود عائلة، وقرية وبلد، وفي روتينيّة مهنة بشريّة، تعال اسكن معي طوال هذا اليوم! فليحوّل حضورك في، يومي المتواضع، إلى تجسيد رائع لحبك الكبير! تعال، فتلتقي بمن ألتقي بهم على الطرقات، وفي زحمة الشوارع وفي الساحات!

صلاة الصباح والمساء لنيل البركة والنعمة من الرب

تعال فتنظر بحنان إلى كل وجهٍ أنظر إليه! تعال فتسلّم على من أسلّم عليهم! تعال فتصغي إلى من أصغي إليهم! تعال فتتحدّث مع من اتحدّث معهم! تعال فتلتزم تجاه الذين التزم تجاههم. تعال فتأكل مع من أجالسهم!. تعال فتحب كلّ الذين سأحبهم.

 

يا يسوع، كما ارسلك الآب أرسلني اليوم. لكي أكون قلبك وعينيك ويديكَ. فيَّ ستلتقي اليوم ايضاًَ بالأغنياء والفقراء، والأطفال والشيوخ، بالأصحّاء والمرضى، وبي ستنظر إلى كل إنسان وتحبّه. بي، تريد اليوم أيضاً أن تُحب وتخدُمَ وتسامح وتشفي وتغسل الأرجل وتخلص. بي، تريد أن تعيش اليوم أيضاً، وإلى آخر الأيام، بين البشر. تعال يا يسوع، تعال واملأ كلّ دقيقة، وكلّ ثانية من هذا النهار، بحضورك. آميـن.

صلاة الصباح والمساء لنيل البركة والنعمة من الرب

صلاة المساء
إني أختم، يا رب نهاري بشكركَ، كما افتتحته بتسبيحكَ واختم بالخير كلّ أعمال حياتي لتكن يا ربّ، خدمتنا لرضاك وصلاتُنا لحمدك وحياتُنا لمجدك أحِلَّ، يا رب، حُبك في نفوسنا ونورَك في ضمائرنا وسلامَك في قلوبنا ومع غياب شمسِ هذا النهار كُنْ لنا شمساً لا تغيب و عند رقادنا في هذا الليل أرمقنا بعين لا تنام ولا تحسب علينا، يا رب، هفواتِنا أعطنا ليلاً هادئاً ونوماً هنيئاً ويقظة نشيطة وصباحاً يبشرُ بالأفراح بشفاعة أمك مريم، فرح البيعة وأمِّ المحبة ونُصعد لك المجد الآن وإلى الأبد. آمين.

صلاة الصباح والمساء لنيل البركة والنعمة من الرب

فعل توبة
أبا، أيها الآب، اعترف بك إلهاً وخالقاً، محبّاً ورحيماً. أحمدك لأنك جعلتني من أهل بيتك، وأعطيتني كل ما هو لك حتى جعلتني ابناً بابنك الحبيب يسوع، وألبستني حلّة المجد.أبت، أمام حبك العظيم، أعترف لك بضعفي، لأني لم أعرف أن أجاوب على حبك في كل ظروف حياتي، ولا أن اتّكل على عنايتك الأبوية. أستغفرك على كل كلمة وعن كلّ عمل جرحت به قلبك في أحد إخوتي هؤلاء الصغار. الهي،امنحني روحك القدوس لكي أعيش وأموت برضاك. آمين.
بقلم سيادة البطريرك إلياس الحويك

المرجع: كتاب صلوات الكنيسة المارونية.

صلاة الصباح والمساء لنيل البركة والنعمة من الرب

www.LightBook.org ]

اشترك معنا على يوتيوب

أدخل عنوان بريدك الالكتروني:

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!